موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة - 37232 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - رغم أضرارها الصحية.. ملابس "الحراج" ملاذ الفقراء - فِعْلٌ شعبي.. يتحدى صُنَّاع المعاناة..هل تنتصر حسن النوايا على سوء الحرب..؟ - النظام السعودي يفرض مزيداٍ من العراقيل على الحجاج اليمنيين بمشاركة مرتزقته - عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة - القوات المسلحة تستهدف مدمرة بريطانية وسفينتين رداً على مجزرة مخيم النصيرات - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات - تجاوز حصيلة شهداء غزة 37 ألفاً منذ 7 أكتوبر - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات -
الأخبار والتقارير
الإثنين, 02-يناير-2017
الميثاق نت -
اكدت مصلحة الأبحاث التابعة للكونغرس في تقرير سري قدمته إلى الهيئة التشريعية اكد أن عدد ضحايا العدوان السعودي الاماراتي على اليمن تجاوز عشرة آلاف قتيل، أربعة آلاف منهم من المدنيين وخصوصا من الأطفال والنساء والشيوخ.
ونشرت صحيفةو “لوكنار أونشيني” الصادرة في باريس ملخصا للتقرير الذي قالت إن السفارة الفرنسية المعتمدة في واشنطن بعثته الى الحكومة الفرنسية، مشيرة إلى أن التقرير الأميركي تضمن معلومات صادمة، حيث أكد أن الهجمات التي تقودها دول عاصفة الحزم بزعامة العربية السعودية ىتسببت في مقتل عشرة آلاف، بينهم أربعة آلاف من المدنيين، فيما قدر نسبة النازحين بمليوني و200 ألف يمني داخل بلادهم.

واكد التقرير أن معاناة 400 ألف طفل من أمراض خطيرة بسبب نقص التغذية والأدوية ومعاناة النزوح، وقد توفي عشرة آلاف سنهم دون الخامسة نتيجة هذه العوامل المرتبطة بالحرب، أي نقص التغذية والأدوية، بحسب ما نشرته صحيفة “رأي اليوم”.

ومن المعطيات الخطيرة في التقرير هو أنه بعد 21 شهرا من الحرب على اليمن، أصبح 80% من الشعب اليمني في حاجة الى المساعدات الاجتماعية للعيش ضمن الشروط الأدنى المنصوص عليها دوليا.

ورغم الوضع الإنساني المأساوي، تستمر دول عاصفة الحزم بزعامة السعودية في قصف اليمنيين، وتعدت قصف المنشآت العسكرية الى المدنية مثل المستشفيات والمدارس والإدارات. ونددت جمعيات حقوقية دولية وبرلمانات مثل البرلمان الأوروبي بالجرائم الوحشية التي تعرض لها الشعب اليمني.

وتعتبر مصلحة الأبحاث التابعة للكونغرس المسؤولة عن التقرير هيئة استخبارات وتفكير استراتيجي مكونة من 700 شخص يعملون لصالح أعضاء الكونغرس الأمريكي في قضايات ذات المصلحة العامة والتي تخضع للسرية
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)