موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الشيخ/ يحيى الراعي لـ"الميثاق":المؤتمر وكل القوى الخيّرة سيواجهون محاولات تقسيم اليمن - الوحدة..طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر - الأمين العام : كل مشاريع التمزيق ورهانات الانفضال ستفشل - الخطري لـ"الميثاق": الوحدة طَوْق النجاة من كل الأزمات والإشكالات الماثلة والمتوقَّعة - الشيخ/ عبدالله مجيديع لـ"الميثاق": قوة أي شعب أو أمة بالوحدة - الشيخ جابر:المرحلة الراهنة من عُمْر الوحدة تعد الأخطر ونطالب كل الأطراف بوعي ومسؤولية - عزام صلاح لـ"الميثاق": سيظل اليمن موحداً ومؤامرات التقسيم مصيرها الزوال - الشريف لـ"الميثاق": ذكرى الوحدة مصدر إلهام وأمل لليمنيين لتحقيق السلام - أحرار من سقطرى لـ"الميثاق": الوحدة راسخة ولن نستسلم لأعداء الوطن - الشيخ يحيى غوبر: التاريخ سيلعن كل مَنْ يتآمر على الوحدة ويعرّضها للخطر -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 28-ديسمبر-2016
الميثاق نت - نفى وزير الخارجية المهندس هشام شرف ما تناولته بعض وسائل الإعلام عن تسلم القيادة السياسية او الحكومة دعوة لحضور مشاورات بهدف التوصل الى تسوية سياسية .<br />
الميثاق نت: -
نفى وزير الخارجية المهندس هشام شرف ما تناولته بعض وسائل الإعلام عن تسلم القيادة السياسية او الحكومة دعوة لحضور مشاورات بهدف التوصل الى تسوية سياسية .
وقال وزير الخارجية في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية سبأ " انه حتى هذه اللحظة لم تصلنا أي دعوة رسمية خاصة بحضور أي مشاورات او لقاءات" .. مؤكداً ان القيادة السياسية والحكومة تبارك أي مبادرة للتوصل إلى تسوية سياسية تضمن وقف شامل للعدوان على الشعب اليمني وترفع الحصار عنه.
وأضاف " نحن متمسكون بخارطة الطريق الأخيرة التي قدمها المبعوث الدولي لليمن إسماعيل ولد الشيخ كأساس لأي لقاءات أو مشاورات قادمة ونؤكد على ضرورة التقيد بثلاث نقاط وقف أطلاق النار الشامل الذي يمكن وينجح مثل هذه اللقاءات ورفع الحصار البري والبحري والجوي وأولها فتح مطار صنعاء الدولي أمام حركة الملاحة الجوية المدنية والتجارية كونه ليس هناك مبرر لمثل هذا الإغلاق للمطار ".
وعبر وزير الخارجية عن أمله من الدول الراعية لجهود السلام في اليمن أن تعرف إن الشعب اليمني له كلمة في مثل هذه الترتيبات القادمة .. مشيراً إلى أنه لن تكون هناك أي تسويات سلمية بدون ان تكون مشرفة وتحفظ حقوق الشعب اليمني ولا يكون فيها أي نقصان يمس بسيادة بلادنا أو كرامة شعبنا اليمني.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة اليمنية بين  التحدي والمأمول
د. عبدالعزيز محمد الشعيبي

عِزَّة اليمن بوحدته واستقراره
هايدي مهدي*

في ذكرى 22 مايو
د. أبو بكر القربي

مقاربة الوحدة وواحدية الثورة اليمنية ووحدة المصير المُشترَك
أ.د. أحمد مطهر عقبات*

34 عاماً من عمر الوحدة.. ثرثرات من قلب الحدث
يحيى العراسي

إلى قادة الأطراف الأربعة
يحيى حسين العرشي*

مُتلاحمون مهما كان
علي حسن شعثان*

الوحدة اليمنية رهان لا يعرف الخسارة
د. طه حسين الهمداني

الوحدة.. المُفترَى عليها..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

الوحدة اليمنية قدر ومصير
عبدالسلام الدباء

حلم شعب
د. محمد عبدالجبار المعلمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)