موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
مقالات
الميثاق نت -

الثلاثاء, 11-أبريل-2017
عبدالله الصعفاني -
علاقتنا بروسيا لم تحوّلنا إلى شيوعيين .. وعلاقتنا بأوروبا وأمريكا لم تحوّلنا إلى مسيحيين.. كما أن علاقتنا القديمة بالصين لم تدفعنا إلى عبادة بوذا.
♢ تواصلاً مع الاستهلال فإن علاقتنا مع إيران لن تحوّل العرب إلى شيعة اثنى عشرية على النحو الذي يجعل السعودية تمول تحالفاً أمريكياً بريطانياً عربياً لضرب اليمن، ناس، مقدرات، بشر ، مرافق ، مصانع ، وشجر.
♢ وإذاً فالحكاية الدموية التي تمتد من اليمن في الجنوب إلى طرابلس في الشمال الأفريقي وما بينهما ليست سوى لعبة أمريكية تكلفتها مئات المليارات المطلوب استنزافها بين وقت وآخر .. ودائماً فتش عن أمريكا وعن الغباء العربي على المستوى العام وعلى مستوى الأنظمة منفردة حتى وصل الحال بمشيخات صغيرة أن تعلن نفسها دول احتلال فتعمل على أن تقضم أكثر مما تستطيع أن تهضم .
♢ من جديد الكارثة أن كل من يصل إلى السلطة ويحكم الشعوب يراوح بين ثلاثية التبعية وتنمية أشكال سرقة مقدرات الشعوب وجعلها تحت مطارق الترويع والتجويع .. وليس مايحدث في اليمن من سباق بين حكومتين افتراضيتين تحثان الخطى لمواصلة التجويع بسقوط الأخلاق والذمم وكأن العدوان لا يكفي لإشباع من يجمعون بين عدم الخوف من الله وعدم الحياء من الناس.
♢ من الشام إلى بغداد ومن نجد إلى يمن إلى مصر وتطوان لم يفهم من يحكمون لماذا صار المخربون هم كلمة السر .. ولم يفهم نظام أن المتغطي بالأمريكي عريان ولو بعد حين، فهل فهم السيسي بعد جرائم الكنائس شيئاً ؟
♢ لم يفهم الأغبياء أن المطلوب في سوريا هو تدمير سوريا كمطلب إسرائيلي بتمويل خليجي ، وأن المطلوب في اليمن هو تمزيق واحتلال كل منطقة ذات ريع عائد وإشغال بعضه ببعضه .. لم يفهم الأغبياء أن أي رئيس أمريكي هو فقط خادم المصلحة الأمريكية وأن على القضية الفلسطينية أن تصير منسية بعد أن كانت مركزية "وقد صار".
♢ لم يفهموا أن الأمريكي برجماتي أهم ما يشغله تربيط مصالحه واستنزاف ثروات الغير، مستفيداً من حقيقة أنه مامن نظام عربي ولا حركة أو حزب يدرك أنه بدون برنامج واضح أو بدون نظافة اليد ولجم الفاسدين والمتهبشين ، وبدون قانون ضابط وحاكم فإن المآسي ستتوالد لنبقى في زمن نتابع فيه نشرات الأخبار فقط لنقول لكل متحذلق وفاسد وعابث «من فمك تدين نفسك».
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)