موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الخميس, 04-مارس-2021
الميثاق نت: -
منح مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة وفروعه بالمديريات خلال العام الماضي، ألفين و865 سجلاً تجارياً جديداً، وتجديد ألف و75 سجلاً.

وأوضح تقرير صادر عن المكتب أنه تم ضبط تسعة آلاف و420 مخالفة تموينية، وإتلاف 752 طن من المواد الغذائية المنتهية خلال الفترة ذاتها.

وأشار إلى أن المخالفات توزعت على ثلاثة آلاف و474 مخالفة رفع أسعار وألف و811 مخالفة نقص أوزان الرغيف و254 عدم وجود ميزان وألف و565 عدم إشهار الأسعار و773 مخالفة إجراءات فنية واحترازية، و298 مخالفة بيع سلع تالفة ومنتهية، و272 رفض تفتيش و7 تلاعب بفترة الصلاحية و134 البيع بدون فواتير و832 مخالفة أخرى.

وذكر التقرير، أنه تم إغلاق 500 منشأة ومحلاً تجارياً مخالفاً، وإحالة ألف و618 مخالفة إلى النيابة والبت في ثمانية آلاف و347 مخالفة بمحاضر واتخاذ إجراءات إدارية وغرامات مالية حيالها.

وأوضح مدير مكتب الصناعة صادق صلاح، أن اللجان الميدانية استهدفت خلال العام الماضي 26 ألف و498 منشأة تجارية منها 11 ألف و624 منشآت ملتزمة بالأسعار والأوزان والإجراءات الاحترازية، ووزعت خلالها ستة آلاف و527 قائمة أسعار وتعميمات.

وبين أن مكتب الصناعة تلقى خلال الفترة ذاتها ألف و62 بلاغ وشكوى وصلت إلى عمليات وزارة الصناعة والمكتب، وتم النزول في حينه للتأكد من صحة البلاغات، وتبين أن 223 بلاغاً منها غير سليم، فيما تم اتخاذ الإجراءات حيال 839 بلاغ.

وأفاد صلاح، أنه تم إتلاف 757 طناً مواد غذائية متنوعة تالفة ومنتهية الصلاحية خلال 2020م، بمشاركة الجهات المختصة بعد استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)