موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأربعاء, 24-يونيو-2020
الميثاق نت - -
أعرب رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي، عن الأسف للقرار المجحف باستبعاد تحالف العدوان بقيادة السعودية من القائمة السوداء لقتلة الأطفال في اليمن.

واستنكر رئيس مجلس النواب، في رسالة للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش، صدور القرار من أعلى منصب في الأمم المتحدة والمتمثل الأمن العام.

وقال" كنا نعول كثيرا على وجودكم على رأس الأمم المتحدة بأنكم ستكونون نموذج للأمين العام الفاعل الذي سينظر إلى مظلومية الشعب اليمني جراء هذه الحرب والعدوان السافر على المدنيين أطفالاً ونساءً وشيوخاً".

ولفت رئيس مجلس النواب، في رسالته بما سبق الإشارة إليه في تقارير الأمم المتحدة حول حقوق أطفال اليمن وما يتعرضون له من انتهاكات التحالف، وكذا ما ورد بشأن مسؤولية التحالف عن قتل آلاف الأطفال معظمهم بغارات جوية.

وأكد أن هذه الجرائم موثقة لدى الأمم المتحدة ومنظمات المجتمع المدني خاصة ما تعرض له أطفال اليمن من قتل جراء الغارات الجوية في المدارس والمنازل والطرق وغيرها.

وأشار إلى انه وبحسب تقارير الأمم المتحدة فان أكثر من خمسة ملايين طفل في اليمن معرضين لخطر الإصابة بأمراض فتاكة بسبب الحصار.. مبينا أن الأمين العام السابق بان كي مون تعرض لضغوط بقطع التمويل عن الأمم المتحدة من السعودية الأمر الذي على إثره تم استبعاد التحالف من قوائم العار لانتهاك حقوق الأطفال في اليمن، وكان ذلك مخيباً للآمال.

وذكر أن تكرار ذلك يمثل خيبة أمل في الأمم المتحدة وأمينها العام الحالي لاسيما وأن مبعوثة الأمم المتحدة للأطفال والصراعات المسلحة فرجينيا غامبا صرحت أن الأمم المتحدة لم تتعرض لأي ضغط في الاستبعاد الثاني للتحالف العسكري من قائمة العار.

وقال " هذا القرار يُحتم علينا أن نُحملكم شخصياً ونحمل الأمم المتحدة مسئولية القتل العمد والتشويه لكل طفل يمني في ظل العدوان على اليمن، وأن قراركم هذا يجعل الأمم المتحدة شريكاً في قتل أطفال اليمن، ومشرِّعا لجرائم الحرب بحقهم".

وأوضح رئيس مجلس النواب في الرسالة أن تحالف العدوان قتل خمسة أطفال باليمن في نفس اليوم الذي صدر فيه قرار شطبه من قائمة قتلة ومنتهكي حقوق الأطفال في اليمن.

وعبر يحيى علي الراعي، بأسم مجلس النواب في الجمهورية اليمنية الذي يمثل كل أبناء اليمن، عن الأمل بتراجع الأمم المتحدة عن هذا القرار المجحف وأن لا تحيد عن المهنية في اتخاذ القرارات بحق الشعوب.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد لفت يحيى علي الراعي، إلى أنه تم مخاطبة الأمم المتحدة أكثر من مرة بأن الهدف الرئيسي للعدوان على اليمن ليس إعادة الشرعية المزعومة ولكن الهدف احتلال اليمن وتقسيمه، وما يؤكد ذلك إقدام الأمارات على احتلال جزيرة سقطرى وسعي السعودية لاحتلال محافظة المهرة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)