موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الثروة السمكية تحذر من مخالفة قرار "حظر الجمبري" - صنعاء.. حشد جماهيري كبير مع غزة ولا خطوط حمراء - إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب - بيان هـام صادر عن وزارة الإتصالات - أبو عبيدة: مستعدون لمعركة استنزاف طويلة - وسط تهديد بتشديد الحصار: الجوع.. سلاح ضغط أمريكي على صنعاء - تربويون وأكاديميون لـ"الميثاق": تحصين الجيل الجديد بأهمية الوحدة اليمنية ضرورة قصوى - الوحدة اليمنية خيار شعب ومصير وطن - الأمين العام يعزي بوفاة الشيخ عبدالكريم الرصاص - الأونروا: 600 ألف فلسطيني نزحوا من رفح -
مقالات
الميثاق نت -

الإثنين, 02-يناير-2017
مطهر الأشموري -
إعلان مبادرة كيري من اجتماع الرياض جاء من تسليم باستحالة دخول أو اقتحام صنعاء وماتجري من زحوفات في نهم باتت للتحضير لتنفيذ خارطة ولد الشيخ الكيرية اكثر منها لاقتحام أو دخول صنعاء.
في مسألة مايسمى وقف إطلاق النار وهو بمثابة إنهاء للعدوان السعودي والحصار فقضية الاختلاف المحورية ذات الحساسية الشعبية المرتفعة هي المعالجات للحدود.
أما بعد وقف إطلاق النار فإذا من قضية في اليمن غير الحرب ضد الإرهاب وتتداخل بها او معها فهي محاولات الانفصال وبالتالي فالنظام السعودي سيظل من جانبه حتى ولو أنكر دعم الارهاب، فيما الامارات باتت من يتبنى بوضوح الانفصال في اليمن كتوزيع ادوار.
آلاف الارهابيين السعوديين في خطوة للنظام السعودي منحوا جوازات يمنية من سفارتنا بالسعودية بموجب تعليمات هادي وحكومة فنادق الرياض كورقة لأدوار واستعمالات متعددة في إطار المتغيرات والتطورات، وربطاً بهذا ففضائية العربية صنفت اليمن الثانية بعد سوريا في الارهاب واعداء الارهابيين، فيما السعودية هي الأخف والاقل نسبة وكأنما باتوا يرمون مسؤولية الارهاب على هادي وحكومته كما الجرائم وقصف القاعة الكبرى.
النظام السعودي يستعمل هادي وزمرته لتحميلهم مسؤولية الجرائم والإرهاب ويستعمل الامارات لتكون الواجهه في مسألة الانفصال، فيما سيظل هو يدعم الارهاب والانفصال .دون ان يكون في الواجهة بعد انهاء العدوان والحصار كافتراضية وهي باتت مفروضة حتى لو لم تتم بالطريقة الكيرية وبدمية النظام السعودي "ولدالشيخ".
بعد تشكيل الحكومة لم يعد بمقدور المؤتمر او أنصار الله تشكيل وفد لتفاوض او لجاناً تنسيق، ولن يجد ولد الشيخ او الامم المتحدة لجان لتنسيق عسكري ونحو ذلك كما اجتماع الاردن المزعوم الا من خلال وزارة ووزير الدفاع وهذا مابات امراً واقعاً ولم يعد من بديل غيره.
إذا ولد الشيخ بإيعاز النظام السعودي رفض ذلك فإنه لاداعي لاجتماعاته ولا حبكاته وعليه تمرير اتفاق يوقع في الرياض وصنعاء ويعلن من واشنطن الذي اعلن منها بدء العدوان وإنهاء ونهاية العدوان والحصار.
"حفظ ماء الوجه فقط"
ضمن المستغرب فيما بعد احداث 2011م ان يتحدث مندوب قطر في مجلس الامن بتلك الصفاقة فكان الرد صاعقاً من قبل مندوب روسيا.
في هذا السياق استرجعوا ان مندوب السعودية داخل مجلس الامن بأن السعودية ستنهي عاصفة الحزم في اليمن لتنتقل الى عاصفة حزم أخرى في سوريا.
الواقع في اليمن والواقع في سوريا هو ما بات يرد على ترهات النظام السعودي وتموضع روسيا دولياً لم تكن اكثر من خطأ بل خطيئة ومحطة امريكية 2011م..
النظام السعودي هو الذراع الامريكية للارهاب في العالم ولخلط الارهاب بالثورات لمحطة قادمة لها في 2011م كانت الأنموذج "السمبل" في هذه المحطة كما جرى واحتاجت الى تفعيل دور قطر و"الجزيرة" في ثورات وتثوير وأخونة كأدوار لايتوقع ان يؤديها النظام السعودي برضى وإخلاص حتى لو قبل وبالذات في عهد الراحل عبدالله كملك لاحظوا ان النظام السعودي تعامل داخل مجلس الامن ليس فقط من خلال الثقة بالحسم في اليمن كعاصفة حزم وإنما بات في تفكير تنفيذها بعد ذلك في سوريا كأدوار في محطة امريكية.
يعنينا اسقاط كل هذه التطورات بما فيها انتصار حلب والتعامل مع الحل في سوريا على التعامل مع اي حل في اليمن أكان جزئياً او كلياً ومايسمى هادي وشرعية لم يعد الاهمية ولا الأولوية لان الاهمية والأولوية باتت إنهاء العدوان والحصار تلقائياً ودون شروط او تقديم تنازلات يسعى لها النظام السعودي في المخرج.
أمن المملكة الذي تحدث عنه كيري لايحتاج الى اكثر من هدنة او تهدئة، فيما الانسحابات المتبادلة قضية لتدارس او تفاوض بعد ايقاف العدوان والحصار وتحت الإشراف الدولي او الامم المتحدة.
لولا الالعاب التي يمارسها ولد الشيخ كموظف سعودي لكان مجلس الامن اصدر قراراً بإنهاء العدوان والحصار على اليمن، والنظام السعودي هو الذي يريد مخرجه تفاوضياً، وقد نقبل ذلك للحفاظ على ماء الوجه ولكن بدون اي تنازلات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة لا تتحمل أوزار الموحّدين
أحمد الزبيري

فلسطين ستكون حُرَّة
يحيى الماوري

عالم يقاتل مقاومة..!!!
د. عبد الوهاب الروحاني

الحياة مِرآة كبيرة لأفعالنا
عبد السلام الدباء

شِلّني يادِرَيْوَلْ تِجَمّل !!
عبدالرحمن بجاش

حَبّيت الحديدة وأشتي أعيش فيها
منى صفوان

الوحدة اليمنية: تحديات وآفاق في ذكرى مرور 34 عاماً
عبدالله صالح الحاج

الأفعال والمواقف السياسية حول أحداث غزة
إبراهيم ناصر الجرفي

الجامعات الامريكية !!
د. طه حسين الروحاني

عن (المركزية الأوروبية).. الإنسان (السوبرمان) !!
محمد علي اللوزي

التعليم.. لا إفادة ولا إجادة !!
د. يحيى الخزان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)