موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مجلس النواب: قمة البحرين "مسرحية هزلية" - صنعاء.. توجيه رئاسي عاجل للحكومة - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ رشاد أبو أصبع - الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار "حظر الجمبري" - صنعاء.. حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء - إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب - بيان هـام صادر عن وزارة الإتصالات - أبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة - وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى -
الأخبار والتقارير
الجمعة, 25-يناير-2008
الميثاق نت -  الميثاق نت -
كشف مصدر امني عن توجيه اليمن مذكرات دولية لملاحقة 80 شخصا متهمين بارتكاب جرائم أمنية داخل اليمن والفرار إلى خارج البلاد.
وقال المصدر: إن اليمن وجهت عبر مكتب الانتربول الدولي مذكرات إلى عدد من مكاتب الشرطة الجنائية الدولية في كل من السعودية والإمارات وعمان وسوريا والعراق والأردن وليبيا والسودان ومصر لملاحقة 80 شخصاً تتهمهم الحكومة اليمنية بارتكاب جرائم أمنية مختلفة داخل أراضيها والفرار إلى الخارج.

وبحسب المصدر فإن اليمن كان قد وجه مذكرات إلى تلك الدول لملاحقة (22) مطلوباً امنيا خلال عام 2007م ،فيما جدد مطالبته لـ(58) متهما سبق وتم مطالبة تلك الدول بملاحقتهم في أعوام سابقة غير انه لم يتم ضبطهم حتى الآن .

وأوضح المصدر أن المتهمين هم 10 سعوديين و4 عراقيين و3 مصريين و 3 سودانيين ومتهمان يحملان الجنسية السورية وآخر عماني في حين يحمل بقية المتهمين الجنسية اليمنية .

وبحسب المصدر فإن السلطات اليمنية تتهم الـ(10) السعوديين بقتل مواطنين يمنيين إضافة إلى ارتكاب جرائم جنائية أخرى فيما تتنوع جرائم المتهمين الآخرين بين جرائم قتل وتزوير واختلاسات مالية وتهريب ممنوعات إلى داخل الأراضي اليمنية .
واشار المصدر لـ "المؤتمر نت" الى أن اليمن تلقى مؤخراً من كل من السعودية وعمان والإمارات إشعارات أمنية بالقبض على قرابة 4 متهمين غير أن إجراءات تسليمهم لم تنتهِ بعد ومن المتوقع تسلمهم قريبا.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)