موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الشيخ/ يحيى الراعي لـ"الميثاق":المؤتمر وكل القوى الخيّرة سيواجهون محاولات تقسيم اليمن - الوحدة..طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر - الأمين العام : كل مشاريع التمزيق ورهانات الانفضال ستفشل - الخطري لـ"الميثاق": الوحدة طَوْق النجاة من كل الأزمات والإشكالات الماثلة والمتوقَّعة - الشيخ/ عبدالله مجيديع لـ"الميثاق": قوة أي شعب أو أمة بالوحدة - الشيخ جابر:المرحلة الراهنة من عُمْر الوحدة تعد الأخطر ونطالب كل الأطراف بوعي ومسؤولية - عزام صلاح لـ"الميثاق": سيظل اليمن موحداً ومؤامرات التقسيم مصيرها الزوال - الشريف لـ"الميثاق": ذكرى الوحدة مصدر إلهام وأمل لليمنيين لتحقيق السلام - أحرار من سقطرى لـ"الميثاق": الوحدة راسخة ولن نستسلم لأعداء الوطن - الشيخ يحيى غوبر: التاريخ سيلعن كل مَنْ يتآمر على الوحدة ويعرّضها للخطر -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الخميس, 31-ديسمبر-2020
الميثاق نت - -
يعتبر فصل الشتاء بالنسبة إلى ملايين الأشخاص حول العالم س اسباب الاكتئاب. وفي هذا السياق أشارت نتيجة بحث أجراه المعهد الوطني الاميركي للصحة العقلية إلى أنه يمكن مواجهة هذا الشعور من خلال بعض التدابير ومنها التعرض لأشعة الشمس كلما كان هذا ممكناً وممارسة التمارين الرياضية.

كما لفت إلى أنه يمكن الاستفادة من تناول بعض أنواع الطعام ومنها سمك السلمون. ويعود هذا إلى أنه يحتوي على الفيتامين D وعلى احماض الأوميغا 3 الدهنية التي تساعد أيضاً على محاربة الالتهابات.

ووجد الباحثون أنه من المفيد جداً تناول الخضار والفواكه الملونة التي تحتوي على نسبة مرتفعة من مضادات الاكسدة والفيتامين C. ونبهوا إلى اهمية تناول الموز الذي يحتوي على البوتاسيوم والمغنيزيوم وهما ضروريان لمحاربة أعراض الكآبة.

ومن الأطعمة المهمة في هذا الصدد بحسب رأيهم المكسرات التي تساهم في تحسين الحالة المزاجية العامة للأشخاص خلال فترة الشتاء لأنها تحتوي على الكثير من المغنيزيوم أيضاً.

ومنها أيضاً الشوكولاته الداكنة والخضار الورقية مثل السبانخ الغنية بحمض الفوليك الفعال في تحسين وظائف الجهاز العصبي. المصدرلها



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)