موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35173 - تعز: هيئة تنفذ نزولا ميدانيا للرقابة على المنشآت الصناعية - النواب يوجه الحكومة بتنفيذ حزمة جديدة من التوصيات - الطاهري رئيسا لشرطة (همترامك الامريكيه) - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35091 - 360 ألف نازح من رفح خلال أسبوع - توجيهات رئاسية بتقديم كافة التسهيلات للقطاع الخاص - مساءلة برلمانية وإجراءات قانونية ضد 4 وزراء - فريق من الصليب الأحمر الدولي يزور طاقم "جلاكسي" - أمريكا.. متظاهرون يُغلقون جسر مانهاتن للمطالبة بوقف الحرب على غزة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

السبت, 14-مارس-2020
الميثاق نت - -
عقدت الامانة العامة للمؤتمر الشعبي العام اجتماعا لها اليوم برئاسة الامين العام للمؤتمر الاستاذ غازي احمد علي محسن و الامين العام المساعد الشيخ جابر عبدالله غالب والامين العام المساعد الاستاذة فاطمة الخطري وبحضور عضو اللجنة العامة رئيس الكتلة البرلمانية عزام صلاح واعضاء اللجنة العامة الاستاذ خالد الشريف والاستاذ عبده مهدي العدلة والاستاذة احلام البريهي .

ووقف الاجتماع امام اخر المستجدات على الساحة الوطنية وفي المقدمة الاستعدادات الجارية للاحتفاء باليوم الوطني للصمود ومرور خمس سنوات من الصمود في مواجهة العدوان الغاشم والحصار الظالم والذي سيصادف يوم السادس والعشرين من مارس الجاري .

وجددت الامانة العامة موقف المؤتمر المبدئي في مواجهة العدوان ومقاومة الغزو والاحتلال وحق الشعب اليمني في مقاومته بكافة الاشكال والوسائل باعتبار ذلك واجب وطني مقدس .

وحثت الامانة العامة كافة قيادات وقواعد المؤتمر على المشاركة الفاعلة في المسيرات والفعاليات التي ستقيمها الحكومة والسلطات المحلية لاحياء ذكرى اليوم الوطني للصمود في مقاومة العدوان الغاشم ،محيية في هذا السياق صمود الشعب اليمني العظم والتضحيات التي قدمها خلال السنوات الخمس وفي مقدمتها الدماء الزكية للشهداء وتضحيات الجرحى والتي كانت وستظل نبراسا تتعلم منه الاجيال في الدفاع عن الوطن ووحدته وسيادته واستقلاله.

واشارت الامانة العامة الى ان ما يقام من فعاليات في بعض المناطق المحتلة باسم المؤتمر لا تعبر عن المؤتمر الشعبي العام وموقفه المقاوم للعدوان والحصار والغزو والاحتلال وانما تعبر عن شخوص اصحابها ،مشيرة في الوقت نفسه الى عدم علاقة المؤتمر بأي مواقف يطلقها بعض الاشخاص في الخارج باسم المؤتمر والمؤيدة للعدوان مشددة على ان مواقف المؤتمر تعبر عنها قيادته في صنعاء ممثلة برئيس المؤتمر الشيخ صادق أمين ابوراس واللجنة العامة والامانة العامة .

وجددت الامانة العامة التأكيد على ما جاء في اجتماعاتها السابقة بشأن من يخالف النظام الداخلي واللوائح المتفرعة عنه وضرورة اتخاذ الاجراءات التنظيمية بحقهم .

وناقشت الامانة العامة عددا من القضايا المدرجة في جدول اعمالها واتخذت بشانها القرارات المناسبة .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)