موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الشيخ/ يحيى الراعي لـ"الميثاق":المؤتمر وكل القوى الخيّرة سيواجهون محاولات تقسيم اليمن - الوحدة..طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر - الأمين العام : كل مشاريع التمزيق ورهانات الانفضال ستفشل - الخطري لـ"الميثاق": الوحدة طَوْق النجاة من كل الأزمات والإشكالات الماثلة والمتوقَّعة - الشيخ/ عبدالله مجيديع لـ"الميثاق": قوة أي شعب أو أمة بالوحدة - الشيخ جابر:المرحلة الراهنة من عُمْر الوحدة تعد الأخطر ونطالب كل الأطراف بوعي ومسؤولية - عزام صلاح لـ"الميثاق": سيظل اليمن موحداً ومؤامرات التقسيم مصيرها الزوال - الشريف لـ"الميثاق": ذكرى الوحدة مصدر إلهام وأمل لليمنيين لتحقيق السلام - أحرار من سقطرى لـ"الميثاق": الوحدة راسخة ولن نستسلم لأعداء الوطن - الشيخ يحيى غوبر: التاريخ سيلعن كل مَنْ يتآمر على الوحدة ويعرّضها للخطر -
الأخبار والتقارير
الإثنين, 22-أكتوبر-2007
الميثاق نت - أحال مجلس النواب في اليمن اليوم الاثنين طلب الحكومة فتح اعتماد إضافي بموازنة 2007م بمبلغ (278) ملياراً و(330) مليوناً و(567) ألف ريال إلى اللجنة المالية لدراسة ورفع تقرير للمجلس بشأنه.
وفي الجلسة استعرض النقاش بمجرد انتهاء نائب وزير المالية أحمد الفضلي من قراءة رسالة الحكومة بخصوص الميثاق نت -
أحال مجلس النواب في اليمن اليوم الاثنين طلب الحكومة فتح اعتماد إضافي بموازنة 2007م بمبلغ (278) ملياراً و(330) مليوناً و(567) ألف ريال إلى اللجنة المالية لدراسة ورفع تقرير للمجلس بشأنه.

وفي الجلسة استعرض النقاش بمجرد انتهاء نائب وزير المالية أحمد الفضلي من قراءة رسالة الحكومة بخصوص الاعتماد الذي اعتبره رئيس اللجنة المالية -سابقاً -النائب علي العمراني حساباً ختامياً أتى في غير وقته كون معظم مبالغ الاعتماد صرفت قبل موافقة البرلمان؛ داعياً الحكومة لتوجيه زيادات فوارق أسعار النفط إلى الاحتياطيات النقدية.

وقال عضو اللجنة النائب المعارض عبدالله المقطري إن من حق الحكومة طلب اعتماد ومن حق البرلمان ممارسة دوره الرقابي متسائلاً عن موارد تمويل نفقات الاعتماد ومطالباً المجلس بالوقوف على تفاصيل الصرف.

وعلى دعوة نواب معارضين لرفض الاعتماد مبدئياً -كونه مخالفاً للدستور -رد مقرر اللجنة المالية زكريا الزكري بأن اللائحة البرلمانية لا تمنح النواب هذا الحق باعتبار الاعتماد موازنة تكميلية وليس مجرد قانون عادي يجوز للنواب رفضه من حيث المبدأ.

وذكَّر رئيس كتلة الناصريين سلطان العتواني الحكومة بالتزامها العام الماضي بعدم فتح اعتمادات إضافية جديدة.

ونادى رئيس كتلة الإصلاح عبدالرحمن با فضل بتوزيع مبالغ الاعتماد على المحافظات للنهوض بالبنية التحتية.

وبحسب المذكرة التفسيرية لطلب فتح الاعتماد قالت الحكومة إن أهم أسباب الطلب راجعة لمواصلة رفع جاهزية القوات المسلحة باعتماد أكثر من (89) مليار ريال لمواجهة مرتبات المجندين الجدد والعائدين للخدمة وتمويل فوارق استراتيجية الأجور للمتقاعدين. إلى جانب الاستمرار في تطبيق خطة الانتشار الأمني لوزارة الداخلية بحوالي (7) مليارات ريال من الاعتماد الإضافي.

ولسداد الالتزامات القائمة على المشاريع الخدمية خصص الاعتماد قرابة (14) ملياراً. ومن المبررات لفتح الاعتماد أشارت مذكرة الحكومة إلى مواصلة دعم المشتقات النفطية برصد أزيد من (71) مليار ريال من الاعتماد الإضافي، غير تمويل تدشين عمل الهيئة العليا لمكافحة الفساد بـ(215) مليون ريال.

هذا إلى جانب مصاريف أخرى منها (40) ملياراً إكرامية رئيس الجمهورية لموظفي الدولة في رمضان الفائت، وطبيعة عمل للتربويين، وفوارق استراتيجية المرتبات للمتقاعدين المدنيين ومساعدات للطلاب اليمنيين الدارسين في الخارج وفوارق سعر صرف مرتباتهم.

وكذا تعويضات لأصحاب منازل عشوائية بأمانة العاصمة ولملاك الأراضي الخاصة بمدينة الصالح الطبية المزمع بناؤها، وإنشاء دور للأيتام.

على مضمار آخر أقر النواب تكليف اللجنة الخاصة بالتحرك إلى محافظة إب للتحقيق في مقتل المواطن صلاح الرعوي بسجن البحث الجنائي هناك.
أقر أن تتولى أيضاً تقصي الحقائق حول أحداث ردفان أواسط الشهر الجاري.

وكانت لجنة إب شكلت من النواب على العمراني، حسين السودي، سلطان العتواني، أحمد ناصر شايع، ومنصور الحنق، وأضيف إليهم النائب انصاف مايو . إلى ما تقدم وافق النواب على جدول أعمال فترتهم الحالية.


المؤتمرنت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)