موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هزاع والبتول يقدمان واجب العزاء في استشهاد الرئيس الإيراني - بيان للمؤتمر الشعبي العام بمناسبة العيد الوطني الـ34 للجمهورية اليمنية - رئيس المؤتمر: الوحدة مرتبطة بالشعب اليمني وتحققت بعد كفاح طويل - الوهباني: المؤتمريون سيظلون في مقدمة المدافعين عن الوحدة - مجيديع: التآمر الخارجي ضد الوحدة جاء بسبب ما حققه هذا المنجز من تحول لليمن واليمنيين - الشريف: الوحدة تتعرض لمخططات تآمرية من قوى إقليمية ودولية معادية لليمن - أمين عام المؤتمر: الشعب اليمني سيُحبِط المؤامرات على وحدته وسينتصر لها - الخطري تهنئ رئيس وقيادات المؤتمر بعيد الوحدة - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة المناضل قاسم الوزير ويشيد بمناقبه - لبوزة يهنئ رئيس المؤتمر بالعيد الوطني الـ34 للوحدة اليمنية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأحد, 24-مارس-2019
الميثاق نت: -
نظم القطاع النسوي للمؤتمر الشعبي العام امس الأحد الندوة الخاصة بالمرأة اليمنية صمود وتضحية في مواجهة التحدي وذلك برعاية الشيخ صادق بن أمين أبو راس رئيس المؤتمر الشعبي العام ..

وفي الندوة التي حضرها كل من الاخ حمود عباد عضو اللجنة العامة أمين العاصمة والاستاذة فاطمة الخطري القائم باعمال الأمين العام المساعد لقطاع المرأة والاستاذة احلام البريهي عضو اللجنة العامة والاستاذة هدى ابلان عضو اللجنة العامة والاخ محمد صادق ابو راس عضو اللجنة الدائمة القى الاخ حمود عباد كلمة راعي الندوة اكد أن المرأة اليمنية كان لها دور كبير وبارز إلى جانب أخيها الرجل في مواجهة العدوان في كافة القطاعات.. وهي الجهود التي يفخر بها كل مواطن يمني شريف يرفض هذا العدوان..

وحيا عباد المرأه اليمنية التي ضربت اروع الأمثلة في الصمود والمواجهة وعكست قوتها وثباتها وصبرها وعنفوانها وهو ما شهد به العالم اجمع..

واوضح عباد أن المرأة اليمنية ومثلما كانت عبر التاريخ ركيزة البناء ومحور القوة أثبتت خلال الأربع السنوات الماضية من عمر العدوان الإجرامي بقيادة النظامين السعودي والإماراتي أنها لا تزال وستظل محور القوة ولا يمكن ان تتزعزع ثقتها بالمسئولية الوطنية وبحبها وإيمانها بالوطن الأرض والإنسان..

واكد أن دور المرأة لم يقتصر على دفع ابنائها لمعركة الصمود والمواجهة وانما قدمت كل غالٍ ونفيس في سبيل الانتصار للوطن واعلاء رايته والحفاظ على سيادته..

كما القت الأستاذة فاطمة الخطري كلمة اكدت فيها ان المؤتمر حرص على انعقاد هذه الدورة لايمانه بالدور العظيم الذي تقدمه المرأة في كافة قطاعات البناء والتنمية اضافة إلى خدمة وطنها في الدفاع عن سيادته وكرامة ابناء شعبه .. ورفضت الخنوع والانكسار وبقيت تؤدي مهامها الوطنية في كافة القطاعات الحكومية بتحدٍ وصبر واخلاص وشجاعة رغم المعاناة التي واجهتها جراء عدم صرف المرتبات ..

وقالت الخطري إن العدوان الغاشم استهدف المؤسسات والبنى التحتية لترهيب اليمنيين وخاصة المرأة اليمنية التي يعلم ويدرك مدى ما تقدمه من جهود في خدمة وطنها وإيمانها الصلب بالقضية الوطنية التي لم ولن تستطع كل قوى العدوان والبغي من زعزعتها مهما مارس وارتكب من جرائم ..

واكدت أن دور المرأة في مواجهة العدوان واداء واجباتها الوطنية المنوطة بها سيتواصل ولن ينكسر حتى يتحقق للوطن النصر العظيم ويتم طرد كل قوى البغي من ارض الوطن اليمني الكبير ..

وأشارت الخطري إلى أن المرأة اليمنية أذهلت العالم وستظل رمزا وفخرا لكل النساء في المنطقة العربية ولا ابالغ ان قلت وفي العالم ايضاً..، وسيدون التاريخ بكل فخر هذا الدور العظيم في انصع صفحاته..

كما القيت كلمتان من قبل الأختين زعفران المهنأ رئيس دائرة المرأة للتدريب والاعلام والثقافة وتهاني الأشموري نائبة رئيس دائرة المرأة ..

وفي ختام الندوة تم توزيع الشهادات التقديرية على عدد من الشخصيات النسوية
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)