موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة - 37232 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - رغم أضرارها الصحية.. ملابس "الحراج" ملاذ الفقراء - فِعْلٌ شعبي.. يتحدى صُنَّاع المعاناة..هل تنتصر حسن النوايا على سوء الحرب..؟ - النظام السعودي يفرض مزيداٍ من العراقيل على الحجاج اليمنيين بمشاركة مرتزقته - عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة - القوات المسلحة تستهدف مدمرة بريطانية وسفينتين رداً على مجزرة مخيم النصيرات - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات - تجاوز حصيلة شهداء غزة 37 ألفاً منذ 7 أكتوبر - الخارجية تدين مجزرة مخيم النصيرات -
الأخبار والتقارير
الأحد, 01-يناير-2017
الميثاق نت - التقى رئيس الجمهورية الأسبق رئيس المؤتمر الشعبي العام الزعيم علي عبدالله صالح بعدد من مشائخ وأعيان وقيادات وأعضاء المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي بمديرية بني حشيش محافظة صنعاء، الذين جددوا التأكيد على استمرار صمودهم بوجه العدوان والمؤامرات التي يحيكها أعداء اليمن.. وجددوا استعدادهم لتقديم الغالي والنفيس في سبيل الدفاع عن عزة وكرامة وسيادة اليمن.<br />
الميثاق نت: -
التقى رئيس الجمهورية الأسبق رئيس المؤتمر الشعبي العام الزعيم علي عبدالله صالح بعدد من مشائخ وأعيان وقيادات وأعضاء المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي بمديرية بني حشيش محافظة صنعاء، الذين جددوا التأكيد على استمرار صمودهم بوجه العدوان والمؤامرات التي يحيكها أعداء اليمن.. وجددوا استعدادهم لتقديم الغالي والنفيس في سبيل الدفاع عن عزة وكرامة وسيادة اليمن.
كما عبر أبناء مديرية بني حشيش عن اعتزازهم وفخرهم بالمواقف الوطنية للزعيم علي عبدالله صالح وانحيازه إلى جانب الشعب والوطن، رغم محاولة استهدافه من قبل العدوان السافر وقصف منازله.
وفي اللقاء ألقى الزعيم علي عبدالله صالح كلمة توجيهية أشاد فيها بالدور الوطني والتضحيات التي يقدمها أبناء مديرية بني حشيش في شتى الظروف.. مؤكداً أن ما يتعرض له اليمن من عدوان غاشم وحصار شامل وجائر يستدعي المزيد من الصمود والثبات والتعاون من قبل الجميع.

بسم الله الرحمن الرحيم

نرحب بالأخوة مشايخ وأعيان قبيلة بني حشيش بوابة النصر وعندما أتحدث أن بني حشيش بوابة النصر هي كانت نصر في حرب السبعين عندما انقلبت بني حشيش ووالت النظام الجمهوري، انقلبت رأساً على عقب على أعداء الثورة والجمهورية، فبني حشيش أعتبرها هي بوابة النصر ، الأن مر 2015 - 2016 عام الصمود والتصدي للعدوان والآن إحنا نحتفل اليوم بالعام 2017 إن شاء الله هو عام النصر، وذاك عام الصمود والتصدي هذا عام النصر، النصر السياسي والعسكري والاقتصادي ، بهذه المناسبة من خلال قبائلنا بني حشيش وهم أحد القبل السبع أتحدث معكم والحديث معكم هو حديث لكل أبناء الوطن ، نحن ندعو بهذه المناسبة الأخوان الذين يقاتلون في صف أعداء الوطن أن يرفقوا بأنفسهم ويرفقوا بإخوانهم، الدم يمني والقتل يمني وأنتم من 1500 ريال سعودي تقتلوا وتُقتلوا طيب لصالح من؟ صحيح استغلوا الحصار الاقتصادي والسياسي والحاجة والعوز للشباب فجندوهم من 1500 ريال سعودي على الرغم أن المقادمة حقهم يستلمون من خمسة مليون إلى عشرة مليون ريال سعودي وهؤلاء مساكين ضحايا يقدموهم إلى المحرقة إلى نهم يقتلوا ويُقتلوا ويقدموهم إلى شبوة ويقتلوا ويُقتلوا ويقدموهم إلى تعز ويقتلوا ويُقتلوا لصالح من؟ من المستفيد؟ المستفيدين هم المقادمة حقكم القابعين في فنادق الرياض و فنادق اسطنبول والقاهرة وأنتم ضحايا، فأنا أقول السياسة السعودية ناجحة مائة في المائة لأنها تقاتل بينتكم البين تقتلكم وتُقتلوا، فادعو هؤلاء الشباب ان تحتفظوا بأسلحتكم وأن تعودوا إلى مساكنكم في إطار قرار العفو العام الذي أصدره المجلس السياسي الأعلى وحكومة الانقاذ، عودوا إلى مساكنكم، خلوا الطائرات تضرب لم تحقق الاهداف على الإطلاق تقتل أطفال ونساء وأرامل وبنية تحتية ومساكن ومزارع.

أقول للاخوان مشايخ بني حشيش أنتم بنيتم بني حشيش خلال خمسين سنة بنيتم فيها المزارع الجميلة وبنيتم فيها القصور الرائعة وبنيتم فيها كل شيء من عطائكم ومن عرق جبينكم ما احد ادى لكم حافظوا عليها وحافظوا على أمن واستقرار مديرية بني حشيش وهي تشكل رقم كبير في قبائل الطوق طوق صنعاء تشكل رقم كبير حافظوا على بني حشيش، وحدوا صفوفكم انبذوا العنف داخلكم خلوكم قبيلة واحدة صامدة في وجه من يمس أمن واستقرار مديريتكم ، وسوف تقتدي كل القبل بكم، وهي مقتدية ومحافظين على مناطقهم في بني مطر في الحميتين في سنحان في بلاد الروس في أرحب في بني حشيش في همدان في خولان كل القبائل محافظة، في حاشد، حافظوا على مناطقهم، هؤلاء مساكين أنا لا أقول مرتزقة ولا عد أقول مغرر بهم، هم منتفعين، عليهم أن يأخذوا المال ويعودوا إلى مساكنهم والأسلحة التي جابوا لهم يقتلوا أنفسهم ويقتلوا زملائهم في نهم في أرحب في اي مكان، خذوا الأسلحة وروحوا روحوا بيوتكم، النصر قادم والحوار السياسي حيمشي وسنتحاور مع النظام السعودي الذي يقود التحالف سنتحاور معه أجلاً أمْ عاجلاً، نحن قدمنا أكثر من مبادرة مستعدين للحوار مع السعودية تتحاور مع صنعاء الممثلة بالمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ، ونتفاهم مع النظام السعودي لا ضرر ولا ضِرار، أمَّا بالنسبة لما يسمّى بالحكومة القابعة في الرياض أو في عدن أو في أي مكان هؤلاء أبناءنا وإخواننا سنتحاور معهم ونتفاهم وبينا احنا واياهم لغة مشتركة، مشكلتهم مشكلة الطمع على المال مشكلتهم الطمع على المال سنتحاور معهم نتحاور معهم تعالوا، اوقفوا الحرب توقف اطلاق الصواريخ على الحدود السعودية مقابل وقف الحرب وبعدين نجلس على طاولة الحوار ونتفاوض معكم يا أشقائنا في المملكة العربية السعودية وبقية دول التحالف، نحن على استعداد فقط اوقفوا الحرب اوقفوا الغارات الجوية اوقفوا ضرب المزارع، المساكن، الموانئ اوقفوا، أنتم تزيدوا الشعب اليمني عتواً ونفوراً ضدكم لن تُخضعوه ما بتخضعوا سبعة وعشرين مليون شلوا لكم ألفين عشرة ألف عشرين الف ثلاثين ألف مائة الف قتيل مليون نفتخر ان احنا نقدم مليون شهيد في سبيل الدفاع عن وطنا ورفع هاماتنا، أنتم الآن رؤوسكم مرفوعة بين الامم، الاخرين مطأطئين بيتحمل البندق يستلم 1500 سعودي وجاء إلى مفرق الجوف وقتلوه وإلا قتل واحد ورجع، أيش حصلت وأين جت الألف والخمسمائة بيدخلوها جنبك القبر؟ فأصحابكم المقادمه في مأرب يشلوها ملايين وفي الجوف والمقادمه في تعز يشلوها ملايين وفي شبوة ويودعوها في البنوك فين في الدوحة وفي لندن وأنتم تقتلوا لماذا.. ومن أجل ماذا؟ من أجل هادي يرجع يحكم، ما بتحكم بعد هذا النهر من الدماء لو كنت من كنت انتهى عهد هادي في 2014 وزمرته وزبانيته انتهت لا شرعية لك على الاطلاق تفهم والذي ما يفهم لا زم يفهم والمغرر بهم يفهموا تقاتلوا مع من مع واحد جزار مع مساعديه الجزارين تجار الحروب مع من بتقاتلوا تقاتلوا اخوانكم في نهم في أرحب في الجوف في شبوة في تعز في البيضاء في عبس في ميدي في الحديدة في باب المندب تقاتلوا من؟! هل فيه قوى أجنبية هل فيه ايرانيين؟؟ هذه ادعاءات باطلة ادعاءات باطلة وغير صحيحة إذا لكم عداء مع إيران لكم حدود بحرية وعندكم ذراع طويلة طائراتكم ليش تقتلوا اليمنيين، اليمنيين أشقائكم، اليمنيين إخوانكم، اليمنيين بنوا السعودية طوبه طوبه على أكتافهم.

وأنا هنا أوجه لكم ومن خلالكم إلى كل أبناء الوطن وكل القوى السياسية وفي المقدمة المؤتمر الشعبي العام وأنصاره وحلفائه بمناسبة العام الجديد 2017 عام النصر بإذن الله، وأنا أتمنى لإخواني وأبنائي قبيلة بني حشيش الثبات والصمود كما عهدناهم وهم قبيلة، أنا أعرفها حق المعرفة من 62م وأنا كنت داخل بني حشيش ضابط، أعرفهم قبيلة قبيلة وشيخ شيخ وفردا فردا من الجيل الأول، وهؤلاء أعرفهم هؤلاء أولادي، فعلى كل حال أخذتها فرصه وقلت أتحدث معكم وجها لوجه والوقت ضيق شوية.
تحية لكم مرة أخرى..
وكل عام وأنتم بخير..
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،
هذا.. وقد ألقى الشاعر عبدالولي علي الفقيه قصيدة شعرية عبّرت عن واقع الحال، مستعرضة بطولات وصمود شعبنا وجيشه ولجانه الشعبية وأبناء القبائل المنظوين، وقد نالت استحسان الحاضرين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)