موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تحذير من تكاثر اسراب الجراد في اليمن - وقفة احتجاجية في كندا تضامناً مع اليمن وغزة - قطر تدرس إغلاق مكتب حماس في الدوحة - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34654 - القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 -
مقالات
الأربعاء, 16-يناير-2008
الميثاق نت -    محـمد أنعــم -
*يقف الكثير واجمين وكأن ألسنتهم قد انتزعت.. لا يستطيعون أن يقولوا كلمة حق في وجه دعاة الانفصال والكراهية(( أنهم بيننا بدون مواقف..خاليين من الشجاعة الدينية والأخلاقية والأدبية والغيرة الوطنية..
إن بيننا ألف شيطان أخرس بل ربما أكثر.. وإلا ماذا نسمى أصحاب الأقلام والأدباء و المثقفين وأعضاء الأحزاب والمنظمات المدنية الساكتين عندما يرى حزبيون نهاراً جهاراً بما يحاك ضد الوطن.. وضد السلم الاجتماعي .. ماذا نسمي الساكتين عندما يقفون مجرد أصنام لا تنطق، لا حول لها ولا قوة..
أن اليمن الواحد الموحد ليس ملك أحد أنه ملكنا ((وكلنا معه بصيرة فيه)).. فلا يجوز أن يظل الكثير خرسا إلى مالا نهاية طالما وقد بات واضحاً أن هناك من يلعبون بشعارات انفصالية خطيرة جداً.. بل يلعبون بالنار.. أن العقلية الانتهازية خطر أيضا، لكن لابد أن لا يعتقد الساكتون أنهم هم الأذكياء وأنهم هم الذين سيربحون في النهاية.. فهذا مجرد غباء .. انحطاط وسذاجة.. إن التصدي لدعاة التفرقة إذا لم يكن اليوم بصوت مسموع وشجاع فانه مستحيل ألف ألف مرة أن يخوض الجبناء غداً معركة يكون فيها القول الفصل للدم.. والروح وهامات الرجال الأبطال ..
لا ندري كيف وصلت قناعات البعض إلى هذا المستوى الفظيع من اللامسؤولية لكن الذي لابد أن يدركه أمثال هؤلاء أن سكوتهم لا يختلف عمن يرفعون شعارات انفصالية.. ولا يختلف عمن يبررون الدعوات الانفصالية كخطاب أحزاب المشترك بسبب الفساد.. لأمثال هؤلاء النفر المهزومين بإذن الله نقول : إنكم قلة ضعيفة كتب الله عليكم الذل في الدنيا والآخرة..
فلو كان الفساد مدعاة للانفصال لكانت كل الدول قد مزقت إلى فسيفساءات لا ترى إلا بالمجهر.. أن الفساد يحارب بالقضاء عليه عبر تعزيز دولة النظام والقانون، لكن الفساد الأكبر هو الذي تروج له اليوم أحزاب المشترك كما هو في خطابها السياسي والإعلامي الذي يدعو إلى أحياء الدعوات المناطقية والشطرية وفي بث ثقافة الكراهية التي تتبناها . .
أخيرا..ً نقول كما قال شاعر اليمن الكبير الدكتور عبدالعزيز المقالح:
الصمت عار..
الخوف عار..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)