موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة - 37232 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - رغم أضرارها الصحية.. ملابس "الحراج" ملاذ الفقراء - فِعْلٌ شعبي.. يتحدى صُنَّاع المعاناة..هل تنتصر حسن النوايا على سوء الحرب..؟ - النظام السعودي يفرض مزيداٍ من العراقيل على الحجاج اليمنيين بمشاركة مرتزقته - عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة - القوات المسلحة تستهدف مدمرة بريطانية وسفينتين رداً على مجزرة مخيم النصيرات - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات - تجاوز حصيلة شهداء غزة 37 ألفاً منذ 7 أكتوبر - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 03-يناير-2017
الميثاق نت - التقى نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية الدكتور حسين عبدالله مقبولي بحضور وزيرة الدولة رضية عبدالله اليوم بصنعاء ، ممثلي البنوك الحكومية والتجارية.<br />
ناقش اللقاء توفير السيولة المالية من النقد الاجنبي والمطلوبة لشراء أدوية وأجهزة علاج مرضى السرطان ، نظراً لكلفتها الباهظة وانعدامها في السوق المحلية في ظل العدوان والحصار.<br />
الميثاق نت: -
التقى نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية الدكتور حسين عبدالله مقبولي بحضور وزيرة الدولة رضية عبدالله اليوم بصنعاء ، ممثلي البنوك الحكومية والتجارية.
ناقش اللقاء توفير السيولة المالية من النقد الاجنبي والمطلوبة لشراء أدوية وأجهزة علاج مرضى السرطان ، نظراً لكلفتها الباهظة وانعدامها في السوق المحلية في ظل العدوان والحصار.
وشدد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية على ضرورة تضافر الجهود لإنقاذ حياة آلاف مرضى السرطان الذين يعيشون الان وضعاً صعباً وموتاً بطيئاً .. لافتاً إلى أهمية التعامل الانساني مع هذه الشريحة المجتمعية ومع مركز الاورام السرطانية الذي يحاول جاهداً تقديم خدماته في ظل الظروف الراهنة.
ودعا نائب رئيس الوزراء البنوك الحكومية والتجارية للإسراع بالوفاء بتعهدها لتوفير السيولة النقدية لشراء ادوية مرضى السرطان كعمل انساني بعيداً عن المضاربات وسعر الصرف ، وكمساهمة من البنوك في عمل الخير والمسؤولية الاجتماعية المطلوبة منها.
وكان مدير المركز الوطني للأورام السرطانية بالمستشفى الجمهوري بصنعاء الدكتور عفيف النابهي، أوضح أن الموت يتهدد مرضى السرطان، اذا لم يسارع المجتمع بإنقاذهم، واتخاذ حلول وتدابير سريعة لتوفير العملة الصعبة لاستيراد الادوية الخاصة، خصوصاً وان أغلب من قدر الله عليهم الاصابة بهذا المرض من الفئات الفقيرة والمعدمة التي لا تستطيع مواجهة تكاليف العلاج الباهظة.
حضر الاجتماع الوكيل المساعد لقطاع التنظيم بوزارة المالية محمد عبدالله عامر.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)