موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
منوعات
الميثاق نت - كشفت دراسة أجريت مؤخرا بأن النوم ضروري ويؤثر في القدرات العقلية للإنسان بصورة إيجابية.

الأحد, 04-مارس-2018
الميثاق نت - -
كشفت دراسة أجريت مؤخرا بأن النوم ضروري ويؤثر في القدرات العقلية للإنسان بصورة إيجابية.

وأفاد باحثون من جامعة ويسكونسن الأمريكية بأن الاختبارات بينت وجود علاقة بين القدرات العقلية للإنسان والنوم، وأن النوم يغير عمل الدماغ بصورة جذرية. بحسب الأطباء. أي يجب أن يكون النوم خلال مدة زمنية كافية وفي ظروف ملائمة وهادئة، لكي يحصل الجسم على قسط كاف من الراحة. مثل هذا النوم له تأثير إيجابي في تطوير القدرات العقلية للإنسان.

هذا الأمر مهم جدا للأطفال والمراهقين بصورة خاصة لأن عقلهم في طور النمو، والنوم قد يصبح عنصرا أساسيا مهما في نمو قدراتهم العقلية.

مخاطر قلة النوم
يشير الباحثون إلى أن الأطفال الذين لا ينامون وقتا كافيا، تكون قدراتهم العقلية ضعيفة مقارنة بأقرانهم الذين ينالون قسطا كافيا من النوم.

بدأت هذه التجارب في عام 2003 تحت اسم "فرضية الاتزان المتشابك". ويكمن جوهر هذه الفرضية في أن النوم يؤثر جدا في القدرات العقلية للناس.  وقد أثبت ذلك فعلا خلال عدة سنوات من خلال مراقبة النشاط العقلي للناس.

ظهرت أولى نتائج هذه الدراسة بعد مضي بضع سنوات على انطلاقها ، والآن أثبتت الاختبارات اللاحقة العلاقة الفعلية بين النوم والقدرات العقلية للإنسان. ويشير العلماء إلى أن الارتباط بين الخلايا العصبية في النهار يكون متينا، وفي الليل يضعف، وهذا يؤثر إيجابيا في التعليم لاحقا.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "منوعات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)