موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مؤتمريو حجة والمحويت يهنئون ابو راس بشهر رمضان - طيران العدوان يشن 9 غارات على البيضاء وصعدة - مؤتمر إب يهنئ ابو راس بحلول شهر رمضان - رئيس تنظيم التصحيح الشعبي الناصري يهنئ ابو راس برمضان - مؤتمر صنعاء يهنئ بحلول شهر رمضان - مؤتمر صعدة يهنئ ابو راس بشهر رمضان - مؤتمر سقطرى يهنئ قيادات المؤتمر بشهر رمضان - مؤتمر امانة العاصمة يهنئ ابو راس بشهر رمضان - حجة .. قيادات تربوية ونقابية تكرم سند والصبيحي - قائد حركة أنصار الله يهنىء رئيس المؤتمر بمناسبة حلول رمضان -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الإثنين, 01-مارس-2021
الميثاق نت - -
قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، إن الحرب في اليمن تبتلع جيلا كاملا ويجب إنهائها.. داعيا إلى عقد مؤتمر المانحين رفيع المستوى بالشراكة مع حكومتي السويد وسويسرا للتمويل السريع لمنع حدوث مجاعة واسعة النطاق في اليمن.

وأوضح غويتريس في بيان صحفي حول مؤتمر المانحين، أن حياة معظم الناس في اليمن, أصبحت لا تطاق ويحتاج ثلث اليمنيين للمساعدة الإنسانية للبقاء على قيد الحياة وتمثل الطفولة في اليمن نوعا خاصا من الجحيم.

وأضاف" الحرب تبتلع جيلا كاملا من اليمنيين، يجب أن ننهيها الآن والبدء في التعامل مع عواقبها الهائلة على الفور, هذه ليست لحظة التراجع عن اليمن".

فيما قال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية مارك لوكوك "نحن على مفترق الطرق مع اليمن يمكننا اختيار الطريق إلى السلام أو السماح لليمنيين بالانزلاق إلى أسوأ مجاعة في العالم منذ عقود".

وأشار إلى أن عملية الاغاثة الممولة تمويلا كافيا ستمنع انتشار المجاعة وتخلق الظروف الملائمة للسلام في اليمن.. مضيفا "اذا كنت لا تطعم الناس فأنت تغذي الحرب".

بدوره أوضح نائب رئيس سويسرا ورئيس الوزارة الاتحادية للشؤون الخارجية اغنازيو كاسيس، أن الشعب اليمني يعاني منذ سنوات من الصراع المسلح والمجاعة والأمراض المعدية وقد زاد فيروس كوفيد الوضع المعيشي المزري لهم.

فيما أكدت وزيرة خارجية السويد، آن ليندى، أن الحل الوحيد المستدام للازمة الإنسانية في اليمن هو إنهاء القتال وإيجاد حل سياسي للصراع.. وقالت" يجب على المجتمع الدولي زيادة تمويل الاستجابة الإنسانية وزيادة الدعم السياسي لجهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
‮ ‬الميثاق‮ ‬الذي‮ ‬نريد‮ ‬
سليم‮ ‬عامر

الغريب‮ ‬في‮ ‬أهله‮ !!‬
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

مأزق‮ ‬بايدن
أحمد‮ ‬أمين‮ ‬باشا

الكورونا‮ ‬منتشر‮ ‬ياحكومة
‮ ‬مطهر‮ ‬تقي

سد‮ ‬النهضة
د‮.‬إبراهيم‮ ‬الكبسي

معانٍ‮ ‬راسخة‮ ‬في‮ ‬خطاب‮ ‬رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬
أ‮.‬د‮.‬عبدالعزيز‮ ‬محمد‮ ‬الشعيبي

الموقف‮ ‬المؤتمري‮ ‬الصلب
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬

البعد‮ ‬الوطني‮ ‬والسياسي‮ ‬في‮ ‬خطاب‮ ‬أبو‮ ‬راس‮ ‬
يحيى‮ ‬العراسي

اليمنيون‮ ‬سيفرضون‮ ‬السلام‮ ‬بحكمتهم‮ ‬وعدالة‮ ‬قضيتهم
أحمد‮ ‬الرهوي

مختصر‮.. ‬من‮ ‬خطاب‮ ‬رئيس‮ ‬المؤتمر
إبراهيم‮ ‬الحجاجي

رسائل‮ ‬أبو‮ ‬راس
د‮.‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮ ❊‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2021 لـ(الميثاق نت)