موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة - 37232 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - رغم أضرارها الصحية.. ملابس "الحراج" ملاذ الفقراء - فِعْلٌ شعبي.. يتحدى صُنَّاع المعاناة..هل تنتصر حسن النوايا على سوء الحرب..؟ - النظام السعودي يفرض مزيداٍ من العراقيل على الحجاج اليمنيين بمشاركة مرتزقته - عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة - القوات المسلحة تستهدف مدمرة بريطانية وسفينتين رداً على مجزرة مخيم النصيرات - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات - تجاوز حصيلة شهداء غزة 37 ألفاً منذ 7 أكتوبر - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأربعاء, 31-يوليو-2019
الميثاق نت - -
قالت منظمة الهجرة الدولية إن حوالي 90 مهاجراً أثيوبياً تقطعت بهم السبل لمدة أسبوع بدون طعام أو ماء حينما كانوا على متن قارب بين جيبوتي واليمن.

وأشارت المنظمة في سلسلة تغريدات على حسابها في تويتر، إلى أن 15 شخص على الأقل لقوا مصرعهم، فيما لا يزال غالبية من كانوا على متن القارب مفقودين في أماكن غير معروفة.

وأوضحت أن المهاجرين كانوا مسافرين من جيبوتي إلى اليمن عندما تعطل قارب المهربين، "وقال الناجون إن البعض توفي بسبب الجوع والعطش، والبعض غرق عندما ألقي به من على ظهر القارب، والبعض توفوا في اليمن لأنهم لم يتمكنوا من الوصول إلى المراكز الصحية بالسرعة الكافية".

وأضافت المنظمة الدولية للهجرة :"حدث هذا بعد يوم تقريباً من وصول تقارير عن مهاجرين يحتجزهم مهربين بالقرب من رأس العارة حيث كان يتم إطلاق النار عليهم وهم يحاولون الفرار من السجن غير الآدمي".

وأكدت أنها تسعى لمعرفة أماكن الناجين الآخرين، كي توفر لهم أي مساعدات طارئة قد يحتاجونها، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن فرق الصحة والحماية التابعة لها تدعم المهاجرين والناجين الذين وصلوا إلى مديرية "البريقة"، بمدينة عدن، جنوبي اليمن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)