موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مجلس النواب: قمة البحرين "مسرحية هزلية" - صنعاء.. توجيه رئاسي عاجل للحكومة - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ رشاد أبو أصبع - الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار "حظر الجمبري" - صنعاء.. حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء - إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب - بيان هـام صادر عن وزارة الإتصالات - أبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة - وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأحد, 19-أغسطس-2018
الميثاق نت: -
سلمت قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة والأجهزة الأمنية اليوم الإحد لممثلي اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة اليونيسيف (31) حدثاً من صغار السن الذي تحفظ عليهم الجيش واللجان الشعبية في عددٍ من الجبهات والنقاط الأمنية وذلك لإعادتهم إلى أسرهم، بعد أن زجّت بهم قوى العدوان ومرتزقته إلى جبهات القتال.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم في وزارة حقوق الإنسان بحضور عدد من قيادات وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان والأجهزة الأمنية وممثلين عن الصليب الأحمر ومنظمات اليونيسيف والمنظمات الحقوقية والإنسانية .. ألقى مدير دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع قاسم بيان قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة فيما يلي نصه:

تفرجُ قيادة الجيش والأمن واللجان الشعبية اليوم، عن (31) حدثاً من صغار السن الذين تحفظ عليهم الجيش واللجان الشعبية في عددٍ من الجبهات والنقاط الأمنية، بعدَ أن زجت بهم قوى العدوان السعودي الأمريكي ومرتزقته في جبهات القتال، ووقع البعض منهم في الأسرٍ في المعارك والبعض الآخر عند العبور في النقاط الأمنية دون وثائق أو أقارب بمعيتهم.

وقد حظيَ الأطفال خلال فترة التحفظ بالعناية والرعاية التامة، وتم إبعادهم عن أي أماكن خطر، كما أُخذت إفاداتهم بإرادتهم.

وكشفت المعلومات الاستخبارية وإفادات عددٍ من الأطفال، أن عمليات تغريرٍ وخداع يستخدمها العدوان وأدواته من المرتزقة والعملاء على الأطفال وذويهم في عدد من محافظات الجمهورية، بالإيهام أنهم سينقلون للعمل في مزارع القات وخاصة، في قطعبة ومريس الواقعتين في الضالع وكذلك في عددٍ من مديريات محافظة تعز، وبعد تجميع الأطفال، يتم الزّجُ بهم في معسكرات تدريب سريعة لا تتعدى عشرة أيام إلى أسبوعين يُنقلون بعدها إلى الخطوط الأمامية في الجبهات والنقاط العسكرية على الطرق المستهدفة في العمليات العسكرية.

كما كشفت المعلومات عن استخدام المدارس كمعسكرات تدريبٍ عسكري للأطفال، كما هو حاصلٌ في مدرسة (نعمة رسام) بمدينة تعز، والتي يتم تجنيد الأطفال فيها لصالح ما يسمى اللواء 22 ميكا.

وتؤكد المعلومات الاستخبارية وإفادات بعض الأطفال، أن أكثر المحافظات المستهدفة في عمليات تجنيد الأطفال، هي (الحديدة وريمة وتعز والمحويت) وأن التغرير يتم بالإيهام بفرص العمل في مزارع القات أو منح رواتب وإكراميات، في صورة من صور استغلال الأزمة الاقتصادية المفتعلة من قبل العدوان بالحصار المالي والبنكي على اليمن والشعب اليمني ووقف صرف الرواتب منذ أكثر من عامين في مؤامرة أمريكية مشهودة، هدفها تركيع الشعب اليمني والعبث به كما هو حاصل في هذه القضية التي توضح أهداف وقف الرواتب والحصار المالي والبنكي المفروض على اليمن وتدمير موارده المالية والاقتصادية منذُ بداية العدوان.

وتؤكد قيادة الجيش واللجان الشعبية أنها تتعامل مع الموضوع بأهمية وبحساسية بالغة نتيجة الوضع الحساس للأطفال الذين يستهدفهم العدوان بطائراته الأمريكية والذخائر الأمريكية والبريطانية الموجهة بالقتل المباشر كما حصل في قصف طلاب ضحيان بمحافظة صعدة والذي راح ضحيته أكثر من 50 طفلاً وجُرح ما يزيد عن سبعين آخرين.

فيما تكشف هذه الواقعة الجديدة استهدافاً من نوعٍ آخر طالما روج العدوان وإعلامه الكاذب أن الجيش واللجان الشعبية هم من يقومون بتجنيد الأطفال فيما توضح هذه الصورة أن العدوان ومرتزقته لا يجندون الأطفال وحسب بل ويخدعونهم وأسرهم بالإيهام أنهم في بيئات عمل آمنةٍ فيما يتم الزج بهم في معارك كبيرة وهم دون السن القانونية ودون تدريب أو معرفة أو قدرة على المواجهة.

وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان والأجهزة الأمنية إذ تعلن اليوم تسليم هؤلاء الأطفال لذويهم عبرَ اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة اليونيسيف.. لتؤكد مجدداً أهمية الوقوف أمام إجرام العدوان وخاصة بحق الأطفال الذين أصبح استهدافهم متنوعاً وبأساليب ومبررات أكثر تنوعاً ولا تخدم السلام والاستقرار أو تؤسس لبيئات آمنة ومستقرة حاضراً ومستقبلاً..

المجد لليمن.. الخلود للشهداء.. الشفاء للجرحى.. الحرية للأسرى.. النصر لشعبنا الحر الأبي ومقاتلينا الأبطال..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)