موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأربعاء, 20-يناير-2021
الميثاق نت - -
عقدت الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام اجتماعا لها برئاسة الشيخ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام صباح اليوم الأربعاء بالعاصمة صنعاء بحضور الشيخ يحيى الراعي النائب الاول لرئيس المؤتمر الشعبي العام والاستاذ نجيب العجي رئيس هيئة الرقابة التنظيمية بالمؤتمر.



وناقشت الأمانة العامة في اجتماعها اخر المستجدات والتطورات على الساحة التنظيمية والوطنية وصدر عنها البيان التالي :



- جددت الامانة العامة تمسكها والتزامها بالميثاق الوطني والنظام الداخلي للمؤتمر واللوائح المتفرعة عنها.



- اكدت الامانة العامة تمسك المؤتمر الشعبي العام بالوحدة اليمنية وبوحدة التراب الوطني وسيظل مدافعا عن كل شبر من اراضي الجمهورية اليمنية فالوحدة اليمنية ليست ملكا لفرد او اسرة او فئة او جماعة بل هي ملك للشعب اليمني من اقصاه الى اقصاه واذا حدثت أي اخطاء فيتحملوها من شاركوا في الحكم ولا علاقة للوحدة ومشروعها الوطني العظيم بهذه الاخطاء.



- تؤكد الامانة العامة تمسك المؤتمر الشعبي العام بأهداف ومبادئ الثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر و14 اكتوبر والنظام الجمهوري والديمقراطية.



- تؤكد الامانة العامة على موقف المؤتمر الثابت والمبدئي في مواجهة العدوان الظالم والحصار الجائر الذي يستهدف الشعب اليمني رجاله ونسائه واطفاله وكل شرائحه بدون استثناء ومقاومة هذا العدوان بمختلف الوسائل والسبل المتاحة والمختلفة.



- تؤكد الامانة العامة على سعي المؤتمر الدائم لإيقاف العدوان ورفع الحصار الجائر بمختلف الوسائل وكل السبل المتاحة.



- جددت الامانة العامة رفض وادانة المؤتمر الشعبي العام لقرار الخارجية الامريكية بتصنيف حركة انصار الله منظمة ارهابية والتأكيد على ان هذا القرار سيعرقل جهود تحقيق السلام والتسوية السياسية مؤكدة رفض المؤتمر المبدئي لاستهداف اي مواطن او مكون يمني من قبل أي جهة خارجية.



- تدين الامانة العامة انتحال البعض اسم المؤتمر الشعبي العام واصدار بيانات باسمه مؤكدة ان تلك البيانات لا تمثل المؤتمر ولا علاقة له بها وان من اصدرها لا يمثلون الا انفسهم ولا يسعون الا لتحقيق مصالحهم الشخصية وجمع مزيد من المال المدنس على حساب الاف الضحايا من الشهداء والجرحى من الأطفال والنساء وتؤكد أن تلك الممارسات ليست سوى ارتزاق يحط من كرامة كل مدعي وانسانيته.



- جددت الأمانة العامة وقوفها والتفافها خلف قيادة المؤتمر ممثلة برئيسه الشيخ صادق بن أمين أبوراس وتأييدها لكافة الخطوات والإجراءات التي يتخذها في سبيل الحفاظ على وحدة المؤتمر التنظيمية واستعادة دوره السياسي والوطني مباركة الإجراءات والقرارات الأخيرة والتي تأتي في إطار تحديث البناء التنظيمي للأمانة العامة للمؤتمر.





صادر عن الامانة العامة للمؤتمر الشعبي العام

صنعاء الاربعاء الموافق 20 يناير 2021م

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)