موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة - إعلان هـام من وزارة التربية والتعليم في صنعاء - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام -
الافتتاحية
الميثاق نت -

الأربعاء, 01-نوفمبر-2017
كلمة الميثاق -
اجتماع وزراء خارجية ورؤساء هيئة أركان جيوش تحالف العدوان والذي أسموه دبلوماسياً وعسكرياً جاء للتغطية على الاعتراف الواضح من محمد سلمان لوكالة انباء عالمية بأن ما يقوم به نظامه الوهابي الإرهابي من حرب إجرامية قذرة وشاملة على الشعب اليمني هو عدوان سافر مع سبق الاصرار والترصد، وذريعته ليست إعادة ما تسمى شرعية الخائن هادي وحكومة فنادق الرياض وإنما -كما زعم- منع قيام حزب الله جديد على حدود مملكته المصطنعة الجنوبية.. والحقيقة أنها حرب عدوانية وحشية توسعية هدفها غزو اليمن لاخضاع ابنائه والسيطرة على قراره واحتلال موقعه الجيوسياسي الاستراتيجي ونهب ثرواته بعد تقسيمه الى كيانات متناحرة اعتماداً على القاعدة الاستعمارية الكلاسيكية «فرّق تسد» ولأمد طويل.
وهذا ما كان مدركاً من ابناء شعبنا وعلى رأسهم الزعيم علي عبدالله صالح الذي وضع النقاط على الحروف منذ اليوم الأول للعدوان، معطياً توصيفاً دقيقاً له بأنه حرب سعودية عدوانية ضد الشعب اليمني، وبعد أكثر من عامين ونصف لم يستطع من أشعل هذه الحرب القذرة اخفاءها.
وعودة الى اجتماع تحالف العدوان «الدبلوماسي العسكري» في الرياض، نقول: إنه محاولة بائسة للتشويش على حقيقة العدوان السعودي من جديد والتأكيد على استمراره باسم «التحالف العربي» الذي يمكن وصفه بتحالف المال النفطي استجابة لمصالح استعمارية قديمة جديدة اقليمية ودولية والتي اعتقد من خطط لها ونفذها أنها ستكون سريعة الحسم دون أن يحسبوا حساباً لحقائق التاريخ والجغرافيا ولم يفهموا أن الطبيعة المسالمة لشعب اليمن والتي تعكس روحاً حضارية عريقة حكيمة وعظيمة مكنته من هزيمة امبراطوريات استعمارية عبر التاريخ محولاً أرضه الى مقبرة للغزاة.
وصمود اليمانيين وتصديهم لتحالف العدوان السعودي واجتراحهم ملاحم اسطورية في مواجهة لا تفتقر الى التكافؤ فحسب وإنما لا تقبل المقارنة من حيث الامكانات والقدرات بين شعب مفقر والنظام السعودي وحلفائه الاقليميين والدوليين، ومع ذلك قهرهم شعبنا وذلهم، وهذا ما تجلّى في البيان الذي خرج به اجتماع وزراء خارجية ورؤساء هيئة أركان جيوش التحالف السعودي الفاشلة يوم أمس الأحد في الرياض والذي أعيد فيه ترديد أكاذيب الشرعية المزعومة وادّعاء الحرص على أمن واستقرار اليمن وشعبه ومواجهة إيران وحزب الله، وهم واعون أن ما يقولونه ليس إلا مبررات وذرائع زائفة بات العالم كله على معرفة بها وبجرائم العدوان السعودي السافر وإبادته عشرات الآلاف من الأبرياء بأسلحته المحرمة دولياً وبحصاره ومعظمهم من الاطفال والنساء والشيوخ، فمن لم تقتله أسلحته الفتاكة قتله الجوع والمرض..
خلاصةً.. أن البيان الصادر عن اجتماع تحالف العدوان السعودي الدبلوماسي والعسكري يخفي في مجمله وراء مظهر القوة فشل المعتدين على اليمن وحماقة منطقهم وضعف حجتهم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الافتتاحية"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)