موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الشيخ/ يحيى الراعي لـ"الميثاق":المؤتمر وكل القوى الخيّرة سيواجهون محاولات تقسيم اليمن - الوحدة..طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر - الأمين العام : كل مشاريع التمزيق ورهانات الانفضال ستفشل - الخطري لـ"الميثاق": الوحدة طَوْق النجاة من كل الأزمات والإشكالات الماثلة والمتوقَّعة - الشيخ/ عبدالله مجيديع لـ"الميثاق": قوة أي شعب أو أمة بالوحدة - الشيخ جابر:المرحلة الراهنة من عُمْر الوحدة تعد الأخطر ونطالب كل الأطراف بوعي ومسؤولية - عزام صلاح لـ"الميثاق": سيظل اليمن موحداً ومؤامرات التقسيم مصيرها الزوال - الشريف لـ"الميثاق": ذكرى الوحدة مصدر إلهام وأمل لليمنيين لتحقيق السلام - أحرار من سقطرى لـ"الميثاق": الوحدة راسخة ولن نستسلم لأعداء الوطن - الشيخ يحيى غوبر: التاريخ سيلعن كل مَنْ يتآمر على الوحدة ويعرّضها للخطر -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 31-يناير-2017
الميثاق نت - التقى وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبد الله، اليوم بصنعاء القائم بأعمال سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في اليمن محمد فراهت .<br />
الميثاق نت: -
التقى وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبد الله، اليوم بصنعاء القائم بأعمال سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في اليمن محمد فراهت .
جرى خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وتطويرها.
وتطرق اللقاء إلى قرار الإدارة الأمريكية الجديدة بشأن تشديد إجراءات دخول مواطني سبع دول عربية وإسلامية إلى الأراضي الأمريكية حيث ترفض اليمن وإيران أي تلميح أو اتهام لهذه الدول بالإرهاب ووصف مواطنيها بالإرهابيين أو المتطرفين ، حيث أن القرار أغفل المصدر الرئيس للإرهاب والتطرف في المنطقة.
وتناول اللقاء نتائج زيارة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وإحاطته الأخيرة إلى مجلس الأمن.
وفي اللقاء أكد وزير الخارجية رفض المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني أي محاولات من أنها مضايقة المواطنين اليمنيين.. لافتا إلى أنه من حق الولايات المتحدة الأمريكية السماح لمن تريد بالدخول إلى أراضيها لكنه لا يحق لها أن تستهدف الدول ومواطنيها بوصفهم إرهابيين ومتطرفين.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تقوم بهذه الإجراءات رغم علمها بالدول الممولة للإرهاب وتقيم علاقات طيبة معهم وتعقد صفقات مختلفة لبيع السلاح مع تلك الدول الراعية للإرهاب.

كما أطلع الوزير شرف القائم بالأعمال الإيراني آخر تطورات العدوان السعودي على اليمن والتصعيد العسكري للعدوان ومرتزقته وبالأخص على جبهات ميدي والمخا وحرض .

كما التقى وزير الخارجية هشام شرف عبدالله ، الممثل المقيم لمنظمة ادراء في اليمن توفيق ردمان .

وفي اللقاء أوضح الوزير أن الوضع الانساني يشهد تدهورا شديدا بسبب العدوان السعودي في كافة المجالات بما في ذلك المجال الصحي والغذائي وبالأخص المناطق المستهدفه مثل المخا وحرض وميدي وصنعاء .
وحمل الوزير شرف ممثل منظمة ادراء رسالة الى الرئيس التنفيذي للمنظمة تتضمن شرح ابعاد العدوان السعودي على اليمن ونقل صورة حقيقية عن اثار العدوان في كافة النواحي.. لافتاً إلى أن العدوان يعمل جاهداً على نقل صورة مغلوطة للشعب الأمريكي والعالم عما يجري في اليمن ويغطي على جرائم الابادة ضد الانسانية في اليمن.
وأكد اهمية ان يعرف الراي العام الامريكي حقيقة العدوان وارتكابه لمجازر ابادة جماعية بحق المواطنين اليمنيين المدنيين في انتهاك صارخ لكافه الاعراف والقوانين الدولية والإنسانية وذلك حتى تتوقف الادارة الامريكية عن تقديم الدعم للعدوان السعودي على اليمن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)