موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الثلاثاء, 24-سبتمبر-2019
الميثاق نت: -
دانت الامانة العامة للمؤتمر الشعبي العام واستنكرت بشدة جريمتي العدوان السعودي بحق المدنيين في محافظتي الضالع وعمران والتي اسفرتا عن استشهاد واصابة قرابة 24 معظمهم نساء واطفال في حصيلة أولية لضحايا الجريمتين .

وقال مصدر في الامانة العامة للمؤتمر الشعبي العام ان هذه الجرائم تضاف الى قائمة وسجل جرائم الحرب والإبادة الممنهجة التي يرتكبها تحالف العدوان بقيادة السعودية بحق اليمنيين منذ نحو 4 اعوام ونصف، والتي ادت الى استشهاد وجرح عشرات الآلاف من النساء والأطفال والشيوخ على مرأى ومسمع العالم .

واكد المصدر ان تكرار استهداف العدوان للمدنيين والاطفال والنساء والابرياء في منازلهم يعد جريمة شنعاء ونكراء يعاقب عليها القانون الدولي، وتمثل انتهاكاً صارخاً للمواثيق والأعراف والقوانين الدولية والشرائع السماوية.

وأشار المصدر إلى أن جرائم العدوان بحق الأطفال والنساء للعام الخامس على التوالي يكشف الوجه القبيح لتحالفه المشبوه الذي تجرد من كل القيم والأخلاق والأعراف الانسانية ويكشف ايضا إصراره على اغتيال الطفولة على مرأى ومسمع المجتمع الدولي.


وجدد المصدر دعوة المؤتمر الشعبي العام إلى تشكيل لجنة‮ ‬تحقيق‮ ‬دولية‮ ‬محايدة‮ ‬تنظر‮ ‬في‮ ‬كل‮ ‬جرائم‮ ‬العدوان،‮ ‬باعتبارها‮ ‬جرائم‮ حرب ‬لاتسقط‮ ‬بالتقادم‮.‬

وعبر المصدر عن تعازي قيادة المؤتمر الشعبي العام لأسر وذوي الشهداء الذين سقطوا جراء الجريمة التي ارتكبها طيران العدوان اليوم في مديرية قعطبة، محافظة الضالع، وجريمة العدوان بمنطقة السواد مديرية حرف سفيان محافظة عمران، سائلا الله العلي القدير ان يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته مع الانبياء والشهداء والصديقين وحسن اولئك رفيقا ،متمنيا للجرحى الشفاء العاجل .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)