موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة - 37232 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - رغم أضرارها الصحية.. ملابس "الحراج" ملاذ الفقراء - فِعْلٌ شعبي.. يتحدى صُنَّاع المعاناة..هل تنتصر حسن النوايا على سوء الحرب..؟ - النظام السعودي يفرض مزيداٍ من العراقيل على الحجاج اليمنيين بمشاركة مرتزقته - عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة - القوات المسلحة تستهدف مدمرة بريطانية وسفينتين رداً على مجزرة مخيم النصيرات - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات - تجاوز حصيلة شهداء غزة 37 ألفاً منذ 7 أكتوبر - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات -
الأخبار والتقارير
الإثنين, 02-يناير-2017
الميثاق نت -
ناقش إجتماع بوزارة الإدارة المحلية بصنعاء اليوم برئاسة الوزير علي بن علي القيسي، حجم الأضرار التي تعرضت لها المجمعات الحكومية في المحافظات والمديريات جراء غارات العدوان السعودي الأميركي على اليمن.

وتطرق الإجتماع بحضور وكيل الوزارة عبد السلام الضلعي ووكيل الوزارة لقطاع تنمية المحليات المهندس جمال الخولاني ومدراء عموم القطاع، إلى الإشكاليات التي تواجه العمل بقطاع تنمية المحليات، ومنها عدم رصد الاعتمادات المالية للنزول الميداني لحصر الأضرار التي تعرضت لها المجمعات الحكومية وأجهزة السلطة المحلية والبنية التحتية بشكل عام.

واستعرض الإجتماع مستوى التنسيق بين الوزارة والمنظمات الدولية المعنية بدعم التنمية المحلية والعاملة في الجانب الإغاثي والآليات الكفيلة بدعم التنمية الإقتصادية وتشجيع الحرف والصناعات الصغيرة بما يسهم في تنمية إقتصادات المجتمعات المحلية.

كما ناقش الإجتماع أوضاع الإدارة العامة للمخلفات الصلبة وصناديق النظافة والصعوبات التي تواجهها، وكذا الإشكاليات المتعلقة بعمل المؤسسة العامة للمسالخ والتي أدت إلى تدهور أدائها وتدني إيراداتها.

وفي الإجتماع أكد وزير الإدارة المحلية أهمية النهوض بالعمل في قطاع تنمية المحليات بإعتباره الركيزة الأساسية للتنمية الشاملة .. مؤكدا الحرص على دعم خطط القطاع لتطوير العمل.

ووجه الوزير القيسي بمعالجة أوضاع المؤسسة العامة للمسالخ بما يحافظ على أصولها وممتلكاتها ويضمن تنمية إيراداتها وحقوق موظفيها.

وحث على تفعيل أعمال التنمية الريفية من خلال توفير البيانات الإحصائية المتعلقة بالمشاريع التنموية ومتابعة مجريات التنمية المحلية إضافة إلى تنمية الجزر اليمنية وتجاوز الصعوبات التي فرضها العدوان على المجتمعات المحلية من خلال إستهداف قوارب الصيادين وحرمانهم من مصادر أرزاقهم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)