موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35173 - تعز: هيئة تنفذ نزولا ميدانيا للرقابة على المنشآت الصناعية - النواب يوجه الحكومة بتنفيذ حزمة جديدة من التوصيات - الطاهري رئيسا لشرطة (همترامك الامريكيه) - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35091 - 360 ألف نازح من رفح خلال أسبوع - توجيهات رئاسية بتقديم كافة التسهيلات للقطاع الخاص - مساءلة برلمانية وإجراءات قانونية ضد 4 وزراء - فريق من الصليب الأحمر الدولي يزور طاقم "جلاكسي" - أمريكا.. متظاهرون يُغلقون جسر مانهاتن للمطالبة بوقف الحرب على غزة -
مقالات
الميثاق نت -

الإثنين, 07-أغسطس-2017
محمد هادي طواف -
سيتقاطر اليمانيون بالملايين من جميع القرى والمديريات اليمنية للاحتشاد بميدان السبعين والميادين والشوارع الرئيسية المؤدية إليه لتوجيه رسائل قوية للداخل والخارج.. منها:
1 - التأكيد للقاصي والداني عن الرفض القاطع للعدوان الظالم والحصار الشامل الذي يشنه حكام الرياض وحلفاؤهم بذريعة الانتصار لشرعية هادي المنتهية في 22 فبراير 2014م وفقاً للمبادرة الخليجية ذاتها التي يتشدقون بها.
2 - أن الشعب اليمني الذي ينشد السلام لنفسه وللغير -لا ولن- يسمح أن يتحول هادي كمطية لتدمير اليمن (الأرض والإنسان والمؤسسات والمنجزات) وتمزيقه باسم الفدرلة والأقلمة.. وغيرها من المسميات التي تتصادم مع ثوابت وطبيعة وخصوصية وثقافة وقناعة الشعب اليمني ومفاهيمه نظراً لواحدية وقوة وتماسك نسيجه الاجتماعى وصلابته.
3- أن الشعب اليمني سيبذل الغالي والنفيس للذود عن حياض وطنه وسيادته واستقلاله ووحدته ومنجزاته وثوابته جنبا إلى جنب مع رجال الرجال أبطال القوات المسلحة والأمن واللجان ومتطوعي القبائل اليمنية وسيقف صفاً واحداً وسداً منيعاً مع تنظيمه الوطني الوحدوي الرائد (المؤتمر الشعبي العام) الذي تحقق لليمن في عهده من المنجزات العظيمة والعملاقة برعاية وتوجيه ابن اليمن البار الزعيم علي عبدالله صالح حفظه الله.. ما عجز وسيعجز الآخرون عن تحقيقه ماضياً وحاضراً ومستقبلاً.. رغم شحة الموارد وضعف الامكانات.
4 - سيحتشد اليمانيون ليعلنوا للعالم أجمع عن استحالة فرض ما يسمى بالمرجعيات الثلاث «المبادرة الخليجية + موبقات الحوار اللاوطني الموفنبيكي العبثي + قرار مجلس الأمن سيئ الصيت رقم 2216» كأسس لمعالجة الأزمة اليمنية نزولاً عند رغبة هادي وشلته وأسيادهم حكام الرياض..
5 - سيحتشد اليمانيون ليبلغوا العالم أجمع أنه لا يوجد في اليمن أي صراعات مناطقية ولا مذهبية ولا حتى حزبية.. ولكن يوجد صراع على السلطة يغذيه ويموله الخارج وفي المقدمة حكام الرياض.. وبمقدور الشعب اليمني (باعتباره مالك السلطة ومانحها) أن يحسم الخلاف عبر صناديق الانتخابات كوسيلة وحيدة وحضارية للتبادل السلمي للسلطة بعيدا عن الانقلابات والعنف والميليشيات أو الاستقواء بالخارج.
6 - سيحتشد الشعب اليمني ليبلغ العالم أجمع عن موت ودفن مشروع ما أطلق عليه أعداء اليمن الموحد والعروبة والإسلام بالربيع العربي غير مأسوف عليه..
وأن على مجلس الأمن الاضطلاع بدوره ومسئولياته في حفظ الأمن والسلم الدوليين وأحقية الشعوب في اختيار حكامهم بملء الإرادة بعيدا عن الوصاية والهيمنة الخارجية أياً كان شكلها أو نوعها..
وفي هذا الصدد سيطالب المحتشدون مجلس الأمن بإلغاء العقوبات المفروضة ظلما وعدوانا على بعض المواطنين اليمنيين لتعارضها مع أحكام الدستور اليمني ومواثيق الامم المتحدة لاستنادها على بيانات ومعلومات كيدية لا أساس لها.. وسيطالب المحتشدون بسرعة إطلاق سعادة السفير أحمد علي عبدالله صالح من عقال الإقامة الجبرية.. الخ.
والله الموفق والهادي إلى سواء السبيل.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)