موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مصلحه الجمارك تقيم ورشة عمل حول الشراكة بين المصلحة ووسائل الإعلام الوطنية - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35984 - اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى: الإفراج عن 112 أسيراً من الطرف الآخر - نائب رئيس المؤتمر يعزي آل جعيل - الرهوي: الوحدة حققت لليمن الكثير من المنجزات رغم المؤامرات والفتن - أبو عبيدة يعلن أسر جنود إسرائيليين - قيادات حزبية تهنئ أبو راس بعيد الوحدة وتدعو للحفاظ عليها - لتأمين الاستقرار التمويني.. أجهزة تعقب في وسائل نقل الغاز بصنعاء - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ فرحان الأبرقي - اجتماع بصنعاء يناقش آليات حصر وتقييم أضرار العدوان -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 28-ديسمبر-2016
الميثاق نت - ضبطت وزارة الزراعة والري ممثلة بالإدارة العامة لوقاية النباتات بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية تسعة  اطنان و744 لتر من المبيدات الممنوعة والمهربة.<br />
الميثاق نت: -
ضبطت وزارة الزراعة والري ممثلة بالإدارة العامة لوقاية النباتات بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية تسعة اطنان و744 لتر من المبيدات الممنوعة والمهربة.
وأوضح وزير الزراعة الري غازي أحمد علي محسن لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن ضبط هذه الكمية من المبيدات جاء في إطار حملة الرقابة والتفتيش الدورية والمفاجئة التي تنفذها حالياً الإدارة العامة لوقاية النباتات التابعة للوزارة .
وبين أنه تم ضبط كميات أخرى من المبيدات سيتم حصرها وتحديدها من قبل لجنة الحصر الفنية من المختصين في وقاية النباتات .
وأشار الوزير غازي إلى أن حملة الرقابة والتفتيش الدورية والمفاجئة على تداول المبيدات أحد الآليات والوسائل التي تنفذها وزارة الزراعة للحد من مخاطر المبيدات المغشوشة والمهربة والتقليل من أضرارها وتأثيراتها على الحياة البيئية والصحية بشكل عام.

واعتبر وزير الزراعة، دخول مثل هذه الكميات من المبيدات السامة إلى البلاد عن طريق التهريب يشكل كارثة حقيقة تهدد حياة الإنسان والحيوان والنبات .. داعيا الجميع إلى إستشعار المسئولية وبذل الجهود لإتخاذ الإجراءات القانونية لضبط المهربين.

وأكد الوزير غازي أن الوزارة لن تتهاون في إتخاذ الإجراءات الصارمة ضد المتورطين في تهريب المبيدات بإعتبارها من القضايا الهامة التي تمس الأمن الغذائي وحياة المواطنين .

وأهاب بتجار وبائعي المبيدات الإلتزام بالضوابط والإجراءات القانونية في ممارسة مهنة تداول المبيدات وفقا للتصاريح الممنوحة من الجهات المختصة وعدم بيع المبيدات المقلدة أو الغش في تقليد عبوة المبيد وبما لا يجعلهم عرضة للإجراءات والضوابط القانونية .

ووفقا لمدير عام وقاية النباتات بالوزارة المهندس عبدالله السياني فإن برنامج الوزارة في مجال الرقابة على تداول المبيدات يتضمن تنفيذ حملات رقابة تفتيش دورية ومفاجئة على محال ومخازن تداول المبيدات للتأكد من وجود مبيدات منتهية الصلاحية من عدمها من أجل إتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.
ولفت إلى أن الوزارة أعدت قائمة بالمبيدات الجديدة المسموح تداولها ولا زالت تعمل على إستكمال إجراءات التسجيل لعدد من المبيدات المسموح بتداولها وبما يسهم في تفادي تهريب المبيدات .. داعيا تجار المبيدات إلى الإلتزام بالضوابط القانونية في إستيراد المبيدات بما لا يعرضهم للمسائلة القانونية.
ودعا السياني المزراعين إلى الإلتزام بالإستخدام الآمن للمبيدات المسوح بها وعدم شراء أي نوع من المبيدات المهربة والإلتزام بإرشادات الإستخدام الآمن المتواجدة على عبوة المبيد وبموجب التوصيات والإرشادات الصادرة عن الإدارة العامة لوقاية النباتات .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)