موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مسيرة مليونية بصنعاء تأكيداً على ثبات الموقف مع غزة - ممثّلو الفصائل والحركات الفلسطينية في صنعاء لـ"الميثاق" : - ممثّلو الفصائل والحركات الفلسطينية في صنعاء لـ"الميثاق" : - بعمليات نوعية.. استهداف 3 سفن اسرائيلية ويونانية - رؤساءفروع المؤتمربالخارج لـ" الميثاق":الشعب والتاريخ لن يرحما من يفرّط بالوحدةاليمنية - الأرصاد يكشف عن توقعات الطقس في اليمن - هزاع والبتول يقدمان واجب العزاء في استشهاد الرئيس الإيراني - بيان للمؤتمر الشعبي العام بمناسبة العيد الوطني الـ34 للجمهورية اليمنية - رئيس المؤتمر: الوحدة مرتبطة بالشعب اليمني وتحققت بعد كفاح طويل - الوهباني: المؤتمريون سيظلون في مقدمة المدافعين عن الوحدة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الإثنين, 20-أغسطس-2018
الميثاق نت - -
تكبدت قوى الغزو و المرتزقة خسائر فادحة في الأرواح والعتاد بغارات سلاح الجو المسير وعمليات هجوم وقنص و كسر زحوفات وقصف صاروخي ومدفعي خلال الـ24 ساعة الماضية .


وذكر مصدر عسكري لوكالة (سبأ) أن سلاح الجو المسير شن هجوماً بطائرة قاصف1 على تجمعات قوى العدوان في صحراء ميدي بالساحل الغربي محققاً إصابات مباشرة .

و دمرت وحدة الهندسة أربع آليات شرق الدريهمي بالساحل الغربي ومصرع من كانوا على متنها فيما استهدفت وحدة القناصة اثنين من المرتزقة شرق حيس .

وفي محافظة حجة أشار المصدر إلى تكبد مرتزقة العدو قتلى وجرحى بينهم قيادات وتدمير أكثر من 10 آليات بينها مدرعات في عملية استدراج نوعية نفذها الجيش واللجان الشعبية على مناطق واسعة لتجمعاتهم في مديرية حيران ، وتم التطويق عليهم واستهدافهم بسلاح الاسناد المدفعي ومختلف الأسلحة .

وأوضح المصدر أنه تم كسر زحوفات مكثفة للمرتزقة على مواقع الجيش واللجان في حيران على مدى ثلاثة أيام ، بالتزامن مع تحليق مكثف للطيران الاستطلاعي و الحربي والاباتشي الذي شن أكثر من 75 غارة .

وأكد المصدر مصرع أكثر من 17 مرتزقاً وإصابة أكثر من 30 آخرين جراء استهداف طيران العدوان لتجمعاتهم في مديرية حيران .

و كسر أبطال الجيش واللجان الشعبية محاولة زحف للمرتزقة لليوم الثاني على التوالي في منطقة فضحة بجبهة ناطع محافظة البيضاء أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى و تدمير آليتين عسكريتين مع تحليق للطيران واستهداف تجمعاتهم بالمدفعية وعمليات قنص .

و وفقاً للمصدر وصلت أعداد كبيرة من قتلى وجرحى المرتزقة إلى مستشفى الهيئة بمحافظة مأرب قادمين من جبهة قانية بالبيضاء .

كما أكد المصدر إصابة قائد ما يسمى اللواء 137 المدعو صالح عبدربه المنصوري و أسر ثلاثة من مرتزقة العدوان بالمحافظة .

وفي مديرية نهم نفذ الجيش واللجان هجومين منفصلين على مواقع المرتزقة في القرن وجبهة يام ما أدى إلى مصرع وجرح العديد منهم .

ولفت المصدر إلى قتل وجرح 36 مرتزقاً برصاص وحدة القناصة في جبهات نهم و مأرب و تعز و الجوف وجبهات ما وراء الحدود .

وهاجم الجيش واللجان مواقع المرتزقة بمديرية المصلوب في محافظة الجوف ما أدى إلى مصرع وجرح العديد منهم ، و قتل وجرح عدد من المرتزقة بينهم خمسة من القيادات إثر استهداف طيران العدوان بثلاث غارات ، ثلاث آليات عسكرية بمديرية خب والشعف .

وفي نجران دمرت وحدة الهندسة آلية للمرتزقة في صحراء الأجاشر ومصرع من كانوا على متنها ، كما تم قنص جندي سعودي غرب موقع الشرفة .

ولقي عدد من المرتزقة مصرعهم وأصيب آخرون بتفجير استهدفهم في الجمارك بجيزان .

وحسب المصدر استهدف قصف صاروخي ومدفعي تجمعات المرتزقة قبالة منفذ علب في عسير محققاً إصابات مباشرة ، و تم قنص خمسة من المرتزقة قبالة المنفذ .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)