موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين - القواتِ المسلحةِ اليمنية تنفذ ثلاث عمليات بحرية (نص البيان) - السيد عبدالملك الحوثي يهنئ رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة - 37232 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - رغم أضرارها الصحية.. ملابس "الحراج" ملاذ الفقراء - فِعْلٌ شعبي.. يتحدى صُنَّاع المعاناة..هل تنتصر حسن النوايا على سوء الحرب..؟ - النظام السعودي يفرض مزيداٍ من العراقيل على الحجاج اليمنيين بمشاركة مرتزقته - عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - بعث الزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الأسبق- رئيس المؤتمر الشعبي العام برقية عزاء ومواساة في وفاة المناضل اللواء الركن عبدالعزيز لطف البرطي، وزير الداخلية ورئيس هيئة الأركان العامة الأسبق.. جاء فيها:<br />

الأربعاء, 16-أغسطس-2017
الميثاق نت: -
بعث الزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الأسبق- رئيس المؤتمر الشعبي العام برقية عزاء ومواساة في وفاة المناضل اللواء الركن عبدالعزيز لطف البرطي، وزير الداخلية ورئيس هيئة الأركان العامة الأسبق.. جاء فيها:
الأخ/ عزيز عبدالعزيز لطف البرطي.. وإخوانه
وكافة آل البرطي الكــرام
بعميق الأسى.. وبالغ الحزن تلقينا نبأ وفاة والدكم المناضل السبتمبري الجسور اللواء الركن عبدالعزيز لطف البرطي وزير الداخلية، ورئيس هيئة الأركان العامة الأسبق، الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى بعد حياة حافلة بالعمل الوطني والنضال من أجل عزّة الوطن وتقدّمه وازدهاره، وتخليصه من براثن الحكم الإمامي الكهنوتي المباد، وقيام النظام الجمهوري الشوروي الديمقراطي، حيث كان والدكم أحد ضباط الثورة الذين ساهموا في الإعداد والتنفيذ لثورة السادس والعشرين من سبتمبر عام 1962م.. إلى جانب زملائه الضباط الأحرار الذين وضعوا رؤوسهم على أكفهم للتخلص من ذلك الحكم الفردي المستبد.. ثم خاض مع كل زملائه المقاتلين الشرفاء معارك الدفاع عن الثورة والجمهورية في كثير من جبهات القتال والتصدّي للقوى الرجعية والمرتزقة والحالمين بإعادة عجلة التاريخ إلى الوراء، والذين دفعهم النظام السعودي الذي ناصب الثورة ونظامها الجمهوري العداء من أول وهلة ووجّه أموله وأٍلحته والمرتزقة والعملاء لمحاربة شعبنا، بهدف وأد الثورة والقضاء على النظام الجمهوري الذي اختاره شعبنا والثوّار من الضباط الأحرار والمناضلين من الشخصيات الوطنية بمختلف شرائحها والذين عاهدوا الله.. والشعب والوطن أن يحقّقوا تطلّعات الجماهير في قيام نظام يستطيع الشعب أن يحكم نفسه بنفسه.

لقد كان المناضل اللواء الركن عبدالعزيز البرطي من أبرز الثوّار الصادقين المخلصين الذين اتسموا بالإخلاص والتفاني في أداء الواجب الوطني، وكان مثالاً للمسئول الكفؤ والنزيه، عاش شريفاً ومات شريفاً، تاركاً وراءه سجلاً حافلاً بالتضحيات والمآثر والأعمال الوطنية الصادقة.
لقد خسر الوطن والقوات المسلحة والأمن واحداً من الرجال الأوفياء وقائداً محنكاً اتسهم بالشجاعة والإقدام في كل المواقف والمنعطفات التي مرّ بها الوطن، وحافظ بكل قوة وثبات بل ودافع عن النظام الجمهوري وعن سيادة واستقلال الوطن ومكتسبات الشعب وسلامة الأراضي اليمنية المقدسة.
كما خسر المؤتمر الشعبي العام التنظيم السياسي الرائد في الساحة الوطنية واحداً من المؤسسين الذين ساهموا منذ قيام المؤتمر الشعبي العام وتفانوا للإرتقاء بمستوى أداء المؤتمر وتجسيد أهداف ومضامين الميثاق الوطني النظرية السياسية والفكرية التي أقرّتها كل القوى الوطنية في الساحة اليمنية وأجمع عليها الشعب.

إننا إزاء هذا المصاب الجلل برحيل والدكم المناضل الحُرّ السبتمبري لانملك إلّا القبول بقضاء الله وقدره، ونعبّر لكم عن صادق التعازي وخالص المواساة، سائلاً الله العلي القدير أن ينزل عليه شآبيب رحمته ومغفرته ورضوانه، وأن يسكنه فسيح جنانه، وأن يلهمكم جميعاً وكل زملائه ومحبيه وأصدقائه الصبر والسلوان..
إنا لله وإنا إليه راجعون،،،
علـي عبـدالله صالـح
رئيــس الجمهوريــــة الأسبـــق
رئيس المؤتمر الشعبي العام

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)