موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
مقالات
الميثاق نت -

الثلاثاء, 02-مايو-2017
مطهر الاشموري -
لا أتوقع لامن روسيا ولا من مجلس الامن القيام بإنهاء العدوان على اليمن وإيقاف الحصار الخانق على الشعب اليمني الذي يمثل جريمة إباده جماعية أو جريمة العصر. النظام السعودي من جانبه يرعد ويزبد بمعركة الحديدة ويقوم بتنفيذ مسرحية هزلية سُمّيت مؤتمر المانحين بغطاء أممي.. وإذا الامم المتحدة عبر أمينها العام ثم مايسمى المندوب الأممي باليمن تقوم بالدور المكمل باتجاه الضغط على اليمن لإجراء جولة حوار أو مفاوضات مع الدنبوع قبل شهر رمضان بهدف الإلهاء وإتاحة الوقت للنظام السعودي للتجهيز لما تسمى معركة الحديدة فأمامنا خياران للتعامل..
إما خوض معركة الحديدة والساحل الغربي وباب المندب فذلك يرتبط بإقدام النظام السعودي فعلاً بالشروع في معركة الحديدة، وإما اشتراط الإيقاف والإنهاء الكامل للحصار والعدوان ودفع كامل لمرتبات موظفي الدولة والجيش والأمن كشرط لبدء أي حوار او جولة مفاوضات جديدة..
لقد سمعنا أن دولاً أوروبية قدمت عرضاً لفتح مطار صنعاء مقابل إيقاف إطلاق الصواريخ الباليستية على السعودية فذلك يقدم العقلية الحجرية المتحجرة للنظام السعودي وقد يعرض فتح مطار صنعاء مقابل القبول بإجراء جولة حوار أو مفاوضات ومثل هذا يمثل مستوى تواطؤ من القيادة الوطنية بصنعاء ضد الشعب اليمني حتى إن جاء بدون وعي.
لقد كنا نشترط لحوار الكويت ايقاف العدوان والحصار فقام النظام السعودي بعد إنهاء أو انتهاء حوار الكويت مباشرة وقبل عودة وفدنا بإغلاق مطار صنعاء ومن ثم يفاوض به مقابل عدم اطلاق الصواريخ الباليستية على السعودية، وبالتالي فمطار صنعاء بات الورقة لأي اضطرار للاستعمال وقد يقدمها مقابل الموافقة على مفاوضات ويعيد الاغلاق حين يريد.
المطلوب من الدنبوع وبقية زمرته المرتزقة تسليم كامل المرتبات لأبناء الشعب، ومن النظام السعودي إنهاء كامل للعدوان والحصار ولاداعي لتكرار سخف وسخافة عرض فتح مطار صنعاء.
الشعب اليمني بات يباد بالتجويع، فيما شركاء هذا الجرم والإجرام يجتمعون في جنيف لتقديم أنسنة للإرهاب وللإجرام، والشعب اليمني بات يموت جوعاً، وذات شركاء الارهاب والجرائم والإجرام يعرضون فتح مطار صنعاء على انه سقف تنازلات تقدم لليمن او للشعب اليمني وهذا يؤكد أن أطراف العدوان الداخلية والخارجية لم يعد لديها ضمير إنساني ولا أي إنسانية ومهما مارست من اغطية الزيف والتزييف والخداع، وبالتالي فنحن لم نعد في خوف بأي قدر من معركة الحديدة وباب المندب ولم نعد بحاجة لمحاورة مرتزقة بدنبوعهم وبأي دنابيع أو بلاليع.
الموت في معارك مواجهة العدوان او حتى بالجوع والتجويع يظل اكرم واشرف من ان يُضحك علينا ونموت ونحن مازلنا نحاور ونفاوض مرتزقة بقيادة دنبوع..!!
لقد ظللنا نفضل التعامل مع الامر الواقع لما تُسمى الشرعية الدولية ولكنها وحين يصل الشعب الى الموت بالتجويع فلا يصبح امامنا غير الكفر بشرعية الامر الواقع وان نسير في تفعيل شرعية الواقع اليمني والوقائع باليمن.
ولذلك يستحيل أن يعاد التمرير علينا ماتم تمريره في حوار الكويت لانه بات يستحيل ان يقبل الشعب ما قبله على مضض في حوار الكويت إلا إن كان وفد صنعاء قبل السير الى مفاوضات للاستسلام وذلك مستبعد او مستحيل كذلك.
ماذا بمقدور هذه الشرعية الدولية بأكثر مما بتنا فيه واصبحنا عليه في العام الثالث للعدوان؟
حتى من فرضية هذا المستحيل في الاستسلام، فالأفضل والأشرف الاستسلام من خلال معركة الحديدة وباب المندب وليس من خلال حوار ومفاوضات مع "دنبوع" لم يجد حارة او مكاناً في كل مناطق اليمن يقبله، فيما هم يتحدثون عن 85% من اراضي اليمن تم تحريرها -حسب زعمهم..!
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)