موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة - 37232 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - رغم أضرارها الصحية.. ملابس "الحراج" ملاذ الفقراء - فِعْلٌ شعبي.. يتحدى صُنَّاع المعاناة..هل تنتصر حسن النوايا على سوء الحرب..؟ - النظام السعودي يفرض مزيداٍ من العراقيل على الحجاج اليمنيين بمشاركة مرتزقته - عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة - القوات المسلحة تستهدف مدمرة بريطانية وسفينتين رداً على مجزرة مخيم النصيرات - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات - تجاوز حصيلة شهداء غزة 37 ألفاً منذ 7 أكتوبر - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 04-يناير-2017
الميثاق نت - استقبل نائب رئيس المجلس السياسي الأعلى الدكتور قاسم لبوزة  اليوم بصنعاء القائم بأعمال سفارة روسيا الاتحادية لدى اليمن أندريه تشرنوفول بحضور وزيرة حقوق الإنسان علياء فيصل عبد اللطيف.<br />
الميثاق نت: -
استقبل نائب رئيس المجلس السياسي الأعلى الدكتور قاسم لبوزة اليوم بصنعاء القائم بأعمال سفارة روسيا الاتحادية لدى اليمن أندريه تشرنوفول بحضور وزيرة حقوق الإنسان علياء فيصل عبد اللطيف.
تطرق اللقاء إلى الجهود والمساعي الدولية المبذولة لاستئناف المفاوضات السياسية وتطورات الموقف الدولي الأخير حول السلام في اليمن، والدور الروسي الفاعل والمعول عليه ومن القوى التي تنشد الاستقرار والسلم في العالم.
كما تطرق إلى تداعيات العدوان الكارثية التي تتفاقم يوميا جراء استمرار المجازر الوحشية بحق اليمنيين وتزايد حدة الأوضاع الإنسانية والاقتصادية خاصة بعد قرار الفار هادي نقل البنك المركزي إلى عدن بهدف تعطيل وظيفته ومفاقمة الوضع الإنساني والاقتصادي على اليمنيين.
وناقش اللقاء التحديات التي تفرضها القوى المساندة للإرهاب بصورته الماثلة للعالم في القاعدة وداعش بهدف زعزعة وتدمير السلم والأمن الدوليين ووضع إشكاليات أمام مسار السلام، ورفع كلفته على الشعوب التواقة للسلام والاستقرار .



وفي اللقاء أكد الدكتور لبوزة الموقف المبدئي للمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني مع أي مبادرة سلام تقود إلى وقف العدوان ورفع الحصار بما في ذلك إعادة فتح مطار صنعاء الدولي أمام حركة الملاحة الجوية التجارية والمدنية وتؤدي إلى حل سياسي وسلمي مشرف يحفظ حقوق الشعب اليمني.



ولفت إلى ما يكنه الشعب اليمني من احترام وتقدير للقيادة الروسية والشعب الروسي الصديق على المواقف الواضحة والصادقة وتقديرها للأبعاد الخطيرة للعدوان والحصار على اليمن، الذي انعكس في صورة مواقف حكيمة ومنصفة ومخلصة تنشد استتباب السلام العالمي وهي مواقف ستظل في ذاكرة الأجيال وفي مسار التحولات العالمية علامة مميزة.



وثمن نائب رئيس المجلس السياسي الأعلى موقف روسيا الرافض للعدوان والحصار على اليمن وجهودها البناءة إزاء إحلال السلام وتحقيق العدالة التي ينشدها الشعب اليمني.



وأشار إلى أهمية أن تعمل روسيا والدول المحبة للسلام من أجل وقف تدهور الأوضاع الإنسانية في اليمن وتكثيف الجهود التي تحول دون مزيد من الانهيار خصوصا في المجالات الصحية والخدمية والسير قدما في المبادرات التي تؤدي إلى إيقاف العدوان ورفع الحصار وإقناع الأطراف الأخرى بوقف العبث الذي ترتكبه بحق اليمنيين والذي تجاوز كل القوانين.
وحمّل الدكتور لبوزة القائم بالإعمال الروسي نقل تحيات المجلس السياسي الأعلى إلى القيادة الروسية وتثمينه العالي لجهودها الفاعلة في الملف اليمني وموقفها الواضح والمبدئي والدائم مع السلام وإحلاله في العالم ومحاربة الإرهاب وكل ما يهدد السلم العالمي.
فيما عبر القائم بأعمال السفارة الروسية عن شكره وتقديره لما يلقاه من مشاعر طيبة وصادقة وما تتلقاه السفارة الروسية وطاقمها من تسهيلات والتي تعكس عمق العلاقات اليمنية الروسية الأصيلة والدائمة والمتطورة.
وجدد أندريه تشرنوفول موقف بلاده الرافض لاستمرار الحل العسكري في اليمن .. مؤكداً بأن الحل سياسي لإحلال سلام ناجز في اليمن يتيح للشعب اليمني الحصول على السلام والاستقرار الذي يبتغيه.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)