موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح -
الأخبار والتقارير
الخميس, 26-يناير-2017
الميثاق نت - ناقش لقاء تشاوري عقدته وزارة الإدارة المحلية مع قيادات محافظات صعدة وحجة وعمران سير العمل المحلي والخسائر التي سببها العدوان فيها.<br />
الميثاق نت : -
ناقش لقاء تشاوري عقدته وزارة الإدارة المحلية مع قيادات محافظات صعدة وحجة وعمران سير العمل المحلي والخسائر التي سببها العدوان فيها.
واستعرض اللقاء الذي يعد الرابع على التوالي مع قيادات المحافظات برئاسة وزير الإدارة المحلية علي بن علي القيسي وبحضور وزيرا الاتصالات وتقنية المعلومات جليدان محمود جليدان وشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبو حليقة ووزير الدولة الدكتور حميد المزجاجي الأوضاع التي تعيشها المحافظات الثلاث والسبل الكفيلة بتفعيل القوانين واللوائح المنظمة للعمل المحلي لتؤدي المجالس المحلية دورها في دعم التنمية.
وأشاد وزير الإدارة المحلية بصمود أبناء صعدة وحجة وعمران في مواجهة العدوان واستمرارهم في رفد الجبهات والحيلولة دون تحقيق أهداف العدوان التآمرية ضد الشعب اليمني ..مؤكدا أهمية العمل وفقا للدستور والقانون لفرض هيبة الدولة وتحقيق الأمن والاستقرار والعدالة والمساواة للجميع.
ولفت إلى ضرورة شحذ الهمم وتعزيز القدرات والوقوف الجاد أمام التحديات التي تواجه الوطن .. داعيا المجالس المحلية إلى تحمل مسؤولياتها الوطنية في الظروف الاستثنائية التي تواجه اليمن.
فيما اعتبر وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السلطة المحلية من الجبهات المهمة في مواجهة العدوان ..لافتا إلى أن الفترة الحالية تستدعي من الجميع استشعار المسؤولية لتعزيز تواجد الدولة في الميدان والحرص على استمرار العمل الحكومي وتقديم الخدمات للمواطنين باعتباره مفتاح النصر وعنصر مهم لتعزيز صمود الجيش واللجان الشعبية في الجبهات.
كما تحدث وزيرا شؤون مجلس النواب والشورى والدولة عن أهمية العمل وفقا لقانون السلطة المحلية ..معتبرين هذه اللقاءات خطوة متقدمة لتفعيل الأداء وإصلاح الشأن المحلي كجزء من الثبات في وجه العدوان.
وأكدا أن المحافظات الثلاث ظلت في قلب الأحداث ومثلت أنموذجا يحتذى به في مواجهة العدوان غير المبرر على الشعب اليمني الأصيل.
إلى ذلك استعرض محافظ صعدة محمد جابر عوض والقائم بأعمال محافظ حجة حميد العبيدي والأمين العام للمجلس المحلي لمحافظة عمران صالح زمام المخلوس حجم الدمار الذي تعرضت له البنية التحتية في محافظاتهم جراء العدوان السعودي البربري على اليمن.
ولفتوا إلى أبرز التحديات التي تواجه العمل على مستوى المحافظات والمديريات ..مؤكدين أن العدوان حول المحافظات إلى مناطق منكوبة خصوصا صعدة التي تتعرض يوميا لأبشع الجرائم التي ترتكبها طائرات العدوان ومدفعيته.
وأشاروا إلى أن المحافظات الثلاث تعد مصانع للرجال وترفد الجبهات بمئات المقاتلين من أجل الدفاع عن كرامة وعزة الوطن ..لافتين إلى ضرورة الاهتمام بتطبيع الاوضاع فيها خلال الفترة المقبلة وتوفير الحد الادني من الخدمات الضرورية للمواطنين ليتسنى لقيادات المحافظات والسلطات المحلية القيام بدورها التنموي.
وأكد اللقاء التشاوري أهمية استمرار اجتماعات قيادات المحافظات والسلطات المحلية والبحث عن موارد تغطي النفقات التشغيلية للأجهزة الخدمية الهامة لحياة المواطنين كالتربية والصحة وغيرها وموافاة وزارة الادارة المحلية بحجم الاضرار التي تعرضت لها البنية التحتية وفي مقدمتها المجمعات الحكومية التي دمرها طيران العدوان دون أي مبرر.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)