موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


العثور على 3 مقابر جماعية جديدة في مجمع الشفاء - تنديد برلماني بالسياسات الأمريكية المتبعة في المنطقة - الأمين العام: الوحدة اليمنية ملك للشعب وعلينا إحباط المؤامرات التي تستهدفها - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34971 - رئيس المؤتمر: رحيل العلامة علي الواصل سيترك فراغاً كبيراً لا يعوّض - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34943 - طوفان بشري بصنعاء.. مع غزة حتى النصر - اليونيسف: تتوقع نفاد المخزونات الغذائية جنوب غزة خلال أيام - 143 دولة تدعم منح فلسطين عضوية الأمم المتحدة - رئيس المؤتمر يعزي محمد اللوزي بوفاة والدته -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأربعاء, 17-مارس-2021
الميثاق نت: -
نفت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية ما يروج له إعلام العدوان عن دخول العشرات من ناقلات النفط إلى غاطس أو أرصفة ميناء الحديدة. مشيرة إلى أن تحالف العدوان يواصل حتى اليوم احتجاز 13 سفينة نفطية، منها 9 سفن من العام الماضي و4 سفن منذ شهري يناير وفبراير الماضيين.

وأكدت المؤسسة ، في بيان صادر عنها اليوم الاربعاء، أن إدعاءات العدوان لا أساس لها من الصحة وتأتي في سياق التضليل والتدليس والحرب الإعلامية التي تنتهجها وسائل إعلامه لتبرير القرصنة البحرية واستمرار إعاقة دخول البضائع والاحتياجات الإنسانية.

وأوضح البيان أنه منذ مطلع العام 2021م لم تصل أي ناقلة وقود إطلاقا إلى أرصفة ميناء الحديدة.

وأشار إلى أن كافة السفن النفطية المذيلة في إحصائية نشاط حركة السفن الصادرة عن الإدارة المختصة بميناء الحديدة تحت مسمى "من المتوقع وصولها" لم يٌسمح لها بالدخول من قبل بوارج العدوان رغم حصولها على تصاريح أممية، بعد خضوعها لآلية التحقق والتفتيش واستيفائها كافة الشروط.

ولفت البيان إلى أن ناقلتي نفط كان من المتوقع وصولهما إلى ميناء الحديدة خلال أبريل العام 2020م وأوشك أن يمر عليهما عام دون وصولهما.

وجددت مؤسسة موانئ البحر الأحمر تأكيدها الإلتزام بالقوانين والمواثيق الدولية عبر المنظمة البحرية الدولية "IMO" التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، من منطلق المسئولية الملقاة على عاتقها.

ولفتت إلى أن المؤسسة على استعداد لاستقبال كافة السفن التجارية والإغاثية والناقلات النفطية بموجب الأنظمة والإجراءات المتبعة لديها والمعمول بها، في الموانئ العالمية، وتقديم التسهيلات اللازمة لجميع السفن دون استثناء.

وطالب البيان، المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن والمبعوث الخاص للأمم المتحدة وكافة المنظمات الدولية، النظر إلى معاناة الشعب اليمني وإيقاف العدوان ورفع الحصار وفتح الموانئ، خاصة ميناء الحديدة والسماح بدخول سفن المشتقات النفطية والمواد الغذائية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)