موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة المناضل قاسم الوزير ويشيد بمناقبه - لبوزة يهنئ رئيس المؤتمر بالعيد الوطني الـ34 للوحدة اليمنية - الشيخ/ يحيى الراعي لـ"الميثاق":المؤتمر وكل القوى الخيّرة سيواجهون محاولات تقسيم اليمن - الوحدة..طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر - الأمين العام : كل مشاريع التمزيق ورهانات الانفضال ستفشل - الخطري لـ"الميثاق": الوحدة طَوْق النجاة من كل الأزمات والإشكالات الماثلة والمتوقَّعة - الشيخ/ عبدالله مجيديع لـ"الميثاق": قوة أي شعب أو أمة بالوحدة - الشيخ جابر:المرحلة الراهنة من عُمْر الوحدة تعد الأخطر ونطالب كل الأطراف بوعي ومسؤولية - عزام صلاح لـ"الميثاق": سيظل اليمن موحداً ومؤامرات التقسيم مصيرها الزوال - الشريف لـ"الميثاق": ذكرى الوحدة مصدر إلهام وأمل لليمنيين لتحقيق السلام -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

السبت, 02-مايو-2020
الميثاق نت: -
أدان وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله استهداف طيران تحالف العدوان بقيادة السعودية لمنفذ عفار الجمركي في منطقة السوادية محافظة البيضاء والذي أودى بحياة عدد من المدنيين بما في ذلك ضحايا من جنسيات غير يمنية.

وأوضح الوزير شرف أن منفذ عفار الجمركي يُعد موقعاً مدنياً وشرياناً رئيسياً لتدفق القاطرات المحملة بالمواد الغذائية والأدوية التي يستوردها القطاع الخاص، في ظل استمرار الحصار على ميناء الحديدة ومطار صنعاء الدولي.

واعتبر استهداف طيران العدوان لمنفذ عفار الجمركي، جريمة جديدة تضاف إلى السجل الإجرامي لدول العدوان التي يعاقب عليها القانون الدولي الانساني.

وقال" في الوقت الذي تتوحد في جهود العالم لتلبية نداء الأمين العام للأمم المتحدة ودعوات مجلس الأمن ومنظمة الصحة العالمية لمواجهة ومكافحة جائحة كوفيد-19، يستمر تحالف العدوان في ممارسة سياسة العقاب الجماعي بحق الشعب اليمني".

وأكد الوزير شرف أن هذا الهجوم العدواني، يؤكد عدم جدية تحالف العدوان نحو التهدئة والسلام لإنهاء العدوان العسكري ورفع الحصار والشروع في خطوات الحل السلمي الشامل .. لافتاً إلى أن إعلان العدوان لهدنة من جانب واحد، محاولة لتلميع نفسه أمام الرأي العالمي.

وجدد وزير الخارجية التأكيد على أن صنعاء ما تزال تمد يد السلام العادل والمشرف للشعب اليمني، وبما يحفظ لليمن الأمن والاستقرار والحفاظ على سيادته على كامل أراضيه.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)