موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
مقالات
الميثاق نت -

الثلاثاء, 22-أغسطس-2017
عبدالله الصعفاني -
ما الذي حدث لأمة يضربونها اليوم في عينيها الاثنتين؟
حول موضوع الساعة.. القضية ببساطة ان المؤتمر الشعبي العام يرغب في الاحتفال بذكرى تأسيسه الـ«35».. وشريكه في السلطة يقول له ضمناً وعلانية (لا)!!
لا تحتفل.. ممنوع.. (انا أبوك وأعرف مصلحتك) ولايعطي اي اعتبار أو اهمية لجماهير المؤتمر اللافتة أو حتى لكون انصار الله كشركاء يحتفلون بالشاردة والواردة.. المتفق عليه والمختلف بشأنه.. وهذه حرية تعبير مكفولة دستورياً للجميع..
هنا يحدث التوتر ويسود سوء الفهم.. ويشعر حتى الذي لايرغب في النزول برغبة جارفة في النزول.. لا استثناء حتى للصائدين في البركة الراكدة او الدامية.. وهنا يبدو جلياً الفرق الكبير بين من يكسب ومن يخسر في ميزان المزاج الشعبي.. يظهر الذكآء السياسي من عدمه..
بالمعيار الوطني وما يسمى وحدة الصف.. ليحتفل المؤتمر الشعبي بذكرى تأسيسه.. هذا نفس حق انصار الله في تنظيم كل تلك الفعاليات فلماذا تستكثر على شريكك ما تفعله على الدوام وبصورة باذخة من حيث العدد..
في موضوع الاحتشاد في الجبهات ثمة ايام اخرى للحديث عن الشراكة في كل شيء.. مغارم ومغانم.. كراسٍ وتمكين واقصاء.. وعبث بأرزاق الناس ومعيشتهم..
احتفال الموتمر الشعبي بذكرى تأسيسه لن يعيق الجبهات.. ولو كانت احتفالات انصار الله بمناسبات لها اول وليس لها آخر تعيق رجال الجبهات لفرغت الثغور وسقطت صنعاء في يوم أسود- لاسمح الله..
دعوا الاحتفال يمضي.. ولو كان لي كلمة مسموعة عندهم لدعوت انصار الله للمشاركة في احتفال المؤتمر وليقولوا بدهاء السياسة وحتى خبثها..هم ملايين لكنهم ليسوا مؤتمريين كلهم أو ليسوا جميعاً من محبي علي عبدالله صالح.. «شوفوا كيف انا اغشش انصار الله في الصحيفة الناطقة باسم المؤتمر الشعبي»..
ثمة فسحة للحديث والنقاش حول الفساد وحول الدستور وحول ما إذا كان للجنة الثورية والمشرفين وضع قانوني أم لا.. وثمة وقت للحديث حول الجهد الدفاعي الجماعي.. ثم ان الفساد يحتاج لخطوات عملية أستغرب كيف اكتفى الشركاء بالفرجة عليه بل ومباركته بالدعممة حتى أزكم الأنوف.. وفجأة يصير حفل الساعات الاربع هو القشة التي ستقصم ليس ظهر البعير وإنما ظهر اليمن..
لست مع هبالة رفع صورة عبدربه في السبعين ولو من باب إظهار عدم التناقض او الاستفزاز الصادم.. ولا أرى عقلاً او بعض عقل في تمزيق صور رئيس المؤتمر وهو صاحب دعوة العرس..
لست ايضاً مع منطق تقسيم الناس الى شياطين وملائكة.. فما نزال حصاد موروث متخلف يناشد في الجميع ضمير التذكير بأن اليمن يتسع للجميع.. وانه لاغِنى عن تصالح الكل مع الكل من اجل اجيال قادمة ليس لها في ما يحدث من غباء لا ناقة ولا بعير..
غير ذلك ليس إلا تآكل كل من يتعنت ثم فواصل جديدة من الصدام الذي تذهب فيه ريح اليمنيين تحت ارض من النار وسماء من الدخان..
وحدة الصف لاتتحقق بخطابات الموت.. ثم ان اليمن في امسّ الحاجة لأن يقول الجميع بصوت واحد: اليمن قلبي وروحي فداه..
وغير ذلك ليس الا هدم البيت اليمني على رؤوس كل ساكنيه.. هذه هي الحكاية، وتلكم هي الرواية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)