موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الوهباني: المؤتمريون سيظلون في مقدمة المدافعين عن الوحدة - مجيديع: التآمر الخارجي ضد الوحدة جاء بسبب ما حققه هذا المنجز من تحول لليمن واليمنيين - الشريف: الوحدة تتعرض لمخططات تآمرية من قوى إقليمية ودولية معادية لليمن - أمين عام المؤتمر: الشعب اليمني سيُحبِط المؤامرات على وحدته وسينتصر لها - الخطري تهنئ رئيس وقيادات المؤتمر بعيد الوحدة - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة المناضل قاسم الوزير ويشيد بمناقبه - لبوزة يهنئ رئيس المؤتمر بالعيد الوطني الـ34 للوحدة اليمنية - الشيخ/ يحيى الراعي لـ"الميثاق":المؤتمر وكل القوى الخيّرة سيواجهون محاولات تقسيم اليمن - الوحدة..طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر - الأمين العام : كل مشاريع التمزيق ورهانات الانفضال ستفشل -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الثلاثاء, 23-أكتوبر-2018
الميثاق نت: -
التقى وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله اليوم، المنسق المقيم للأمم المتحدة بصنعاء ليز غراندي.

وخلال اللقاء سلمها رسالة لرئيس مجلس الأمن، ذات الصلة بدحض إدعاءات المدعو أحمد عوض بن مبارك، المنتحل صفة المندوب الدائم للجمهورية اليمنية لدى الأمم المتحدة كونه يمثل حكومة الرئيس المنتهية ولايته، والمقيم في الرياض عاصمة دولة العدوان.

وتناول وزير الخارجية في الرسالة الصلاحيات القانونية والدستورية لمجلس النواب وللقيادة السياسية وحكومة الإنقاذ الوطني في إطار ممارسة تلك المؤسسات الوطنية لمهامها وسلطاتها القانونية والدستورية وعلى رأسها مجلس النواب الشرعي المنتخب من قبل الشعب والذي يمارس مهامه من العاصمة صنعاء وفقاً للدستور.

وطالب الوزير شرف، من رئيس وأعضاء مجلس الأمن، الاضطلاع بمسؤولياتهم التي تضمنها ميثاق الأمم المتحدة باتخاذ عدد من الإجراءات العاجلة لضمان حق أكثر من 27 مليون مواطن يمني في ممارسة حقهم الطبيعي في الحياة بأمن وسلام، واتخاذ المجلس لقرار مُلزم بالوقف الفوري للعدوان العسكري والحصار الشامل المفروض على اليمن.

وأكدت الرسالة أهمية الدعم الكامل لمساعي السلام التي يقودها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، الرامية وقف العدوان ورفع الحصار، وبما يمهد للوصول إلى تسوية سياسية سلمية.

كما طالب وزير الخارجية في الرسالة مجلس الأمن أنه في حال استمرار تعنت حكومة الرئيس المنتهية ولايته وضع العراقيل أمام الجهود والمساعي الحميدة لإنهاء العدوان بقصد تحقيق منافع مالية شخصية لمن يدعم العدوان وكذا تحقيق أهداف عسكرية وسياسية للدول المعتدية دون مراعاة الدماء اليمنية التي تزهق في الغارات الجوية لدول العدوان أو بسبب الحصار.

وأشار إلى ضرورة اتخاذ الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن إجراءات قانونية لوقف الممارسات الخاطئة لممثل حكومة الرئيس المنتهية ولايته والتي تختلق الأكاذيب بشكل مستمر ولحين الوصول إلى تسوية سياسية سلمية.

وجدد الوزير شرف التأكيد أن خيار الحرب والعمل العسكري ضد اليمن فرض على الجمهورية اليمنية من قبل دول العدوان، وما يقوم به اليمن من رد على العدوان، يأتي في سياق حق الدفاع عن النفس المكفول في جميع الشرائع السماوية وكذا كفله ميثاق الأمم المتحدة.. لافتا إلى أن المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ يؤكدان دوماً على خيار السلام والعمل من أجل إنهاء الحرب.

وأشاد وزير الخارجية خلال اللقاء بالموقف القوي والواضح للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، المطالب بالتحقيق في حادثة الصحفي السعودي جمال خاشقجي .. معبرا عن أمله في أن تكون الأمم المتحدة بنفس الشجاعة والوضوح للمطالبة بالتحقيق حول جرائم القتل والانتهاكات التي تتم في اليمن خلال السنوات الأربع من العدوان.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)