موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين - القواتِ المسلحةِ اليمنية تنفذ ثلاث عمليات بحرية (نص البيان) - السيد عبدالملك الحوثي يهنئ رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة - 37232 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - رغم أضرارها الصحية.. ملابس "الحراج" ملاذ الفقراء - فِعْلٌ شعبي.. يتحدى صُنَّاع المعاناة..هل تنتصر حسن النوايا على سوء الحرب..؟ - النظام السعودي يفرض مزيداٍ من العراقيل على الحجاج اليمنيين بمشاركة مرتزقته - عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - واصل مجلس النواب اليوم عقد جلسات أعماله للفترة الأولى من الدورة الثانية من دور الإنعقاد السنوي الثاني عشر برئاسة رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي.<br />

الأربعاء, 16-أغسطس-2017
الميثاق نت: -
واصل مجلس النواب اليوم عقد جلسات أعماله للفترة الأولى من الدورة الثانية من دور الإنعقاد السنوي الثاني عشر برئاسة رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي.
وفي هذه الجلسة أدان مجلس النواب بشدة حادثة التفجير الإرهابي الإجرامي التي شهدتها مديرية قعطبة بمحافظة الضالع ظهر الإثنين الماضي وخلفت 11 قتيلاً وأربعة جرحى.
وعبر مجلس النواب عن استنكاره لهذه الجريمة الجبانة التي إستهدفت سيارة لمدنيين على طريق الفاخر بمنطقة المعزوب بمدينة قعطبة بالضالع أثناء عودتهم من أعمالهم .
وحمل مجلس النواب الجهات المعنية المسئولية الكاملة عن مثل هذه التجاوزات للقانون والتساهل بحياة وأرواح الآمنين والتي ما كان لها أن تتمادى وتقدم على تنفيذ هذه الأعمال الشيطانية في حال قيام المسئولين والأجهزة الأمنية والعسكرية بواجباتهم القانونية.

كما عبر مجلس النواب عن قلقه البالغ لبروز هذه الثقافة الدخيلة على المجتمع اليمني وقيمه ومبادئه السمحة.

ورأى المجلس أن الصمت المريب للجهات المعنية عسكرية ومدنية والموقف المتخاذل من هذه الجريمة الإرهابية، شجع تلك العناصر على إستهداف السلم الإجتماعي والأهلي وزعزعة الأمن والإستقرار وخلق الفوضى والشغب بين أفراد وأوساط المجتمع اليمني.

وطالب مجلس النواب الجهات المختصة بتعقب الجناة وإلقاء القبض عليهم وإحالتهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم الرادع وإعلان ذلك للرأي العام .. معبرا عن خالص العزاء لأسر وأصدقاء ضحايا هذا التفجير الإرهابي الإجرامي .. متمنيا للشهداء الرحمة والمغفرة وللجرحى الشفاء العاجل.

إلى ذلك ناقش مجلس النواب الأوضاع المالية والإقتصادية القائمة في البلاد .

وركزت مناقشات نواب الشعب على أهمية مكافحة الفساد بأشكاله المختلفة ومنع التهرب الضريبي والجمركي من أي جهة كانت بغية تحصيل أموال الدولة وتوريدها إلى الخزينة العامة في البنك المركزي .

وشددت مداولات أعضاء المجلس على ضرورة الإنتظام في دفع مرتبات موظفي الدولة مدنيين وعسكريين والمتقاعدين وحالات الضمان الإجتماعي.

كما ركزت ملاحظات أعضاء المجلس على ضرورة إيفاء الحكومة بإلتزاماتها بتنفيذ ما تضمنه برنامجها العام الذي نالت بموجبه الثقة وتوصيات المجلس بشأنه وما إلتزمت به من توصيات المجلس حول خطة الإيرادات وحتمية النفقات للربع الثاني من العام 2017م، وكذا أهمية تنفيذ النقاط المتفق عليها التي تضمنها محضر إجتماع اللجنة البرلمانية الحكومية المشتركة.
وفي ضوء ذلك أقر المجلس دعوة الحكومة للحضور في جلسته التي سيعقدها السبت القادم الموافق 19/8/2017م لمناقشة القضايا المالية وفي مقدمتها موضوع مرتبات موظفي الدولة مدنيين وعسكريين، وكذا مناقشة أوضاع السجون والسجناء.
وحث مجلس النواب أعضائه على أهمية الإلتزام والإنضباط لحضور الجلسات للوقوف أمام القضايا التي يقف أمامها تجسيداً للائحة الداخلية للمجلس.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)