موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 -
مقالات
الميثاق نت -

الأحد, 27-أغسطس-2017
د. عارف الرعوي ٭ -
نحيي أعضاء المؤتمر الشعبي العام الذين حضروا إلى ميدان السبعين.. توافدوا الى ساحته من كل قرية وحي في اليمن واعتمدوا بذلك على جهودهم الذاتية فقط لتلبية دعوة الزعيم علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية الأسبق مؤسس ورئيس المؤتمر الشعبي العام.. هذ التنظيم الرائد الذي نشأ يمنياً خالصاً فكراً وسلوكاً.
إن هذا الحشد غير المسبوق في تاريخ اليمن جاء ليعبر عن رغبة الملايين في إيصال رسالة لتحالف العدوان وعملائه تقول لهم: كفى أوقفوا الحرب التي تدَّعون أنها لصالح الشعب اليمني.. هذا هو الشعب اليمني فأين من تدعون أنكم تحاربون لتنقذوهم؟ وإن لم يتوقف العدوان فنحن سنواصل دعم الجبهات لصد العدوان وهذا واجبنا.. ويا مجتمع دولي أوقفوا غطاءكم للعدوان وأوقفوا الحصار على اليمن..
وحضور هذه الجماهير رسالة تأكيد على أن رجال اليمن مستعدين لرفد الجبهات بعشرات الآلاف من المقاتلين، وما يقال إن:" اليمن مقبرة الغزاة" ليس من فراغ فخذوا العبرة ممن حاول قبلكم غزو اليمن..
وحضور الجماهير الغفيرة أيضا هو تعبير عن ثقتهم بقيادة المؤتمر الحكيمة في تعاملها مع الوضع الداخلي وتصحيح الاختلالات مع الشركاء في مواجهة تحالف العدوان وتفويت الفرصة عليهم في شق الجبهة الداخلية والتعامل مع الجميع وفقاً للدستور والقانون وعدم جعل العدوان شماعة للحصول على مكاسب خاصة بعيداً عن هدف صد العدوان والحفاظ على الدولة والوطن من خلال الإمكانات المتاحة وأن توجه هذه الإمكانات والموارد في مصارفها الحقيقية وإصلاح السياسة الإعلامية للمؤسسات الرسمية بما يحقق الحفاظ على وحدة اليمن والجبهة الداخلية ومراعاة كل أفراد المجتمع ومؤسساته والعمل كمنظومة واحدة.. فمواجهة العدوان ليست في المواقع العسكرية فقط وإنما في كل مرافق الدولة..
هناك من يقول لماذا الاحتشاد في هذا الوقت، وأقول المؤتمر الشعبي العام يحتفل كل عام بذكرى تأسيسه ودائما تقام في هذه المناسبة فعاليات واجتماعات دورية لمختلف تكوينات المؤتمر.. والوضع الحالي في اليمن يفرض على المؤتمر بجماهيره العريضة إحياء مناسبة كهذه فهو حزب الوطن وأن يستغل هذه المناسبة لتنبيه من مهم غافلون أو يتغافلون أن المؤتمر الشعبي العام هو التنظيم الذي يحوز على ثقة غالبية الشعب اليمني.
ونقول لهؤلاء لماذا تستنكرون احتفال المؤتمر ألم تحتشدوا وتحتفلوا بمناسبات عدة ما أنزل الله بها من سلطان؟
وبرغم كل ذلك فهذا الاحتشاد هو التعبير الحضاري السلمي بعيدا عن الاعتصامات وقطع الطرقات.
ونتائج هذا الحشد العظيم لا تكون بانتهاء الحشد لأن هناك من كان يظن من خلال ما سبق وما مارسوه في تجمعاتهم السابقة أن يقوم هذه الحشد بالاستيلاء على المؤسسات المختلفة أو الاعتصام وقطع الشوارع.. أوصل رسالة على الرغم من أن حشدنا هو الأكبر والأعظم في تاريخ اليمن لكننا لسنا مع تخريب المؤسسات وقطع مصالح المجتمع واقلاق أمنه وحريته.
ومن أهم ما ظهر من نتائج هذا الحشد قيام بعض القوى بإظهار نواياها الحقيقية بعيداً عن ادعاءاتها ورفضها الفعاليات السلمية الحضارية، كما أثبت هذا الاحتفال الكبير أن الاتهامات التي أطلقت على المؤتمر كاذبة وعارية عن الصحة.
نكرر شكرنا للقائد المؤسس وقيادة المؤتمر على هذا النجاح ونشكر كل الجماهير على هذا التفاعل الحضاري الخلاق..
وندعو كل دول العالم إلى القيام بواجبهم والضغط على مجلس الأمن لوقف العدوان ورفع الحصار على اليمن.. ونقول لدول العدوان كما تفعلون سيأتي يوم ويُفعل بكم، وان عقاب الله شديد.
٭ المسؤول السياسي والإعلامي بفرع المؤتمر بجامعة إب
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)