موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هزاع والبتول يقدمان واجب العزاء في استشهاد الرئيس الإيراني - بيان للمؤتمر الشعبي العام بمناسبة العيد الوطني الـ34 للجمهورية اليمنية - رئيس المؤتمر: الوحدة مرتبطة بالشعب اليمني وتحققت بعد كفاح طويل - الوهباني: المؤتمريون سيظلون في مقدمة المدافعين عن الوحدة - مجيديع: التآمر الخارجي ضد الوحدة جاء بسبب ما حققه هذا المنجز من تحول لليمن واليمنيين - الشريف: الوحدة تتعرض لمخططات تآمرية من قوى إقليمية ودولية معادية لليمن - أمين عام المؤتمر: الشعب اليمني سيُحبِط المؤامرات على وحدته وسينتصر لها - الخطري تهنئ رئيس وقيادات المؤتمر بعيد الوحدة - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة المناضل قاسم الوزير ويشيد بمناقبه - لبوزة يهنئ رئيس المؤتمر بالعيد الوطني الـ34 للوحدة اليمنية -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 30-أكتوبر-2007
الميثاق نت -
ألغت الحكومة اليوم اتفاقية كانت وقعتها وزارة الكهرباء والطاقة مع شركة أمريكية أواخر سبتبمرالماضي لبناء خمسة مفاعلات نووية في اليمن بتكلفة 15 مليار دولار وذلك بهدف توليد الطاقة الكهربائية .

واقر مجلس الوزراء في اجتماعه الدوري المنعقد اليوم عدم الموافقة على الاتفاقية المبدئية بين وزارة الكهرباء والطاقة وشركة باورد كوربوريشن الأمريكية لبناء خمسة مفاعلات نووية بتكلفة 15 مليار دولار وفقا للخبر الرسمي المنشور عن الاجتماع.

وجاء قرار الحكومة عقب نشر معلومات تتعلق بعدم أهلية الشركة لتنفيذ مشروع المفاعلات. وكانت وزارة الكهرباء والشركة الامريكية وقعتا أواخر سبتمبر الماضي اتفاقية بناء خمسة مفاعلات نووية بتكلفة 15 مليار دولار، وبحيث يتم بناء المفاعلات خلال عشرة أعوام.
وقال وزير الكهرباء والطاقة الدكتور مصطفى بهران أن العمل سيبدأ بتنفيذ دراسات الجدوى واختيار المواقع التي ستقام عليها مشاريع المحطات النووية مرورا بالنواحي الاقتصادية والتقنية والبيئية وانتهاء باختيار التكنولجيا المناسبة.
وكان مقررا أن تبدأ الشركة "دراسة الجدوى خلال النصف الأول من العام المقبل بتمويل مشترك من الحكومة اليمنية وشركة بورد كوربوريشن وبتكلفة ثلاثة ملايين دولار".
المؤتمرنت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)