موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


وحدويون من حضرموت لـ"الميثاق": الوحدة أعادت لليمن مكانته بين الأمم - سياسيون وصحفيون:الوحدة اليمنية خلاصة لنضالات اليمنيين الأحرار وحركتهم الوطنية - قراءة في مضامين افتتاحية رئيس المؤتمر في "الميثاق" - سياسيون وأكاديميون لـ "الميثاق": خرافة التقسيم ستسقط.. ووحدة الشعب راسخة - صنعاء.. إحالة 4 متهمين بقضايا فساد إلى النيابة - أول فوج من الحجاج يغادر مطار صنعاء غداً أعلن وزير النقل بحكومة تصريف الاعمال، عبدالو - صنعاء تستهدف 3 سفن ومدمرتين أمريكيتين - مصلحه الجمارك تقيم ورشة عمل حول الشراكة بين المصلحة ووسائل الإعلام الوطنية - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35984 - اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى: الإفراج عن 112 أسيراً من الطرف الآخر -
تحقيقات
الثلاثاء, 12-سبتمبر-2017
-

الجيش يسيطر على مواقع عسكرية في مارب ونهم..وعشرات القتلى والجرحى من المرتزقة
تقرير-بليغ الحطابي
لم تتوان الغارات الجوية المعادية الفتك بمئات الابرياء من اليمنيين يوميا، في دلالة واضحة على عدم ايمانهم بالحل السلمي وايصال اليمن للسلام الا بمزيد من الدماء.. و بمقابل ذلك لم يتوان الجيش اليمني في تطوير ادوات التعامل مع هذا العدوان الغاشم واساليب الهمجية، ليتمكن من احراز الانتصارات المتوالية ، باعتبار ذلك هو الوسيلة الوحيدة لايقاف بطش التحالف ودمويته في ربوع الوطن..
فالى جانب الانتصارات السياسية التي تحققها المكونات السياسية لمواجهة وسائل شق الصف الوطني، ومحاولة تغيير المعادلة منذ اكثر من عامين ونيف، فيما لم يحقق سوى الفشل والخسارة المتوالية في العتاد والقوات.. تظهر القوات اليمنية المتمثلة بالجيش واللجان الشعبية قدرة فائقة في فهم استراتيجيات العدو العدائية وتحقيق انتصارات والحاق الهزائم النفسية والعسكرية بالعدو .. ويبدو ان مفاجآت قادمة ستشهدها المعارك من كافة النواحي كشف عنها وزير الدفاع في زياراته الميدانية التي شهدتها اجازة عيد الاضحى المبارك للمقاتلين من ابطال الجيش واللجان الشعبية والمتطوعين من أبناء القبائل. في جبهات ماوراء الحدود. ايضا التجاوب الفعلي للجبهات الداخلية في نهم وميدي وغيرها مع ذلك التوجه والانجازات الميدنية التي تمهد الطريق امام تلك المفاجآت المعلنة.
انجازات تمهيدية
فميدانيا على مستوى المعارك الميدانية سيطرت قوات الجيش واللجان الشعبية ، امس الاول السبت، على 13 موقعاً تابعا لمرتزقة العدوان في محافظة مأرب ، ومناطق قريبة من مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء.
مصدر عسكري اكد أن قوات الجيش واللجان نفذت ، هجوماً واسعاً على مواقع المرتزقة في مناطق مديرية صرواح، استمر لساعات وأسفر عن سقوط أكثر من 20 قتيلاً وجريحاً من المرتزقة، تمكنت خلاله من السيطرة على 13 موقعاً في المديرية توزعت على موقعين غرب تبة المطار وموقعين في تباب البراء وموقعين في وادي الربيعة و4 مواقع في وادي مخدرة و3 في وادي النجد المطل على وادي الضيق.
هذا الانتصار العسكري يأتي فيما يكثف التحالف المعادي غاراته على تلك المناطق ولم يحقق ومرتزقته سوى الفشل والخسارة .. وتأتي- بحسب خبراء عسكريين لتضاعف نتائج الحسم لصالح الشعب اليمني وقضيته العادلة التي يحملها المجلس السياسي وحكومة الانقاذ.
وفي السياق أشار المصدر إلى أن وحدات الجيش واللجان أعطبت بصاروخين موجهين آلية للمرتزقة في وادي مخدرة وعربة عسكرية في وادي الربيعة بصرواح، ما أدى الى مقتل وجرح من عليهما.
واقتحمت قوات الجيش واللجان مساء السبت مواقع للمرتزقة في مديرية نهم شرق صنعاء في عمليات عسكرية واسعة.
وأوضح المصدر أن القوات تمكّنت خلال الهجوم من اقتحام موقعي عيدة والمنارة في المجاوحة والتبة الحمراء والنهدين في المدفون ومواقع في وادي ملح ، ومواقع في القرن وحريب نهم وسلسلة جبال يام وكبدوا المرتزقة خسائر كبيرة في الأرواح.
الى ذلك أكد مصدر عسكري عن فرار جماعي لمرتزقة العدوان السعودي السبت من مواقعهم في قرية يعيس بمحافظة الضالع وسط البلاد.
وأفاد المصدر : بأن أبطال الجيش واللجان باغتوا بهجوم مواقع المرتزقة في قرية يعيس نتج عنه اغتنام عتاد عسكري متنوع عقب فرار المرتزقة باتجاه المحافظات الجنوبية ودحرهم منها.
عمليات نوعية
وتمكن أبطال الجيش واللجان الشعبية من كسر زحف لمرتزقة العدوان وعناصر القاعدة في مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء و كبدوهم خسائر في الأرواح .
وأشار المصدر إلى مصرع عشرة من المرتزقة خلال التصدي لمحاولة تسلل باتجاه التبة السوداء في منطقة الصفراء بمديرية عسيلان في محافظة شبوة ، فيما دمرت وحدة الهندسة التابعة للجيش واللجان آلية عسكرية تابعة للمرتزقة في منطقة طول السادة بالمديرية نفسها .
وفي محافظة مأرب نفذ الجيش واللجان الشعبية هجوماً مباغتاً على مواقع المرتزقة في تبة المطار بمديرية صرواح وكبدوهم خسائر كبيرة في الأرواح ، كما لقي عشرة من المرتزقة مصرعهم في مناطق متفرقة بالمديرية .
كما أكد المصدر مصرع العقيد المرتزق علي السعدي رئيس عمليات مايسمى لواء الامل وقائد جبهة مزوية مع ثلاثة من مرافقيه وجرح ستة آخرين في تفجير طقمهم في مدينة الحزم بمحافظة الجوف .
وذكر المصدر أن مدفعية الجيش واللجان استهدفت تجمعات المرتزقة في أسفل حام بمديرية المتون ، وتجمعات لآلياتهم في الأطراف الشمالية الشرقية للمديرية محققة إصابات مباشرة .
وفي ميدي تم استهداف تجمعات مرتزقة العدوان شمال الصحراء بعدد من قذائف المدفعية .
الردع الصاروخي
وفي العمق السعودي نفذ ابطال الجيش واللجان الشعبية عمليات نوعية خلال الساعات الماضية كبدت العدو السعودي ومرتزقته خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.. عقب زيارات عيدية نفذها وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر العاطفي "الذي خاطب القوات اليمنية المتمركز في عدد من المواقع إن قوة الردع الصاروخية اليمنية، طويلة ومتوسطة المدى، قد حققت أهدافها العسكرية في عمق أراضي العدو، وأحدثت تحولات نوعية هامة".
وأكد اللواء العاطفي، خلال زيارته التفقدية لمنتسبي ألوية حرس الحدود واللجان الشعبية بجبهة عسير، أن القوة الصاروخية تواكب مسارات عمليات الانتقال إلى المعركة الهجومية الاستراتيجية ضد العدوان الذي أخفق في مختلف جبهات المواجهة.
وهنأ وزير الدفاع خلال زيارته التي رافقه فيها قائد حرس الحدود العميد ناصر صبحان المحمدي، المقاتلين من منتسبي ألوية حرس الحدود واللجان الشعبية بجبهة عسير بمناسبة عيد الأضحى المبارك، ناقلا لهم تهاني وتبريكات المجلس السياسي الأعلى بهذه المناسبة وكذا الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في جبهة عسير.
وأشاد اللواء العاطفي بالمهارات القتالية والشجاعة والإقدام والمعنويات العالية للمرابطين في جبهة عسير وكافة منتسبي الجيش واللجان الشعبية في جبهات ما وراء الحدود وكل جبهات مواجهة قوى الشر والعدوان الانهزامية المندحرة إلى مزبلة التاريخ.
وخاطب وزير الدفاع المقاتلين قائلا " أنتم فرسان اليمن وسيوفه الفولاذية التي لا تلين وقوة الشعب التي لا تنكسر في سبيل العزة والكرامة والدفاع عن سيادة ووحدة واستقلال اليمن".
وأضاف" نشد على أياديكم ونحن معكم في مقدمة الصفوف لخوض معركة سيخلدها التاريخ في انصع صفحاته المشرقة، إنها معركة مصيرية تصنعون مجدها في مختلف جبهات المواجهة وفي مقدمتها جبهات ما وراء الحدود وبتضحياتكم وصمودكم البطولي ومآثركم الخالدة ينتصر اليمن ضد أعتى عدوان".
هذا وكان أبطال جبهة عسير، قد عبروا عن شكرهم واعتزازهم بزيارة وزير الدفاع ومشاركته أفراح عيد الأضحى.. معاهدين الله والوطن والشعب على السير قدما في المعركة الهجومية ضد العدوان حتى تحقيق النصر الكامل والمؤزر لليمن واليمنيين.
الى ذلك أوضح مصدر عسكري أن مدفعية الجيش واللجان استهدفت تجمعات للجنود السعوديين في منفذ الطوال بجيزان ، كما تم إطلاق صلية من صواريخ الكاتيوشا على تجمع للجنود السعوديين في موقع عاكفة في نجران.
مفاجآت يمنية
ومن نجران ايضا زف وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر العاطفي بشائر الابطال في خط المواجهة الاول بقوله:-إن قادم الأيام ستشهد مفاجآت كبرى ضد العدوان الغاشم.
وقال: "إن أبطال الجيش واللجان الشعبية سيمضون قدما وبقوة هجومية نوعية متعددة المسارات التكتيكية والتعبوية التي تصب في تحقيق الهدف الاستراتيجي العسكري وبما يؤدي إلى السيطرة على المزيد من مواقع ومعسكرات العدو".
ونقل وزير الدفاع خلال زيارته للواء الثاني حرس حدود بجبهة نجران، ومعه مساعد وزير الدفاع للشئون اللوجستية اللواء صالح مسفر الشاعر وقائد حرس الحدود العميد محمد صبحان المحمدي، تحيات المجلس السياسي الأعلى إلى المقاتلين بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
وأشاد اللواء العاطفي بالروح المعنوية العالية واليقظة والاستعداد لدى منتسبي اللواء الثاني حرس حدود في مواجهة العدوان الغاشم..مبينا طبيعة المرحلة التي يمر بها اليمن ومقتضيات الصمود وأهمية الاصطفاف الشعبي في مواجهة قوى الغزو والاحتلال.
وأضاف" إن قوى الشر والعدوان إلى زوال وأن إخفاقاتها وهزائمها على أيدي أبطال الجيش واللجان الشعبية وأبناء القبائل في مختلف جبهات المواجهة ستجبرها على الإندحار والرحيل من على تراب أرض اليمن".
ودعا اللواء العاطفي قيادة وضباط وأفراد اللواء الثاني حرس حدود إلى بذل المزيد من الجهود في مختلف الجوانب العملية والتدريبية والحفاظ على الجاهزية القتالية وبما يحقق انتصارات نوعية في عمق جبهة نجران مواكبة لمسارات العمليات الهجومية ذات الأبعاد الإستراتيجية.
فيما عبر رئيس أركان اللواء الثاني حرس حدود العميد الركن عبد الله المطاع عن الشكر والتقدير لزيارة وزير الدفاع ومشاركته المقاتلين في جبهة نجران احتفالاتهم بعيد الأضحى في مواقع العزة والشرف والكرامة دفاعا عن اليمن وسيادته ووحدته واستقلاله.
وأكد أن منتسبي اللواء سيظلون عند ذلك المستوى الرفيع من الجهوزية والشجاعة والإقدام في مواجهة أعداء اليمن وتقديم المزيد من التضحيات وصولا إلى ما يصبو إليه الشعب اليمني من عزة واستقلال وانتصار على قوى الشر والعدوان.
جبهات ما وراء الحدود
الى ذلك واصلت قوات الجيش واللجان الشعبية الثلاثاء الماضي عملياتها العسكرية في جبهات ما وراء الحدود، مكبدة جيش العدو السعودي ومرتزقته خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.
وقال مصدر عسكري: أن القوة الصاروخية استهدفت بصلية من صواريخ الكاتيوشا تجمعاً لمرتزقة الجيش السعودي، في موقع الطلعة بقطاع نجران ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.
وأفاد المصدر بأن وحدة الإسناد المدفعي استهدفت تجمعات لجنود ومرتزقة الجيش السعودي في موقعي الشبكة والقيادة، وتجمعات اخرى في معسكر الإسناد، بعدد من القذائف محققة إصابات مباشرة، فيما استهدفت وحدة الدروع دبابة سعودية بصاروخ موجه ما ادى إلى تدميرها قبالة منفذ الخضراء.
هذا ولقي أحد مرتزقة الجيش السعودي مصرعه بعملية قنص نفذتها وحدة القناصة للجيش واللجان الشعبية في موقع الطلعة العسكرية بذات القطاع.
وفي قطاع عسير لقي أربعة من المرتزقة مصرعهم بعمليات قنص نفذتها وحدة القناصة للجيش واللجان الشعبية قبالة منفذ علب الحدودي، فيما لقي عدد من العسكريين السعوديين مصرعهم بقصف مدفعي استهدف تجمعاتهم خلف مجمع الربوعة.
وبحسب مصادر ميدانية في عسير فإن قوات الجيش واللجان الشعبية استهدفت مخزن أسلحة تابع لجيش العدو السعودي ومرتزقته قبالة منفذ علب، بعدد من القذائف، واشتعال حريق هائل فيه.
وفي جيزان لقي أحد الجنود السعوديين مصرعه بعملية قنص في موقع الدخان، فيما استهدفت وحدة الإسناد المدفعي، مرابض مدفعية وتجمعات عسكرية لجنود العدو السعودي في جبل البادي بعدد من القذائف، محققة إصابات مباشرة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "تحقيقات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوزير.. إرث فكري يهم الأجيال ويخدم المجتمع
يحيى نوري

قاسم الوزير.. الكبار لا يرحلون
أحمد الزبيري

الوحدة اليمنية والمرأة
تهاني الاشموري*

الوحدة في مفهوم المنظمات ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات ضدها
إبراهيم الحجاجي

الوحدة منجز عظيم
سعيد مسعود عوض الجريري

وتبقى الوحدة اليمنية الشمعة المضيئة في النفق المظلم
أ.د. محمد حسين النظاري*

شعب واحد
أحمد أحمد الجابر الاكهومي*

مع ذكرى الوحدة اليمنية.. هل نوقف نزيف الدم اليمني؟
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

الوحدة اليمنية منجز عربي عظيم في زمن التشظّي والانقسام
مبارك حزام العسالي

الوحدة اليمنية.. الماضي والحاضر وآفاق المستقبل ودور الأحزاب
جمال مجلي*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)