موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35173 - تعز: هيئة تنفذ نزولا ميدانيا للرقابة على المنشآت الصناعية - النواب يوجه الحكومة بتنفيذ حزمة جديدة من التوصيات - الطاهري رئيسا لشرطة (همترامك الامريكيه) - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35091 - 360 ألف نازح من رفح خلال أسبوع - توجيهات رئاسية بتقديم كافة التسهيلات للقطاع الخاص - مساءلة برلمانية وإجراءات قانونية ضد 4 وزراء - فريق من الصليب الأحمر الدولي يزور طاقم "جلاكسي" - أمريكا.. متظاهرون يُغلقون جسر مانهاتن للمطالبة بوقف الحرب على غزة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الخميس, 05-مارس-2020
الميثاق نت: -
أعلنت جمهورية مصر العربية ، الخميس، عن اكتشاف حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا لمواطن مصري عائد من الخارج، بينما سجلت لبنان هي الاخرى اليوم اصابة مؤكدة بكورونا لمواطن قالت انه عاد مؤخرا من مصر.

أعلنت وزارة الصحة المصرية، اليوم الخميس، عن اكتشاف حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا، لمواطن مصري عائد من الخارج.

وأشارت الوزارة، في بيان، إلى أن ”الحالة المكتشفة لمواطن مصري يبلغ من العمر 44 عامًا، عائد من دولة صربيا، مرورا بفرنسا (ترانزيت) لمدة 12 ساعة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة، خالد مجاهد: ”فور عودة المواطن إلى مصر لم تظهر عليه أي أعراض، وبعد أيام قليلة بدأت تظهر عليه أعراض كورونا“.

وأضاف أن ”الحالة المكتشفة توجهت إلى المستشفى، حيث تم إجراء التحاليل المعملية والتي جاءت إيجابية، اليوم الخميس، وجار نقله إلى مستشفى العزل المخصص لتلقي الرعاية الطبية اللازمة“.

وأوضح أن الوزارة أبلغت منظمة الصحة العالمية، وأنها تقوم حاليا باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية حيال المخالطين للحالة، وعمل الفحوصات اللازمة.

وهذه الحالة هي الثالثة في مصر لفيروس كورونا، الأولى لشخص أجنبي كان حاملا للفيروس، وتلقى رعاية طبية فائقة، وغادر الحجر الصحي، والحالة الثانية لشخص أجنبي تم الإعلان عنها، يوم الأحد الماضي، وتم عزله على الفور بمستشفى العزل المخصص، وهو يتلقى الرعاية الطبية، وحالته مستقرة.

واختتم البيان: ”فور الاشتباه بأي إصابة، سيتم الإعلان عنها فورا، بكل شفافية، طبقا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية“.

وفي سياق متصل، سجل لبنان هي الاخرى حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا لمواطن عائد مؤخرًا من مصر، حسب وكالة الإعلام الوطنية اللبنانية.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية إن بيانا صدر عن إدارة مستشفى سيدة المعونات الجامعي بمدينة جبيل. وأفاد البيان أنه المستشفى استقبل أحد المرضى الوافد حديثا من مصر.

وأوضحت إدارة المستشفى أنه تبين بعد إجراء الفحوص اللازمة أن المواطن يحمل فيروس كورونا، مما استدعى مباشرة الإجراءات الضرورية ليتم نقله إلى مستشفى رفيق الحريري الجامعي في العاصمة بيروت.

وأضاف المستشفى أنه فور استقبال المريض تم إبلاغ وزارة الصحة اللبنانية "التي طمأنت إلى عدم ضرورة إجراء فحوص وخصوصا لأن البلد الوافد منه غير موبوء".

وأشار مستشفى سيدة المعونات في جبيل أنه إثر الإشتباه بإصابته بفيروس "الكورونا"، اتخذت جميع تدابير الوقاية المفروضة وتم عزله في غرفة مجهزة إلى حين صدور نتائج الفحوص.

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلن مستشفى رفيق الحريري الجامعي تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا، ليصبح عدد المصابين في لبنان 15.

وكانت أول إصابة لفيروس كورونا قد سجلها لبنان في 22 فبراير شباط الماضي، وهي لسيدة عائدة من إيران.
وعلى ذات الصعيد، أكدت منظمة الصحة العالمية، الأربعاء، أن مصر لم تسجل سوى حالتي إصابة بفيروس كورونا لشخصين غير مصريين، قائلة إنه "تم التعامل معهم بمهنية".

وأشارت الصحة العالمية، عبر حسابها في تويتر، إلى أنه جرى أيضًا فحص جميع المخالطين للحالتين، وطبقت عليهم الإجراءات الوقائية الإحترازية اللازمة وفق معايير المنظمة.

وتؤكد منظمة الصحة العالمية أنه حتى الآن عدد الحالات التي ثَبُت إصابتهم بمرض كوفيد ١٩ هم حالتين فقط لشخصين غير مصريين، وقد تم التعامل معهم بمهنية وأيضاً تم كشف جميع المخالطين لهم وطبقت عليهم الإجراءات الوقائية الإحترازية اللازمة وفق معايير المنظمة.

تعليق المنظمة يأتي تزامنا مع إعلان دول عدة، بينها فرنسا وكندا، اكتشاف إصابات بالفيروس لأشخاص تواجدوا في مصر مؤخرًا قبل عودتهم إلى بلادهم.*متابعات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)