موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مجلس النواب: قمة البحرين "مسرحية هزلية" - صنعاء.. توجيه رئاسي عاجل للحكومة - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ رشاد أبو أصبع - الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار "حظر الجمبري" - صنعاء.. حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء - إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب - بيان هـام صادر عن وزارة الإتصالات - أبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة - وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 22-يناير-2008
الميثاق نت - أجرى فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليوم اتصالا هاتفيا بأخيه فخامة الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة. 
وجرى خلال الاتصال بحث تطورات الأوضاع الجارية في فلسطين، وما يتعرض له أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من مجازر وحشية وحصار جائر من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي. 
وقد عبر فخامة الرئيس علي عبد الله صالح عن أسفه للصمت العربي المريب والمحزن إزاء مجريات الأوضاع المأساوية في فلسطين، وما يتعرض له أبناء الشعب الفلسطيني من مجازر وسحل وتنكيل وحصار ظالم من قبل الميثاق نت -
أجرى فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليوم اتصالا هاتفيا بأخيه فخامة الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة.
وجرى خلال الاتصال بحث تطورات الأوضاع الجارية في فلسطين، وما يتعرض له أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من مجازر وحشية وحصار جائر من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وقد عبر فخامة الرئيس علي عبد الله صالح عن أسفه للصمت العربي المريب والمحزن إزاء مجريات الأوضاع المأساوية في فلسطين، وما يتعرض له أبناء الشعب الفلسطيني من مجازر وسحل وتنكيل وحصار ظالم من قبل الحكومة الإسرائيلية، التي تضرب عرض الحائط بكل قرارات الشرعية الدولية والاتفاقيات ومبادرات السلام، ولم تضع لها أي اعتبار.
واقترح فخامة الرئيس على أخيه فخامة الرئيس محمد حسني مبارك الدعوة إلى عقد قمة عربية استثنائية طارئة، وتحديد موعدها في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، وبما من شانه اتخاذ موقف عربي موحد إزاء تلك التطورات، وتجاوز الوضع العربي الراهن المشين والمزري.
من جانبه اطلع فخامة الرئيس محمد حسني مبارك أخاه فخامة الرئيس علي عبد الله صالح على نتائج تواصله مع رئيس الوزراء الإسرائيلي اولمرت ووزير دفاعه باراك حول الأوضاع في فلسطين، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق معهما على فك المعبر المجاور لمعبر رفح، والذي يبعد عنه حوالي 7 كيلو مترات، وذلك من أجل دخول المؤن الطبية والمواد الغذائية والمحروقات لتشغيل محطات توليد الكهرباء في غزة، وبما يكفل إنهاء تلك المحنة التي يعيشها أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة نتيجة العدوان والحصار.
وأوضح الرئيس مبارك أنه سوف ينتظر تنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع الجانب الإسرائيلي ما لم فسوف يتم التواصل والتشاور، وتنسيق مواقف البلدين من أجل اتخاذ موقف عربي موحد، ولما فيه مصلحة الشعب الفلسطيني والأمة العربية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)