موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الشيخ/ يحيى الراعي لـ"الميثاق":المؤتمر وكل القوى الخيّرة سيواجهون محاولات تقسيم اليمن - الوحدة..طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر - الأمين العام : كل مشاريع التمزيق ورهانات الانفضال ستفشل - الخطري لـ"الميثاق": الوحدة طَوْق النجاة من كل الأزمات والإشكالات الماثلة والمتوقَّعة - الشيخ/ عبدالله مجيديع لـ"الميثاق": قوة أي شعب أو أمة بالوحدة - الشيخ جابر:المرحلة الراهنة من عُمْر الوحدة تعد الأخطر ونطالب كل الأطراف بوعي ومسؤولية - عزام صلاح لـ"الميثاق": سيظل اليمن موحداً ومؤامرات التقسيم مصيرها الزوال - الشريف لـ"الميثاق": ذكرى الوحدة مصدر إلهام وأمل لليمنيين لتحقيق السلام - أحرار من سقطرى لـ"الميثاق": الوحدة راسخة ولن نستسلم لأعداء الوطن - الشيخ يحيى غوبر: التاريخ سيلعن كل مَنْ يتآمر على الوحدة ويعرّضها للخطر -
الأخبار والتقارير
الجمعة, 26-أكتوبر-2007
الميثاق نت - من المتوقع أن يلتقي فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية بقيادات أحزاب اللقاء المشترك المعارض صباح غد السبت في العاصمة التجارية والاقتصادية عدن. 
الأمين العام للتجمع اليمني للإصلاح أكبر أحزاب المعارضة عبد الوهاب الآنسي أكد أن اللقاء جاء " استجابة لدعوة رئيس الجمهورية". 
من جانبه أشار رئيس الدائرة الإعلامية للمؤتمر الشعبي العام الحاكم طارق الشامي الميثاق نت -
من المتوقع أن يلتقي فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية بقيادات أحزاب اللقاء المشترك المعارض صباح غد السبت في العاصمة التجارية والاقتصادية عدن.
الأمين العام للتجمع اليمني للإصلاح أكبر أحزاب المعارضة عبد الوهاب الآنسي أكد أن اللقاء جاء " استجابة لدعوة رئيس الجمهورية".
من جانبه أشار رئيس الدائرة الإعلامية للمؤتمر الشعبي العام الحاكم طارق الشامي إلى أن قيادات المؤتمر من بينها الأمين العام ستكون موجودة خلال اللقاء.
ورفض الآنسي والشامي التصريح لـ"سبأنت" حول موضوع اللقاء، رغم ان نائب رئيس الهيئة العليا للاصلاح محمد اليدومي قال في تصريح نشره موقع حزبه على الانترنت أنه يرى أن " يذهب اللقاء المشترك لاستكمال ما تم التوصل إليه في الحوارات السابقة مع المؤتمر في الشهور الماضية".
الصحفي نبيل الصوفي رأى أن أهمية اللقاء يكمن في أنه أول لقاء بين رئيس الجمهورية والمشترك منذ الانتخابات الرئاسية والمحلية التي شهدتها البلاد في سبتمبر من العام الماضي.
وتوقع أن يوقف اللقاء الخطاب المتأثر بالحملات الانتخابية من الجانبين، مستبعدا أن يتحول اللقاء إلى حوار سياسي " كونه لقاء برئيس منتخب مع قيادات الأحزاب وليس باعتباره لقاء رئيس حزب حاكم بقيادات المعارضة".
وأشار إلى تمسك المشترك باتفاقية الضوابط مع المؤتمر، لكنه قال " الأحزاب تدرك أن المؤسسات المنتخبة هي القادرة على حل المشاكل دون تجاهل كل ما جرى من انتخابات والعودة إلى ما قبل 20 سبتمبر من العام المضي".
ووصف الصوفي اللقاء بأنه "خطوة إيجابية من رئيس منتخب بعكس تعامل السلطات حتى المحلية مع الأحزاب بعدوانية كردة فعل غير ايجابية على تصرفات تلك الأحزاب"، مضيفا " إن لقاء غدا المرتقب سيعيد العلاقة الطبيعية بين الأحزاب المختلفة وغير المتوافقة".
وحول حضور قضايا مصيرية تهدد الوحدة الوطنية في اللقاء قال الصوفي " يجب أن نفرق بين سياسة أحزاب المعارضة وخطابها الاعلامي فهي أعلنت أنها ضد أي نعرات طائفية أو مناطقية تهدد الوحدة الوطنية، وأنها مع المطالب الحقوقية".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)