موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - أحمد الرهوي يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - " حيدرة " تنفذ مشروع الأضاحي بأمانة العاصمة - المنظمات الجماهيرية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - فروع المؤتمر بالمحافظات تهنئ ابو راس بعيد الأضحى - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - صلاح يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - أشادت بعظمة الموقف اليمني من فلسطين ..هيئات المؤتمر تهنئ أبو راس بعيد الاضحي - بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - رأس الامين العام للمؤتمر الشعبي العام صباح اليوم الخميس لقاءا تنظيميا موسعا للجان الحشد التربوي الخاصة بالإعداد للاحتفال بالذكرى الخامسة والثلاثين لتأسيس المؤتمر الشعبي العام في 24 اغسطس الجاري بحضور

الخميس, 10-أغسطس-2017
الميثاق نت: -
رأس الامين العام للمؤتمر الشعبي العام صباح اليوم الخميس لقاءا تنظيميا موسعا للجان الحشد التربوي الخاصة بالإعداد للاحتفال بالذكرى الخامسة والثلاثين لتأسيس المؤتمر الشعبي العام في 24 اغسطس الجاري بحضور عضو اللجنة العامة رئيس الدائرة التربوية بالمؤتمر حسين حازب ،وعضو اللجنة العامة رئيس فرع المؤتمر بالعاصمة جمال الخولاني ،ورئيس دائرة المنظمات الجماهيرية عضو الامانة العامة للمؤتمر طه الهمداني،ورئيس الهيئة التنفيذية للمؤتمر بالعاصمة امين عام المجلس المحلي أمين جمعان ،والدكتور عبدالله الحامدي عضو اللجنة الدائمة نائب وزير التربية والتعليم ،والدكتور عبدالكريم الجنداري عضو اللجنة الدائمة وكيل وزارة التربية ،والدكتور محمد الفضلي عضو اللجنة الدائمة مدير مكتب تربية العاصمة ،وأمين الغذيفي عضو اللجنة الدائمة رئيس الدائرة التربوية للمؤتمر بمحافظة صنعاء ،ورئيس الهيئة العامة لنقابة المهن التعليمية والتربوية عضو اللجنة الدائمة محمد حنضل ،وأمين عام النقابة عضو اللجنة الدائمة عصام العابد .
وفي اللقاء الذي بدأ بالسلام الجمهوري والوقوف دقيقة حداد لقراءة الفاتحة على ارواح شهداء الوطن ، القى الامين العام للمؤتمر كلمة رحب في مستهلها بالقيادات التربوية ناقلا اليهم تحيات الزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الاسبق رئيس المؤتمر الشعبي العام وقال: وقال : بادئ ذي بدء لا يسعني إلا أن أنقل اليكم تحيات التربوي الأول في اليمن الذي بنى صروح العلم والمعرفة الذي بنى الانسان اليمني وكان له بصمات لا تنكر إلا من جاحد أو حاقد انه الزعيم علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام تحية تستحقونها أيها التربويون والتربويات.

وأضاف الزوكا :لقد تعطلت لدي لغة الكلام لأنكم قد عبرتم عن ما يجيش في صدورنا لقد عبرتم عن رسالة بالغة المعاني وأوصلتم رسالتكم الحقيقية لنا في المؤتمر الشعبي العام ولكل ابناء الوطن قلتم ما نريد أن نقوله وهذا ليس بجديد على التربويون والتربويات أنتم ذراع الوطن الايمن احييكم على صمودكم احييكم على بسالتكم وعلى تضحياتكم.

وقال الامين العام: لا يستطيع أحد أن ينكر دور التربويين والتربويات وأنا اقولها اليوم وبكل صراحة لا يقل دور التربويين والتربويات عن دور من هم في جبهات القتال انتم من خضتم المعركة الحقيقية في الميدان، أنتم من انجحتم التعليم، انتم من ربيتم الاجيال، انتم من صنعتم عنفوان للنضال الحقيقي في الميدان وفي جبهات القتال لان كل هذه الاجيال هم ابناءكم وتربيتكم انتم ايها التربويين و التربويات ولا نستطيع أن ننكر ولا ينكر أحد أننا تتلمذنا على أيديكم أيها التربويون جميعنا في هذا الوطن، تعملون بصمت حقيقي تؤدون أعمالكم رغم كل معاناتكم التي نعرفها جيدا والذي لا يستطيع أن يعرف معاناة التربويين الحقيقية فهو جاحد وناكر .

وأشاد الامين العام بالحضور الفاعل لقيادات العمل التربوي واللجان التربوية والنقابية والتنظيمية للمؤتمر الشعبي العام وقال: اتابع كل مجريات العمل التربوي والعمل التنظيمي للمؤتمر الشعبي العام وهو يؤكد دلالة قاطعة أن المؤتمر الشعبي العام يزداد عنفوانا، يزداد صمودا ،يزداد شعبية لدى التربويين وغير التربويين .

مضيفا: حضرت في هذا المكان اكثر من لقاء اليوم لقاءكم متميز لماذا متميز لماذا يوما عن يوم يتميز المؤتمريون يتميز التربويون لأنه اثبت لكل الشعب اليمني ان المؤتمر الشعبي العام هو صمام الامان ،هو تنظيم الوسطية ولاعتدال ،هو التنظيم الذي لا يحمل الحقد والكراهية، هو التنظيم الذي لا يؤمن بالعنصرية ولا المناطقية ولا المذهبية، هو تنظيم الدولة المدنية الحديثة، هو تنظيم الدستور والقانون، هو تنظيم التنمية ،هو تنظيم كل شيء. هذا هو المؤتمر الشعبي العام .

وأكد الزوكا ان ما ينشره المرجفون من اكاذيب ضد المؤتمر تزيده قوة وقال :لا تستطيعوا أيها المرجفون وأنا أسف اليوم أن أقول ايها المرجفون هناك مرجفون حقيقيون لكن ما يطلقوها من اشاعات على المؤتمر الشعبي العام لن تزيدونا إلا قوة مثلما العدوان اطلق طائراته وبوارجه الحربية وحصاره الشنيع على الشعب اليمني لنستسلم ولكنه لم يزيدنا إلا صمودا ولم نستسلم ولن نستسلم.

وأضاف :اتابع ما يجري حول موضوع مهرجان الـ 24 من اغسطس هناك سيل من الاتهامات المليارات والملايين والأرصدة للمؤتمر الشعبي العام لهذا المهرجان تضحكوا على من تضحكوا على شعب يعرف من هو المؤتمر الشعبي العام هؤلاء الذي اتوا اليوم اتوا من اجل المليارات والملايين يا كذابين كذابين والف كذابين ، هؤلاء الناس يعملون في الميدان لأنهم يحبون الوطن لا يحبون هذا وذاك واليوم تزايدون على هؤلاء الناس الذي يؤدون دمائهم في الجبهات وعرقهم في الميدان لن يصدقكم أحد ولن تنطلي على المؤتمريين والمؤتمريات الاشاعات المغرضة وأنا أقولها وأعلنتها في كل خطاباتي أن مهرجان الـ 24 من أغسطس مهرجان طوعي حتى ريال واحد لن يصرف فيه .

وأردف: تريدون ان تقولوا ان ا لناس ما يأتوا إلا بالفلوس تريدوا تقولوا هذا الكلام هذا كلام ما حد يصدقكم فيه ولا يمكن أحد يصدقكم فيه المؤتمر الشعبي العام هو كتلة بشرية وستشاهدونها في الميدان كالسيل الجرار.

وقال الامين العام : لاحظت الهجمة الشرسة أن المؤتمريين والمؤتمريات يمجدون الاشخاص من هم الاشخاص الذي نمجدهم ألا تعلمون أن التاريخ لا يصنعه إلا العظماء فمن حقنا ومن حق أي شعوب تمجد العظماء علي عبد الله صالح رجل عظيم صنع المنجزات وأنا اريد المؤتمريين والمؤتمريات يعرفون سلوك وأخلاق المؤتمر الشعبي العام هل أحد من المؤتمريين يسيء لرموز الآخرين هل نسيء لرموز الاخرين أبدا اخلاقنا وقيمنا لا تسمح لنا أن نسيء للأخرين وان حصل هناك شاذ فهو شاذ لا يمثلنا في المؤتمر الشعبي .

وخاطب الزوكا من يبثون الشائعات :لكن راجعوا خطاباتكم راجعوا كتاباتكم هذه الكتابات والخطابات ومحاولات الاسفاف في وسائل الاعلام لن تزيد الناس إلا حبا لن تزيد الناس إلا تقديرا والتحاما بالمؤتمر الشعبي العام وبعلي عبد الله صالح .

وخاطب الامين العام التربويين من اعضاء المؤتمر وقال :رسالتي اليوم هي للتربويين والتربويات في كل محافظات الوطن للأمانة وليس للمبالغة وأنا اتابع مجريات التحضير والإعداد للجان التربوية في كل محافظات الجمهورية هذا تحضير لم يسبق له مثيل ما يحصل في محافظات الجمهورية من تفاعل تربوي كبير أستطيع أن أقول استحقيتم أيها التربويون أن نرفع لكم القبعات وأن نحني لكم الهامات عرفانا واعترافا بجهودكم وبنضالكم وبصمودكم ومواقفكم مع المؤتمر الشعبي العام التربويون والتربويات من اعضاء المؤتمر الشعبي العام خلية نحل في مديريات ودوائر محافظات الجمهورية اليمنية صراحة شيء غير مسبوق.

وأكد الامين العام ان المؤتمر لن يبيع او يشتري في الوطن ودماء اليمنيين وقال : سمعتم في لقاءاتنا مع سفيرة الاتحاد الاوروبي بالتأكيد أعلنا ما قلناه أمام السفيرة حتى الكل يعرف نحن في المؤتمر الشعبي ما نتكلم في غرف مغلقة نحن نتكلم على الملأ نقول ما في أنفسنا على الملأ هذا هو المؤتمر الشعبي العام في الداخل وإلا في الخارج لا نبيع ولا نشتري في الوطن وفي دماء اليمنيين أبدا ولا يمكن.

مشيرا الى ان هناك عروض وإغراءات للمؤتمر لكن المؤتمر يرفضها وقال : يحصل عرض بالمليارات عرض بالإغراءات ولكننا اصحاب قيم وأخلاق ومواقف المؤتمريين لأنهم تربوا على أيدي التربويين الحقيقيين سيظلون اصحاب قيم وأخلاق.

واختتم الزوكا كلمته بالقول :اشكركم على جهودكم وأتمنى ايضا منكم مزيدا من الاهتمام بحشد المؤتمريين وأعضاء المؤتمر الشعبي العام والتلاحم والتماسك اصمدوا تلاحموا انتم وحدة واحدة وياجبل ما يهزك ريح .

الاستاذ حسين حازب عضو اللجنة العامة رئيس الدائرة التربوية بالمؤتمر رئيس لجان الحشد التربوية رحب في كلمته بالأمين العام للمؤتمر موجها من خلاله الشكر والعهد للزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الاسبق رئيس المؤتمر الشعبي العام بأننا على الدرب سائرون وسنكون حاضرين يوم 24 اغسطس في ميدان السبعين بجحافل غير مسبوقة .

وقال حازب: نحن لا نحتفل بماضي المؤتمر الواضح للعيان وبوجودنا كمؤسسة تنظيمية وبما حققه المؤتمر من منجزات تنموية وسياسية وأهمها الوحدة اليمنية ،بل نحتفل بحاضره الذي اثبت انه التنظيم الذي بقي حينما غادر الاخرون ،والتنظيم الذي اوفى حينما خان الاخرون،والتنظيم الذي لم يفرط بالسيادة ويواجه العدوان على كل المستويات.

وأضاف رئيس تربوية المؤتمر: هذا هو حاضر المؤتمر الذي يقود الدفاع عن الوطن وسيادته وكرامته واستقلاله ،اما منجزاته فهي موجودة في آلاف الكيلو مترت من الطرقات ،وأكثر من 20 الف مدرسة ،و20 جامعة حكومية و45 جامعة خاصة ،وفي الديمقراطية والتبادل السلمي للسلطة.

وقال حازب: ان المؤتمر الشعبي العام بتأسيسه حفظ الثورة حيث كان الوطن شماله وجنوبه في حالة صراعات وجاء علي عبدالله صالح واسس المؤتمر فحفظ الثورة وبنى الدولة وحقق الوحدة وحل مشاكل الحدود .

وأضاف عضو اللجنة العامة للمؤتمر :نحتفل بالمؤتمر لان الاعوام السبعة اظهرت سوءة الاخرين ولم يتبق غير المؤتمر وأنصار الله للدفاع عن الوطن ،وسنقدم صورة مشرفة ندعو فيها للسلام والوحدة والدستور والنظام والقانون ،ومثل هذه الحشود لا توجد الا في البلدان الديمقراطية وعلى الاخرين ان يشجعوا ذلك .

وحيا حازب التربويين والتربويات مؤكدا ثقته بأنهم سيكونون عند مستوى المسؤولية في الحشد والحضور المشرف في مهرجان الاحتفاء بالذكرى الخامسة والثلاثين لتأسيس المؤتمر في ميدان السبعين يوم 24 اغسطس الجاري .

من جانبه اكد عضو اللجنة العامة رئيس فرع المؤتمر بالعاصمة جمال الخولاني ان احتشاد المؤتمريين في 24 اغسطس سيكون رسالة للعدوان اننا سنواصل مواجهته وان الذخيرة والذخر لا يزال موجودا للصمود .

وأشار الخولاني الى ان اليمنيين لم يعتدوا على احد ولم يغزوا بلد احد ولذلك سيظلون يواجهون هذا العدوان والغزو ،مؤكدا ان الاحتفاء بيوم 24 اغسطس هو احتفاء بيوم الديمقراطية وبيوم التسامح وبالتعددية وبالتنمية والوسطية والاعتدال .

وأكد ثقته ان الحشد سيكون مزلزلا وان المؤتمريين بذلك يمارسون حقهم التنظيمي الذي يكفله لهم دستور الجمهورية اليمنية .

وكان عضو اللجنة الدائمة محمد الفضلي اكد في كلمته ان المؤتمر الشعبي العام كان وسيظل هو تنظيم الوطن والتنمية وتنظيم الاعتدال والوسطية ،وتنظيم القيم والشهامة ،يمني الاصل والمنبع والولاء والتابعية للوطن .

وقال الفضلي: نعتز بانتمائنا الى المؤتمر لأنه تنظيم علي عبدالله صالح الذي اختاره الشعب وسنحتشد في السبعين في 24 اغسطس لنقول اننا صامدون ضد العدوان وضد الاحتلال وضد الحصار وأننا كما قالت قيادتنا ممثلة بالزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر والأمين العام عارف الزوكا نحن مع السلام لا الاستسلام.

معبرا عن ثقته بان التربويين والتربويات من اعضاء المؤتمر سيشرفون الوطن والمؤتمر بحضورهم .

من جانبه القى عضو اللجنة الدائمة امين عام نقابة المهن التعليمية والتربوية عصام العابد كلمة حيا فيها القيادات التربوية مؤكدا ان اعضاء المؤتمر من التربويين والتربويات هم مخزون الزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الاسبق رئيس المؤتمر الشعبي العام البشري وهو مخزون وحدوي وطني وسيكونون يوم 24 اغسطس في ميدان السبعين تلبية لنداء الوطن والزعيم .

رئيس مجلس مدراس المدارس خالد الاشبط اكد في كلمته ان التربويين والتربويات من اعضاء المؤتمر الشعبي العام جاهزون ليوم 24 اغسطس لان الشعب لن ينسى ان المؤتمر هو من بنى المنجزات حيث الاف المدارس وعشرات الجامعات والمستشفيات .

وأشار الاشبط الى ان السنوات السبع اظهرت للشعب المناطقية والطائفية والنعرات الانفصالية والتخريب ،مؤكدا ان التربويين والتربويات سيحضرون من كل المحافظات .

وألقت فاطمة الغيثي كلمة التربويين والتربويات قالت فيها انه لا يخفى على القاصي والداني انجازات المؤتمر الشعبي العام في جميع المجالات التربوية والصحية والتنموية والعسكرية وتحقيق الوحدة اليمنية .
وأضافت :هذا الحزب الذي تربينا وترعرعنا على مبادئه السامية مبادئ الميثاق الوطني ،مبادئ الزعيم علي عبدالله صالح الداعي دائما الى السلام والخير والتنمية والديمقراطية والاستقلالية واحترام الحقوق والحريات وسيظل هذا الحزب العريق هو صمام الامان للوطن .
وحثت الغيثي التربويين والتربويات على الاحتشاد المشرف في مهرجان 24 اغسطس ليوصلوا رسالة للعالم اننا ضد العدوان الغاشم الذي وقف عاجزا امام صمودنا .

هذا وقدمت فرقة مدارس الوحدة العربية بمديرية معين فقرة فنية نالت استحسان الحاضرين .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)