موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - أحمد الرهوي يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - " حيدرة " تنفذ مشروع الأضاحي بأمانة العاصمة - المنظمات الجماهيرية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - فروع المؤتمر بالمحافظات تهنئ ابو راس بعيد الأضحى - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - صلاح يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - أشادت بعظمة الموقف اليمني من فلسطين ..هيئات المؤتمر تهنئ أبو راس بعيد الاضحي - بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين -
الأخبار والتقارير
الإثنين, 14-أغسطس-2017
الميثاق نت -
نفى مصدر مسئول في مكتب رئيس المؤتمر الشعبي العام الزعيم / علي عبدالله صالح أي علاقة للمؤتمر بعملية جمع التوقيعات التي تجري حالياً لترشيح السفير / أحمد علي عبدالله صالح سواء كان ذلك بشكل فردي وبحسن نيه ، أو بدفع من أي قوى سياسية هدفها الاساءة للزعيم / علي عبدالله صالح ولنجله السفير / أحمد علي وللمؤتمر الشعبي العام .
وقال المصدر :إن الهدف الرئيسي والهم الوحيد لكل اليمنيين الاحرار وفي المقدمة المؤتمر الشعبي العام وحلفائه وانصار الله وحلفائهم وكل القوى الوطنية الشريفة يتمثل في مواجهه العدوان الذي تتعرض له بلادنا من قبل مايسمى بالتحالف بقيادة السعودية.
وأهاب المصدر بالذين يشاركون في هذه الحملة بحسن نيه وتعبيراً عن محبتهم للمؤتمر ولشخص السفير / احمد علي عبدالله صالح عدم الانجرار في أي عمل أو ممارسات هدفها الإساءة للمؤتمر الشعبي العام أو لشخص السفير الذي يخضع حالياً للإقامة الجبرية هو وأفراد اسرته في أبو ظبي ومنعه من العودة الى بلده.
وأعرب المصدر عن التقدير العالي لصدق المشاعر التي عبر عنها المطالبون بالإفراج عن السفير وأسرته والسماح لهم بالعودة الى الوطن ، خاصة وأن السفير لم يكن له أي دور فيما يجري في الوطن ، وأن احتجازه تم أثناء ما كان معينا سفيراً للجمهورية اليمنية لدى دولة الامارات العربية المتحدة في مخالفة صارخة لاتفاقية فيينا بشأن ضمان حصانة كل الدبلوماسيين في كافة دول العالم.
وأضاف المصدر بأنه إذا كانوا يتذرعون بالقرار الاممي الذي فرض عقوبات منع السفر لعدد من المواطنين اليمنيين ومن ضمنهم السفير / أحمد علي عبدالله صالح ، فإن مضمون القرار واضح وهو منع من شملتهم العقوبات من مغادرة وطنهم والسفر إلى أي مكان اخر .
كما أن السفير هو ضيف على دولة الامارات العربية المتحدة بعد ان تم تعيين بدلاً عنه وأن واجب الضيافة بحسب التقاليد والأعراف العربية الاصلية لاتجيز حجز الضيف أو الاساءه اليه أو منعه من العودة الى وطنه.
واختتم المصدر تصريحه بالقول : فمثلما كان قرار العدوان على بلادنا سياسياً ، فإن قرار إحتجاز السفير / أحمد علي عبدالله صالح وأسرته وعدم السماح لهم بمغادرة الامارات هو الاخر قرار سياسي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)