موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الشيخ/ يحيى الراعي لـ"الميثاق":المؤتمر وكل القوى الخيّرة سيواجهون محاولات تقسيم اليمن - الوحدة..طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر - الأمين العام : كل مشاريع التمزيق ورهانات الانفضال ستفشل - الخطري لـ"الميثاق": الوحدة طَوْق النجاة من كل الأزمات والإشكالات الماثلة والمتوقَّعة - الشيخ/ عبدالله مجيديع لـ"الميثاق": قوة أي شعب أو أمة بالوحدة - الشيخ جابر:المرحلة الراهنة من عُمْر الوحدة تعد الأخطر ونطالب كل الأطراف بوعي ومسؤولية - عزام صلاح لـ"الميثاق": سيظل اليمن موحداً ومؤامرات التقسيم مصيرها الزوال - الشريف لـ"الميثاق": ذكرى الوحدة مصدر إلهام وأمل لليمنيين لتحقيق السلام - ابو علي: الوحدة ستضل الإنجاز الأعظم لشعبنا في تاريخه المعاصر - أحرار من سقطرى لـ"الميثاق": الوحدة راسخة ولن نستسلم لأعداء الوطن -
الأخبار والتقارير
السبت, 30-يونيو-2018
الميثاق نت - -
أطلقت وزارة الصحة العامة والسكان الحملة الوطنية للمخيمات الطبية الجراحية المجانية في عدد من محافظات الجمهورية .

وأوضح وزير الصحة العامة والسكان أن الحملة التي تأتي بمبادرة من الهيئات والمستشفيات، تهدف إلى تخفيف معاناة المواطنين في المحافظات المستهدفة نظراً للظروف الصعبة جراء استمرار العدوان وحصاره الجائر الذي زاد من الأعباء الاقتصادية والصحية على المواطنين .

ودعا كافة رجال المال والأعمال والخيرين إلى المشاركة في دعم حملة المخيمات التي تقدم خدماتها مجاناً للمرضى في محافظات الحديدة ، إب الجوف ، صعدة ، حجة ، صنعاء ، ريمة ، نعز ، البيضاء ، المحويت و ذمار وذلك انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية تجاه المواطنين في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.

وثمن وزير الصحة دور إدارة المخيمات بالوزارة وكافة الهيئات والمستشفيات وجهودها في إعداد وتنفيذ المخيمات .

من جانبه أوضح وكيل الوزارة لقطاع التخطيط والتنمية أن الحملة تتضمن 17 مخيماً طبياً جراحياً مجانياً في المناطق النائية بالمحافظات المستهدفة ، وتشمل إجراء ثمانية آلاف عملية بواقع 500 عملية في كل مخيم في مجالات طب وجراحة العيون ، الأنف والأذن والحنجرة ، الجراحة العامة .

وذكر أن المخيمات ستجري أيضاً معاينات للمرضى في تخصصات الباطنية والأطفال والنساء والولادة والعيون والأنف والأذن والحنجرة .

وأكد وكيل الوزارة أن الحملة تهدف إلى تفعيل المستشفيات الريفية لتخفيف الضغط على المستشفيات المركزية ، ففي محافظة الحديدة ستنفذ هيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء مخيما في مستشفى بيت الفقيه ، وهيئة مستشفى الجمهوري التعليمي مخيما في مستشفى الضحي ، فيما سينفذ مستشفى الكويت مخيماً في مستشفى العلفي .

وتنفذ مستشفيات زايد والروضة والسبعين مخيماً في مستشفى الصليف و هيئة مستشفى الثورة بالحديدة ستنفذ مخيماً في مستشفى الزهرة..

ووبحسب "سبأ" للأنباء أشار إلى أن هيئة مستشفى الثورة بإب ستنفذ مخيما في مستشفى المزاحن في فرع العدين بالمحافظة ، وتنفذ هيئة مستشفى الثورة بذمار مخيما في مستشفى برط العنان بالجوف ، فيما سينفذ المستشفى الجمهوري بصعدة مخيماً في مستشفى حيدان .

وأفاد وكيل الوزارة أن المستشفى الجمهوري بحجة سينفذ مخيماً في مستشفى خيران المحرق ، فيما سينفذ مستشفى متنه مخيما في مستشفى مناخة ، ومستشفى معبر سينفذ مخيما في ريمه .

ولفت إلى إقامة مخيمين في محافظة تعز ومخيم في محافظة البيضاء وآخر في المحويت إلى جانب مخيم في منطقة حمام علي بذمار.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)