موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


النواب عن عملية يافا في تل أبيب: إنجاز تاريخي - عدوان إسرائيلي يستهدف ميناء الحديدة - "ثابتون مع غزة".. مسيرة مليونية بصنعاء - المؤتمر وحلفاؤه يباركون العملية النوعية التي نفذها الجيش اليمني في تل أبيب - استهداف سفينة "Lovibia" في خليج عدن - لبوزة يعزي بوفاة الدكتور مهيوب الصبري - صنعاء تقصف تل أبيب بطائرة مسيرة جديدة - بعد رصد فيروس شلل الأطفال.. كارثة جديدة في غزة - إغلاق 10 شركات أدوية في صنعاء - إجراءات جديدة للبنوك اليمنية.. وتحذير لمركزي عدن -
الأخبار والتقارير
الأحد, 28-أكتوبر-2007
الميثاق نت - قال وزير الخدمة المدنية والتأمينات حمود خالد الصوفي أن الوزارة بدأت باستقبال كشوفات استحقاقات الزيادات في المرتبات تنفيذا للمرحلة الثانية من الاستراتيجية الوطنية للأجور والمرتبات. 
وأوضح الوزير الصوفي في تصريح لوكالة الانباء اليمنية /سبأ/ أن عملية ا الميثاق نت -
قال وزير الخدمة المدنية والتأمينات حمود خالد الصوفي أن الوزارة بدأت باستقبال كشوفات استحقاقات الزيادات في المرتبات تنفيذا للمرحلة الثانية من الاستراتيجية الوطنية للأجور والمرتبات.
وأوضح الوزير الصوفي في تصريح لوكالة الانباء اليمنية /سبأ/ أن عملية الإستقبال ستجري من قبل كافة وحدات الخدمة العامة التي استكملت الاصلاحات المطلوبة منها خلال المرحلة الاولى من تنفيذ الاستراتيجية داعيا كافة المعنيين في مختلف وحدات الخدمة العامة سرعة انجاز المتطلبات اللازمة للحصول على الزيادة المستحقة دون تأخير.
ولفت الصوفي إلى أن الوزارة تعمل هذه الأيام بطاقتها القصوى من اجل تنفيذ خطة منح الزيادات المقررة لموظفي الدولة في القطاعين العام والمختلط والمستحقة في إطار المرحل الثانية من تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للأجور والمرتبات، وذلك وفقا للآلية العامة التي اقرها مجلس الوزراء مؤخرا.. مبينا ان الجهات التي لن تنجز كشوفاتها فان استحقاق الزيادة قائم لموظفيها في كل الأحوال اعتبارا من شهر اكتوبر الجاري وباثر رجعي.
واكد حرص وزارة الخدمة المدنية والتأمينات والحكومة بوجة عام على منح الزيادات للموظفين في اقرب وقت ممكن تنفيذا لتوجيهات فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الذي يولي هذا الموضوع اهمية استثنائية ويتابعه بصورة شخصية ومستمرة.
وأوضح الوزير الصوفي ان الربط بين الزيادات والاصلاحات لا يهدف الى اعاقة حصول الموظفين على الزيادات المستحقة كما يحاول البعض الايحاء بذلك لاغراض لم تعد خافية على احد، ولكن للترابط الموضوعي بين الجانبين وفقا لاهداف الاستراتيجية الوطنية للاجور والمرتبات والقانون رقم (43) لسنة 2005م بشأن نظام الوظائف والاجور والمرتبات الذين ركزا في جانب كبير منهما على ضرورة اصلاح الاختلالات التي يعاني منها الوضع
الاداري العام وهي كثيرة ومتنوعة سبق تناولها بالتفصيل في معظم وسائل الاعلام".
واضاف " ذلك هو المدخل الوحيد لتحسين مستويات الاجور والمرتبات وتفعيل دورها في رفع كفاءة الاداء الفردي والعام لاجهزة الدولة وبدونه سيكون الاقدام على منح اية زيادة عامة ضرب من المجازفة تفوق اضرارها فوائدها بسبب الاثار التضخمية الخطيرة التي يمكن ان تنتج عن ذلك".
وابدى وزير الخدمة المدنية والتأمينات استغرابه من الدعوات التي يتبناها البعض وتطالب الحكومة بالاصلاحات وعندما تبدأ في ذلك يسارع الى الاعتراض عليها والى تشويه مقاصدها.. مطالبا هؤلاء بتحمل مسؤولياتهم الوطنية وتوجيه جهودهم نحو المساعدة في انجاز الاصلاحات التي تنفذها الحكومة .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
وحدتنا وشراكتنا.. الضمانة الحقيقية
يحيى نوري

العدوان الأميركي - الاقتصادي على اليمن.. ماذا في التداعيات والرد؟
فاطمة فتوني

أيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور*

"الإمارات".. الذراع الصهيوأمريكي في الشرق الأوسط.. مصر نموذجاً
محمد علي اللوزي

للصبر حدود
أحمد الزبيري

ماقبل الانفجار
أحمد أمين باشا

صاحب ذاكرة الزمن الجوال في ذمة الله
عبدالباري طاهر

مرض لا يصادق احداً
عبدالرحمن بجاش

الرئيس علي ناصر.. وسلام اليمن
طه العامري

مقال صحراوي يخاطب الضمير الغائب.. “لَصِّي النور يا نور”
عبدالله الصعفاني

فرنسا في مهب المجهول.. فاز اليسار فهل يتركونه يحكم؟
بيار أبي صعب

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)