موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث -
الافتتاحية
الميثاق نت -

الإثنين, 07-أغسطس-2017
كلمة الميثاق -
الاحتشاد الجماهيري من كافة المحافظات اليمنية الشمالية والجنوبية والشرقية والغربية احتفالاً بذكرى تأسيس المؤتمر الشعبي العام الـ35 في ميدان السبعين بالعاصمة السياسية والتاريخية صنعاء يوم 24 أغسطس 2017م يكتسب أهمية كبرى ليس فقط من أبناء شعبنا المنتمين لهذا التنظيم الوطني الرائد الذي تتعاظم شعبيته باستمرار بعد فشل مخططات ربيع الفوضى والإرهاب العربي وافتضاح أدواته الداخلية وتآمرها مع القوى الخارجية المعادية لليمن الحاقدة على شعبه الطامعة في ثرواته وموقعه الجيوسياسي الاستراتيجي وعلى رأسها مملكة آل سعود وبعض المشيخات الخليجية والتي تشن عليه حرباً عدوانية قذرة وشاملة للعام الثالث لا مثيل لإجرامها ووحشيتها..
ورغم وسائل الدمار والخراب والابادة التي تعرض لها اليمن وشعبه العظيم والأساليب السياسية والاقتصادية والاعلامية الماكرة والغادرة والمضللة -والأسوأ أن كل هذا يجري بتواطؤ وصمت دولي جعل من هذا العدوان البشع حرباً منسية- رغم كل ذلك لم يستطيعوا النيل من عزيمة اليمانيين في الدفاع عن سيادة وطنهم ووحدته واستقلاله ملحقين الهزائم النكراء بكل تلك القوى الغاشمة المعتدية بفضل صمودهم وثباتهم الاسطوري وفي طليعة صفوفهم المؤتمر الشعبي العام رمز الصمود بقيادة الزعيم علي عبدالله صالح الذي جسد عظمة الروح اليمانية الحضارية الشجاعة والحكيمة في أرقى معانيها.
هذا هو سياق السيل المؤتمري الشعبي الذي ستتدفق حشوده الهادرة الى العاصمة صنعاء مكوّناً بحر اليمانيين البشري العظيم يوم 24 أغسطس احتفالاً بميلاد حزب الوطن الكبير، موجهةً رسائل لتحالف أعداء اليمن ومرتزقتهم وللمجتمع الدولي والعالم كله أن الشعب اليمني لا يُهزم لأنه لا يكره ولا يحقد ولا يطمع بأرض أحد، يحب السلام ولا يقبل أن يُعتدى عليه أو تُحتل أرضه من أيٍّ كان.. ويعي عَبْر خبرته التاريخية الممتدة لآلاف السنين أن الانتصار للسلام الذي يصون السيادة والاستقلال والحرية والكرامة يتطلب استعداداً للحرب لاسيما في عالم اليوم الذي تسيدت فيه قوى الشر..
وتبقى الرسالة الأهم التي سيوجهها اليمانيون من ميدان السبعين وهي أن أيادي الشعب اليمني ممدودة للمصالحة الوطنية والسلام مع المعتدي السعودي الذي عليه أن يوقف عدوانه ويرفع حصاره ويتفاوض ندياً مع شعبنا.. أما الاستسلام فمستحيل وهيهات له ذلك.. وعلى أعداء اليمن والمجتمع الدولي أن يقرأوا رسالة اليمانيين ويعوها جيداً، فعناد النظام السعودي ومرتزقته ليس في صالحهم، وأمامهم فرصة جديدة يمنحها الشعب اليمني حرصاً على الدماء واستعادة الأمن والاستقرار والسلام لليمن والمنطقة والعالم.. فهل سيعون ويستوعبون؟
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الافتتاحية"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)