موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمم المتحدة: يجب أن تتوقف الحرب في اليمن قبل ان تصبح دولة غير قابلة للحياة - الصحة تطالب الأمم المتحدة بواجبها لوقف الحرب وتدين جريمة حي الربصة - الامم المتحدة: اكثر من نصف سكان اليمن محرومين من مياة الشرب النظيفة - الحديدة.. 162 خرقاً للهدنة الأممية في 24 ساعة - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة النقابي محمد محمد الجدري - قطاع الإعلام بالمؤتمر يُعزي الزميل جميل الجعدبي - قوى العدوان ارتكبت 184 خرقاً خلال 24 ساعة - 15 غارة لطيران العدوان على مأرب وصعدة - منظمة الصحة: 116 وفاة بالدفتيريا في اليمن - هيئة رئاسة الشورى تناقش الأوضاع في مأرب -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأربعاء, 20-يناير-2021
الميثاق نت - -
عقدت الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام اجتماعا لها برئاسة الشيخ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام صباح اليوم الأربعاء بالعاصمة صنعاء بحضور الشيخ يحيى الراعي النائب الاول لرئيس المؤتمر الشعبي العام والاستاذ نجيب العجي رئيس هيئة الرقابة التنظيمية بالمؤتمر.



وناقشت الأمانة العامة في اجتماعها اخر المستجدات والتطورات على الساحة التنظيمية والوطنية وصدر عنها البيان التالي :



- جددت الامانة العامة تمسكها والتزامها بالميثاق الوطني والنظام الداخلي للمؤتمر واللوائح المتفرعة عنها.



- اكدت الامانة العامة تمسك المؤتمر الشعبي العام بالوحدة اليمنية وبوحدة التراب الوطني وسيظل مدافعا عن كل شبر من اراضي الجمهورية اليمنية فالوحدة اليمنية ليست ملكا لفرد او اسرة او فئة او جماعة بل هي ملك للشعب اليمني من اقصاه الى اقصاه واذا حدثت أي اخطاء فيتحملوها من شاركوا في الحكم ولا علاقة للوحدة ومشروعها الوطني العظيم بهذه الاخطاء.



- تؤكد الامانة العامة تمسك المؤتمر الشعبي العام بأهداف ومبادئ الثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر و14 اكتوبر والنظام الجمهوري والديمقراطية.



- تؤكد الامانة العامة على موقف المؤتمر الثابت والمبدئي في مواجهة العدوان الظالم والحصار الجائر الذي يستهدف الشعب اليمني رجاله ونسائه واطفاله وكل شرائحه بدون استثناء ومقاومة هذا العدوان بمختلف الوسائل والسبل المتاحة والمختلفة.



- تؤكد الامانة العامة على سعي المؤتمر الدائم لإيقاف العدوان ورفع الحصار الجائر بمختلف الوسائل وكل السبل المتاحة.



- جددت الامانة العامة رفض وادانة المؤتمر الشعبي العام لقرار الخارجية الامريكية بتصنيف حركة انصار الله منظمة ارهابية والتأكيد على ان هذا القرار سيعرقل جهود تحقيق السلام والتسوية السياسية مؤكدة رفض المؤتمر المبدئي لاستهداف اي مواطن او مكون يمني من قبل أي جهة خارجية.



- تدين الامانة العامة انتحال البعض اسم المؤتمر الشعبي العام واصدار بيانات باسمه مؤكدة ان تلك البيانات لا تمثل المؤتمر ولا علاقة له بها وان من اصدرها لا يمثلون الا انفسهم ولا يسعون الا لتحقيق مصالحهم الشخصية وجمع مزيد من المال المدنس على حساب الاف الضحايا من الشهداء والجرحى من الأطفال والنساء وتؤكد أن تلك الممارسات ليست سوى ارتزاق يحط من كرامة كل مدعي وانسانيته.



- جددت الأمانة العامة وقوفها والتفافها خلف قيادة المؤتمر ممثلة برئيسه الشيخ صادق بن أمين أبوراس وتأييدها لكافة الخطوات والإجراءات التي يتخذها في سبيل الحفاظ على وحدة المؤتمر التنظيمية واستعادة دوره السياسي والوطني مباركة الإجراءات والقرارات الأخيرة والتي تأتي في إطار تحديث البناء التنظيمي للأمانة العامة للمؤتمر.





صادر عن الامانة العامة للمؤتمر الشعبي العام

صنعاء الاربعاء الموافق 20 يناير 2021م

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
دعوة‮ ‬مسئولة‮ ‬للإدارة‮ ‬الأمريكية
بقلم‮ :‬غازي‮ ‬أحمد‮ ‬علي - الأمين‮ ‬العام‮ ‬للمؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
رواد‮ ‬الصحافة‮..!!‬
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

يوم‮ ‬الجمعة
نجيب‮ ‬شجاع‮ ‬الدين

ما قاله أبو راس عن جريمة دار الرئاسة
فاهم‮ ‬الفضلي

حتى‮ ‬ننعم‮ ‬بالسلام‮ ‬
محمد‮ ‬اللوزي

ألاعيب‮ ‬بريطانيا‮ ‬في‮ ‬غير‮ ‬زمانها‮ !‬
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬

آن‮ ‬الأوان‮ ‬ليكون‮ ‬لأبناء‮ ‬اليمن‮ ‬كلمتهم‮ ‬في‮ ‬هذه‮ ‬الحرب‮ ‬
أ‮.‬د‮. ‬وهيبة‮ ‬غالب‮ ‬فارع

إلى‮ ‬أيقونة‮ ‬الحب‮ ‬والثورة‮ .. ‬إلى‮ ‬آخر‮ ‬جبالنا‮ ‬الشامخة
طه‮ ‬العامري‮ ‬

إنهم‮ ‬يخربون‮ ‬بيوت‮ ‬الله
مطهر‮ ‬تقي‮ ‬

11‮ ‬ فبراير‮ ‬المشؤومة‮.. ‬نقطة‮ ‬التحول‮ ‬الكارثي‮ ‬‬في‮ ‬تاريخ‮ ‬اليمن
إبراهيم‮ ‬الحجاجي

ثورة‮ ‬تدميرية‮ !!‬
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬

الانتماء‮ ‬الذي‮ ‬يقتل‮ ‬المهنة‮ ..!!‬
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2021 لـ(الميثاق نت)