موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - أحمد الرهوي يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - " حيدرة " تنفذ مشروع الأضاحي بأمانة العاصمة - المنظمات الجماهيرية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - فروع المؤتمر بالمحافظات تهنئ ابو راس بعيد الأضحى - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - صلاح يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - أشادت بعظمة الموقف اليمني من فلسطين ..هيئات المؤتمر تهنئ أبو راس بعيد الاضحي - بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

السبت, 23-مارس-2019
الميثاق نت: -
حقق أبطال الجيش اليمني واللجان الشعبية والمتطوعين من أبناء القبائل انتصارات وتقدماً ميدانياً في عدد من الجبهات بالمحافظات وجبهات الحدود خلال الـ24 ساعة الماضية.

وذكر مصدر عسكري أن عملية مشتركة نفذها سلاح الجو المسير وحدة المدفعية استهدفت تجمعات للغزاة والمرتزقة في نهم ،لافتاً إلى مصرع وإصابة 12 مرتزقاً بعمليات قنص بالمنطقة نفسها.

وأفاد المصدر أن الدفعات الجوية أسقطت طائرة استطلاعية حديثة تابعة لقوى العدوان في أجواء محافظة صنعاء.

وأشار المصدر إلى استهداف مواقع مرتزقة الجيش السعودي في رشاحة بقطاع بنجران بعملية إغارة سبقها تمشيط بالمدفعية والرشاشات وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوهم.

كما استهدفت عملية إغارة ثانية موقع مستحدث للمرتزقة بالقرب من رقابة مراش ،وتم تدمير آلية بتفجيرما أسفرعن مصرع وإصابة العشرات منهم واغتنام أسلحة متنوعة تابعة لهم.

وفي نجران كذلك استهدفت مدفعية الجيش واللجان تجمعات للمرتزقة في منطقة الصوح محققة إصابات مباشرة،وتم استهدفت تجمعات آخرى لهم قبالة السديس بعدد من قذائف المدفعية.

وبالقطاع ذاته تم كسر زحف واسع للمرتزقة باتجاه موقع الشبكة استمر لعدة ساعات بمشاركة الطيران الحربي والاباتشي وتكبيدهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد دون أي تقدم، في حين تم تدمير آلية محملة بالمرتزقة بكمين محكم شرق الربعة قبالة نجران.

وأوضح المصدر أن الجيش واللجان الشعبية نفذوا عملية اغارة على مواقع المرتزقة شرق جحفان بقطاع جيزان رافقها استهداف مدفعي وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

كما لقي عدد من المرتزقة مصرعهم وأصيب آخرون خلال كسر زحف لهم بمشاركة الطيران الحربي والأباتشي قبالة الملاحيط ،وتم إعطاب آلية عسكرية سعودية جنوب تويلق بسلاح مناسب ومصرع وإصابة من عليها.

وفي عسير تمكن الجيش واللجان الشعبية من السيطرة على تبة الغيل في الربوعة بعملية هجومية نتج عنها سقوط قتلى وجرحى في صفوف المرتزقة ،وتم صدر محاولة تسلل للمرتزقة في الربوعة واستهدافهم بالمدفعية والرشاشات وتكبيدهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وفي عسير أيضاً استهدف قصف مدفعي تجمعات للمرتزقة قبالة منفذ علب والربوعة ومجازة بعدد القذائف محققة إصابات مباشرة ،فيما تم إحراق آلية عسكرية محملة بالمرتزقة بصاروخ موجه ومصرع من كان عليها قبالة منفذ علب.

وأكد المصدر مصرع وإصابة العشرات من المرتزقة واغتنام أسلحة مختلفة بعملية هجومية استهدفت مواقعهم في عنبرة بمديرية المتون في محافظة الجوف،وتمت السيطرة على عدد من التباب بعد تطهيرها من المرتزقة في جبهة أسطر بمديرية خب والشعف وتكبيدهم خسائر في العديد والعتاد.

وفي الجوف كذلك قتل وجرح عدد من المرتزقة بتفجير في جبهة الجرشب بمديرية الغيل ، فيما استهدفت المدفعية تجمعات للمرتزقة وآلياتهم في القعيف بالظهرة ما أسفر عن مصرع وإصابة العشرات منهم وتدمير تدمير آلية لهم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)