موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - أحمد الرهوي يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - " حيدرة " تنفذ مشروع الأضاحي بأمانة العاصمة - المنظمات الجماهيرية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - فروع المؤتمر بالمحافظات تهنئ ابو راس بعيد الأضحى - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - صلاح يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - أشادت بعظمة الموقف اليمني من فلسطين ..هيئات المؤتمر تهنئ أبو راس بعيد الاضحي - بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أكد وزير الإدارة المحلية علي بن علي القيسي أن اللقاءات التشاورية التي تنظمها الوزارة مع قيادات المحافظات تهدف لإعادة تفعيل منظومة السلطة المحلية بمكاتبها التنفيذية ومجالسها المحلية لتستمر في أداء دورها التنموي والخدمي.<br />

الأربعاء, 18-يناير-2017
الميثاق نت : -
أكد وزير الإدارة المحلية علي بن علي القيسي أن اللقاءات التشاورية التي تنظمها الوزارة مع قيادات المحافظات تهدف لإعادة تفعيل منظومة السلطة المحلية بمكاتبها التنفيذية ومجالسها المحلية لتستمر في أداء دورها التنموي والخدمي.

وحث الوزير القيسي- في اللقاء التشاروي اليوم مع قيادات السلطة المحلية لمحافظات تعز وإب ولحج، بحضور وزير الإعلام أحمد حامد ووزير الشؤون القانونية الدكتور عبدالرحمن المختار ووزير شؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبو حليقة ووزير الدولة عبد العزيز البكير ونائب وزير التخطيط الدكتور مطهر العباسي، حث قيادات السلطات المحلية بالمحافظات والمديريات على تنفيذ برنامج حكومة الإنقاذ وتوصيات مجلس النواب.

وشدد على ضرورة الإلتزام بالدستور والقوانين النافذة في كل ما يتصل بعمل أجهزة السلطة المحلية وتجنب العشوائية والإرتجال في العمل المحلي والإستناد إلى خطط وبرامج علمية ومدروسة.

وأكد ضرورة قيام قيادات السلطات المحلية بالنزول الميداني للإطلاع على أحوال المواطنين ومستوى ما يقدم لهم من خدمات والحفاظ على التخطيط العمراني وتعزيز الأمن والإستقرار وزيارة السجون والإستفادة من قرار العفو العام .. مثمنا جهود أجهزة السلطة المحلية في تحصيل الموارد المالية .

كما شدد وزير الإدارة المحلية في ذات الوقت على مضاعفة الجهود في رفع مستويات التحصيل .. لافتا إلى أهمية التقييم الدوري لأداء وكلاء المحافظات ومدراء المديريات والإلتزام بقانون السلطة المحلية ولوائحه في التعيينات والترشيحات للمديريات الشاغرة.

فيما أشاد وزير الإعلام باللقاءات التشاورية التي تنظمها وزارة الإدارة المحلية لحشد الطاقات في مواجهة العدوان بإعتبار أن إمتلاك الوعي هو السبيل لمواجهته .

ولفت إلى ضرورة تكاتف جهود الجميع في ردع العدوان .. موضحا أن العدوان وحد اليمنيين بمختلف انتماءاتهم .

فيما قدم وزير الدولة عبد العزيز البكير عرض موجز لتشريعات السلطة المحلية وما تضمنته من مهام وصلاحيات وموارد .. لافتا إلى دورها في تنفيذ برنامج حكومة الإنقاذ الوطني.

في حين أكد وزير شؤون مجلسي النواب والشورى أن حكومة الإنقاذ ستدعم وتساند أجهزة السلطة المحلية في مختلف الوحدات الإدارية .. مشيرا إلى ضرورة توفير الحد الأدنى من النفقات التشغيلية لتستطيع أجهزة السلطة المحلية تنمية مواردها المالية .

وكان محافظ تعز عبده الجندي استعرض الأوضاع بالمحافظة والصعوبات التي تعترض سير أداء السلطة المحلية جراء إستمرار العدوان والحصار .

وأشار إلى جهود السلطة المحلية في تطبيع الأوضاع الذي أثمر في زيادة تحصيل الموارد المالية والأوعية الضريبية .. داعيا إلى توفير المستلزمات الطبية والأدوية والنفقات التشغيلية وإيجاد برامج لرفع قدرات كوادر السلطة المحلية.

بدوره استعرض محافظ اب عبد الواحد صلاح جهود السلطة المحلية في تجنيب المحافظة وأبنائها الصراع إلى جانب أنشطتها في تفعيل الجانب الرقابي الميداني والتي أسهمت في تحقيق إنجازات ملموسة وخاصة في مستويات تحصيل الموارد المالية التي حققت العام 2016 زيادة بمقدار 32 بالمائة مقارنة بما تم تحصيله العام الذي سبقه.

ودعا الأجهزة المركزية والمنظمات الإنسانية إلى تقديم المساعدات الغذائية والدوائية للمحافظة كونها تستقبل النازحين من المناطق المجاورة.

إلى ذلك أشار محافظ لحج أحمد جريب إلى الإختلالات الأمنية والإدارية التي تشهدها المحافظة بسبب تداعيات العدوان وتواصل العمليات الإرهابية إلى جانب ما تشهده من اجتثاث لكوادرها المؤهلة .. داعيا إلى إيلاء المحافظة إهتمام ومساندة واستيعاب كوادرها الوطنية والمخلصة .

حضر اللقاء وكلاء وزارة الإدارة المحلية والوكلاء المساعدين وعدد من قيادات أجهزة السلطات المحلية لمحافظات لحج وإب وتعز .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)