موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - أحمد الرهوي يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - " حيدرة " تنفذ مشروع الأضاحي بأمانة العاصمة - المنظمات الجماهيرية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - فروع المؤتمر بالمحافظات تهنئ ابو راس بعيد الأضحى - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - صلاح يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - أشادت بعظمة الموقف اليمني من فلسطين ..هيئات المؤتمر تهنئ أبو راس بعيد الاضحي - بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - قدمت المؤسسة الدولية للتنمية التابعة لمجموعة البنك الدولي منحتين جديدتين بقيمة 450 مليون دولار دعماً طارئاً للفئات الأكثر ضعفاً ومعاناة في اليمن.<br />

الأربعاء, 18-يناير-2017
الميثاق نت : -
قدمت المؤسسة الدولية للتنمية التابعة لمجموعة البنك الدولي منحتين جديدتين بقيمة 450 مليون دولار دعماً طارئاً للفئات الأكثر ضعفاً ومعاناة في اليمن.

وذكرت مجموعة البنك الدولي أن المنحتين ستمولان مشروعين يهدفان إلى تزويد النساء والأطفال الأكثر ضعفا بسبل الحصول على الخدمات الضرورية في مجالات الرعاية الصحية والتغذية، وتوفير فرص الحصول على الدخل للأسر الأكثر فقراً، كما ستقوم بتقديم الخدمات الاجتماعية الأساسية التي يعتمد عليها ملايين اليمنيين.

وأوضح البيان أن المنحة المقدمة بمبلغ 250 مليون دولار ستعمل على توسيع نطاق مشروع الاستجابة الطارئة للأزمات الجاري تنفيذه حاليا لتوفير فرص الحصول على دخل مالي لمليوني يمني من الفئات الأكثر فقراً، بما في ذلك النساء والشباب والنازحون.

وبيّن أن المنحة ستعمل على تعزيز ومساندة كل من الصندوق الاجتماعي للتنمية ومشروع الأشغال العامة اللذين يقدما الخدمات على مستوى المجتمعات المحلية ويلعبا دوراً مهما في الفترة الراهنة من خلال بناء قدرة اليمنيين على مواجهة آثار الصراع بحسب البيان.

وذكر البيان أن المنحة الثانية بمبلغ 200 مليون دولار ستمول المشروع الطارئ للرعاية الصحية والتغذية الذي يهدف إلى الحفاظ على قدرة النظم الصحية القائمة مع توفير الخدمات الصحية والتغذية لحوالي سبعة ملايين يمني.

وقالت مجموعة البنك الدولي في بيانها : "أسفر الصراع عن توقف أكثر من نصف منشآت الرعاية الصحية اليمنية عن العمل، وتزايد ظهور بؤر الأمراض التي يمكن الوقاية منها، وارتفاع شديد في معدلات سوء التغذية".

وأشار البيان إلى أن عددا من الخبراء الفنيين بالبنك الدولي عملوا مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وصندوق الأمم المتحدة للطفولة ومنظمة الصحة العالمية والمؤسسات المحلية لتصميم مشروع الاستجابة الطارئة للأزمات والمشروع الطارئ للرعاية الصحية والتغذية.

وأكد البيان استمرار البنك في توفير الدعم الفني اللازم لتوجيه عملية تنفيذ المشروعين وضمان استمرار استجابتهما للتحديات المتغيرة.

في هذا الصدد قال نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حافظ غانم : "من الضروري أن لا يحرم الأطفال من فرص الحصول على التطعيمات الأساسية والتغذية المناسبة ومن الواجب أن تتحصل المجتمعات المحلية في جميع أنحاء اليمن على الدعم المالي والخدمات اللازمة لتلبية احتياجاتها الأساسية".

وأضاف: "ومن الضروري أيضا الحفاظ على المؤسسات التي تقدم هذه الخدمات الأساسية حتى يكون اليمنيون مستعدين عندما يحل السلام على إعادة بناء حياتهم ووطنهم".

من جانبها قالت كبير أخصائيي الحماية الاجتماعية بالبنك الدولي أفراح الأحمدي: "على مدى العقدين الماضيين عمل الصندوق الاجتماعي للتنمية ومشروع الأشغال العامة على تحسين حياة الملايين من اليمنيين، ولكن الصراع المستمر أثر على قدرتهما على العمل , وستوفر المنحتان التمويل اللازم لهاتين المؤسستين بما يمكنهما من استئناف عملهما وتوسيع نطاق الخدمات التي يقدمانها، وكذا خلق الكثير من فرص العمل وعلى نطاق واسع".

فيما قال أخصائي الرعاية الصحية بالبنك مصطفى عبد الله "لقد أدى الصراع الدائر إلى إلحاق أضرار كبيرة بالخدمات الصحية في اليمن، وارتفعت معدلات سوء التغذية بين الأطفال ارتفاعا مطردا وتشير التقديرات الحالية إلى أنها الأعلى على مستوى العالم"، موضحاً أن التمويل الجديد يستند على مشروعات ناجحة جدا تمكنت في العام الماضي خلال ظروف صعبة للغاية من تطعيم مليون و 600 ألف طفل ووفرت الخدمات الصحية لأكثر من مليون من الأمهات والأطفال.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)