موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


وحدويون من حضرموت لـ"الميثاق": الوحدة أعادت لليمن مكانته بين الأمم - سياسيون وصحفيون:الوحدة اليمنية خلاصة لنضالات اليمنيين الأحرار وحركتهم الوطنية - قراءة في مضامين افتتاحية رئيس المؤتمر في "الميثاق" - سياسيون وأكاديميون لـ "الميثاق": خرافة التقسيم ستسقط.. ووحدة الشعب راسخة - صنعاء.. إحالة 4 متهمين بقضايا فساد إلى النيابة - أول فوج من الحجاج يغادر مطار صنعاء غداً أعلن وزير النقل بحكومة تصريف الاعمال، عبدالو - صنعاء تستهدف 3 سفن ومدمرتين أمريكيتين - مصلحه الجمارك تقيم ورشة عمل حول الشراكة بين المصلحة ووسائل الإعلام الوطنية - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35984 - اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى: الإفراج عن 112 أسيراً من الطرف الآخر -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - قال مارك لوكوك وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة الطارئة يوم الجمعة إن على التحالف العسكري الذي تقوده السعودية رفع حصاره بالكامل عن اليمن الذي يوجد به سبعة أو ثمانية ملايين شخص "على شفا مجاعة".<br />

الجمعة, 01-ديسمبر-2017
الميثاق نت: -
قال مارك لوكوك وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة الطارئة يوم الجمعة إن على التحالف العسكري الذي تقوده السعودية رفع حصاره بالكامل عن اليمن الذي يوجد به سبعة أو ثمانية ملايين شخص "على شفا مجاعة".
وأضاف لوكوك "هذا الحصار رُفع جزئيا لكن ليس بالكامل. يتعين رفعه بالكامل لتجنب حدوث مأساة إنسانية فظيعة تشمل موت الملايين لم يشهد العالم مثيلا لها منذ عقود كثيرة".
وقال مسؤولو إغاثة إنسانية بالأمم المتحدة إنه لا يمكن لليمن الاعتماد على المساعدات الإنسانية فقط وإنما يجب أن تصل إليه واردات تجارية أيضا لأنه يعتمد أصلا عليها في معظم الغذاء والوقود والدواء الذي يحتاجه.
ويريد التحالف من الأمم المتحدة القيام بتدقيق وتفتيش أكبر للسفن التجارية التي تدخل ميناء الحديدة الخاضع لإدارة الحوثيين والذي يعد الأكثر أهمية.
وقال لوكوك "طالبت بخمسة أشياء فيما يتعلق بالحصار السعودي... تحقق بعضها مثل استئناف خدمات النقل الجوي الإنساني وإعادة فتح ميناءي الحديدة والصليف على البحر الأحمر جزئيا. وما أهتم به هو إيجاد حلول".
وجاء في نص قرار لمجلس الأمن الدولي بشأن اليمن في 2015 أن "حرمان المدنيين تعسفا من وصول المساعدات الإنسانية إليهم ومن المواد التي لا غنى عنها لبقائهم على قيد الحياة، بما في ذلك تعمد عرقلة إمدادات الإغاثة ووصولها، يمكن أن يشكل انتهاكا للقانون الإنساني الدولي".
لكن لوكوك أحجم عن قول ما إذا كانت السعودية وشركاءها انتهكوا القانون، لكنه قال خلال إعلانه عن المبلغ الذي تحتاجه الأمم المتحدة من المانحين لتمويل المساعدات الإنسانية في 2018، إن المنظمة تدعو باستمرار كل الأطراف بالتمسك بالتزاماتها.
وأضاف أن حفاظ الناس على أداء التزاماتهم الدولية أمر جوهري بالتأكيد. توجد قواعد تحكم الحروب وعليهم الامتثال لها.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوزير.. إرث فكري يهم الأجيال ويخدم المجتمع
يحيى نوري

قاسم الوزير.. الكبار لا يرحلون
أحمد الزبيري

الوحدة اليمنية والمرأة
تهاني الاشموري*

الوحدة في مفهوم المنظمات ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات ضدها
إبراهيم الحجاجي

الوحدة منجز عظيم
سعيد مسعود عوض الجريري

وتبقى الوحدة اليمنية الشمعة المضيئة في النفق المظلم
أ.د. محمد حسين النظاري*

شعب واحد
أحمد أحمد الجابر الاكهومي*

مع ذكرى الوحدة اليمنية.. هل نوقف نزيف الدم اليمني؟
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

الوحدة اليمنية منجز عربي عظيم في زمن التشظّي والانقسام
مبارك حزام العسالي

الوحدة اليمنية.. الماضي والحاضر وآفاق المستقبل ودور الأحزاب
جمال مجلي*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)